عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-13, 09:46 PM   #18
اللورد يحيا
إداري سابق ونجم من نجوم الموقع

الصورة الرمزية اللورد يحيا

آخر زيارة »  05-04-17 (09:43 PM)
الهوايه »  لعب الشطرنج ♔

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



(10)
INTP
(المتحفظ، الحدسي، المفكر، التلقائي)
(Introverted. Intuitive, Thinker, Perceiver)

صورة عامة:


• يمتاز أصحاب هذه الشخصية بقدرتهم الفائقة على حل المشاكل والمعضلات عن طريق تقديم حلول عبقرية، مختصرة ومحايدة وتشمل تحليل كامل للموقف أو للفكرة،والملاحظ عليهم أنهم يقومون بسؤال أسئلة صعبة وقوية للآخرين بل ويتحدون أنفسهم والآخرين للوصول إلى حلول منطقية جديدة.

مميزات هذه الشخصية:

• يستخدم أصحاب هذه الشخصية التفكير المنطقي أساساً داخل قرارة أنفسهم للوصول إلى البناء المنطقي والمبادئ العقلية الخاصة بفهم العالم وشرح ظواهره، وتراهم دائماً ما ينتقدون كل شئ بل ولديهم آراء خاصة بهم وحدهم يصنعونها بأنفسهم ثم يقومون بتطبيقها وبقوة عل أنفسهم. وهم يقدرون الذكاء والكفاءة جداً،

ولذلك فهم يميلون لأن يكونوا:

1. سريع البديهة، حاضر الفكرة، عبقري وذو بصيرة نافذة
2. فضولي للغاية وخصوصاً فيما يتعلق بالنظريات والأفكار

• يستطيع أصحاب هذه الشخصية أن يروا التنافر والتضارب غير المنطقي في الأشياء وبسرعة كبيرة ويستمتعون في المشاركة في ترتيب الأفكار والأمور وإخراجها بطريقة جيدة.

• لديهم ميل طبيعي لبناء نظام عبقري نظري معقد التفسير للحقائق التي يرونها في حياتهم.

• يكرهون وبشدة الروتين والنظم التي تقيد حياتهم وتراهم شديدي الحماس والنشاط والقوة في تفحصهم وتحليلهم للمشاكل وللمعضلات التي تثير فضولهم وبمنتهى التركيز.



كيف يراهم الآخرون:

• هم بالعادة هادئون ومحافظون ولكنهم مع ذلك فإن لديهم القدرة على الطلاقة في الكلام في ما يحسنونه من أمور، أما في العمل فتراهم مهتمين بالتفكير في حلول جديدة للمشاكل التي يواجهونها بدلاً من أن يطيقوا هذه الحلول على أرض الواقع إلا إذا كان العمل يتطلب منهم الحركة والنشاط.

• تراهم أيضاً يفضلون عدم السيطرة على الآخرين أو الأوضاع بل يستجيبوا لها، وكذلك فإن لديهم قدرة كبيرة على التعامل مع أنماط عديدة من السلوك البشري وهم على استعداد للدخول في نقاش وتحدي فكري مع الآخرين فقط إذا كانوا يعتقدون أن هنالك حاجة لذلك.

• ومع ذلك فإن مرونتهم القطرية لد تختفي إذا كان هنالك تحدي لمبادئهم التي يسيرون بها حياتهم، ففي مثل هذا الوقت بالذات تجدهم يرفضون أن يتكيفوا مع الواقع.

• يقدرون وبشدة الامتياز والدقة في الاتصال والتخاطب مع الآخرين ويكرهون الإسهاب في الكلام أو تكراره،وكذلك الحديث عن الأشياء الواضحة للعيان والتي لا تحتاج إلى إشارة.

• يفضلون من الآخرين قول الحقيقة وبدقة ولكنهم مع ذلك فإنهم قد يتكلمون مع الآخرين بعبارات معقدة جدا أحياناً، يصعب على الآخرين فهمها.

ولذلك فهم يميلون لأن يكونوا:

1. هادئ، محافظ وكتوم ويراقب الآخرين بحيادية

2. مستقل بذاته ويقدر الاستقلالية عن الآخرين جداً.


 
مواضيع : اللورد يحيا