عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-13, 09:46 PM   #17
اللورد يحيا
إداري سابق ونجم من نجوم الموقع

الصورة الرمزية اللورد يحيا

آخر زيارة »  05-04-17 (09:43 PM)
الهوايه »  لعب الشطرنج ♔

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



(9)
INTJ
(المتحفظ، الحدسي، المفكر، الحكم)
(Introverted, Intuitive, Thinker, Judger)

نظرة عامة:


تمتاز هذه الشخصية برؤية واضحة جلية للاحتمالات في المستقبل والتنظيم ولديه دوافع قوية لإنجاز هذه الرؤية على أرض الواقع، وهو يستمع بالتحديات الفكرية المعقدة والمتشابكة بل ولديه القدرة على صنع نظريات معقدة أو رؤية متشابكة للموضوع، كذلك لديه القدرة على وضع تصور كامل للبناء ومن ثم اقتراح الاستراتيجيات والطرق العملية لتنفيذ أهدافه. تقدر هذه الشخصية المعرفة والعلم بشدة ويتوقع دائما الكفاءة من نفسه بل ومن الآخرين ولكنه بكره بشدة الغموض والفوضى والتسيب.

مميزات هذه الشخصية

• ترى هذه الشخصية الأشياء من منظور متكامل وترى المعلومات الجديدة بالأساليب وأنماط الأشياء بطريقة سريعة للغاية، وهو يثق بحدسه (الحاسة السادسة) وبرؤيته للأمور وبشدة بغض النظر عن رؤية الآخرين أو آراءهم.

• النظام البيروقراطي يعتبر من الأمور المحبطة لإبداعاتهم ولتطلعاتهم، وهذه الشخصية تستخدم الحدس من الداخل حيث يركب التفاصيل المعقدة للأفكار المستقبلية،

ولذلك فهو يميل إلى أن كون:

1. ذو بصيرة ومبدع وصاحب نظرة مستقبلية.
2. يمتاز في وضع تصورات وإدراك للنظريات والتفكير بعيد المدى.

• تستخدم هذه الشخصية التفكير المنطقي العقلاني لصنع قراراتها فهم يقيمون ويدرسون كل شئ بعين ناقدة وفي نفس الوقت لديهم قدرة كبيرة على اتخاذ القرارات الصعبة إذا ما كان الوضع يتطلب تلك،

ولذلك فهم يميلون إلى كونهم:

1. واضح المعالم ومحدد.
2. عقلاني ومحايد وناقد الأشياء بمنطق وعقلانية وانتخابية

• تمتاز هذه الشخصية بأنها صاحبة مهارة عالية في التخطيط بعيد المدى ودائما ما يكون في موضع القيادة ضمن المجموعات أو المؤسسات. وهو مستقل بنفسه ويثق في نظرته للأمور وحكمه عليها أكثر من الآخرين بل ويطبق مستوى عالي من الأداء على نفسه.


كيف يراهم الآخرون:

• من الملاحظ أنهم يعبرون عن الخاصية الإبداعية والبصيرة النافذة فيهم بطريقة مباشرة، بل يحول ذلك إلى خطط مستقبلية وقرارات ولذلك فإن بعض الناس يعتقد انه عنيد مما يسبب لصاحب هذه الشخصية الدهشة والاستغراب لأنه في هذه اللحظة على استعداد كامل لتغيير وجهة نظره إذا ما قدمت أدلة تؤيد هذا التغيير.

• له وجه هادئ وحازم وصارم وواثق من نفسه، وفي بعض الأحيان تخذ نفسه من الصعب عليه الدخول في الحديث بين الناس.

ولذلك فإن الناس قد يرونه:

1.محافظ ، كتوم ومن الصعب معرفته، ولا يبد اهتماما أو عطفا بالآخرين.

2.لديه تصور وإدراك للحقائق،أصلي(لا يقلد غيره) ومستقل بذاته.


 
مواضيع : اللورد يحيا