عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-13, 09:45 PM   #15
اللورد يحيا
إداري سابق ونجم من نجوم الموقع

الصورة الرمزية اللورد يحيا

آخر زيارة »  05-04-17 (09:43 PM)
الهوايه »  لعب الشطرنج ♔

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



(7)
INFJ
(المتحفظ، الحدسي، المشاعري، الحكم)
(Introverted, Intuitive, feeler, Judger)

صورة عامة:

• لدى هذه الشخصية موهبة في فهم معاني الأشياء المعقدة والعلاقات الإنسانية معا، ولديهم إيمان عميق وثقة برؤيته للأمور التي تظهر أحيانا بقوله أن لديه شعورا بالثقة أنه يعرف ولعل من قدراته الأخرى أنه يكتشف أن لديه قدرة كبيرة على الإحساس بالآخرين وفهم مشاعرهم وكيف يمكن حفزهم للعمل حتى قبل أن يعرف الشخص الآخر نفسه هذا الأمر.

مميزات هذه الشخصية

• دائما يبحث عن فهم المعاني والعلاقات بين الأشياء في حياته ولديه ميل بسيط للتفاصيل إلا إذا كانت هذه التفاصيل تزيد من رؤيته للأمور، وأيضا يستخدم الحدس داخل نفسه حيث يطور تصور الأشياء المعقدة وفهمها.

ولذلك فهو يميل إلى كونه:

1. ذو بصيرة نافذة، مبدع، خيالي، ويتصور المستقبل
2. ذو تصور وإدراك للحقائق، يعطي التشبيهات والقياس والأمثلة على قياسه
3. مثالى، معقد التصور والتفكير وعميق الفكرة
• تطبق هذه الشخصية المبادئ والقيم الشخصية علي الأمور، كما إنه يتخذ قراراته بعد أن يشعر بشعور الآخرين الذين سوف يمسهم قراره،ولذلك فهو ذو ولاء للناس وللمؤسسة التي يعمل بها والتي يطبق فيها مبادئه، وكذلك فهو يميل إلى أن يقود الآخرين بالإقناع عن طريق إقناعهم بتصوره ورؤيته للمستقبل.

فهو يميل إلى كونه:
1. حساس وعاطفي، ويشعر بشعور الآخرين
2. لديه التزام عميق بمبادئه وقيمه

• دائما يريد أن يكون لعمله معنى معين وهدف معين، وكذلك علاقته بالآخرين أو علاقته الزوجية، ودائما يستثمر قدراته في تطوير نفسه حتى يفيد نفسه والآخرين، ويستطيع أن يسلك طرق غير تقليدية لتحقيق هذا الهدف.

• يقدر دائما العمق والتعقيد في رؤيته للأمور ولمهارته الإبداعية سواء أكانت داخل نفسه وفي الآخرين، ولذلك فهو يود أن يرى إبداعاته على أرض الواقع.


كيف يراهم الآخرون

• دائما مستعد أن يبرز مشاعره واهتماماته بالآخرين ولكنه مع ذلك لا يشارك حدسه الداخلي إلا مع اقرب المقربين فقط، ولذلك فإن الآخرين قد يجدوا صعوبة في فهمه
• من الملاحظ على هذه الشخصية أنها عندما تحاول أن تتصل بهذا الإحساس الداخلي من الحدس وإنني اشعر واعرف الأمور فهو دائما ما يستخدم التشبيهات والأمثلة وبطريقة معقدة.

• يقدر وبصفة خاصة العلاقات الوثيقة بين الناس والالتزام بواجباتها ورغم أنه شخصية محافظة وكتومة ولكنه لا يتردد في الرد على أي شخص يتعرض لمبادئه أو قيمه بمنتهى الصرامة.
لديه ميل إلى أن يكون لحوح وبصفة مستمرة

ولذلك فإن الآخرين قد يرونه:

1. محافظ وغامض

2. فردي لغاية وشديد


 
مواضيع : اللورد يحيا