الموضوع: رحله مع كتاب
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-21, 08:45 AM   #116
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (08:26 AM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اسم الكتاب : هذا الكتاب سيؤلمك
اسم المؤلف : آدم كاي
ترجمة : محمد الضبع
عدد الصفحات : 208 صفحة

اقتباس :

"لا يمكنكَ ارتداء السوَاد في كلّ مرة يموت فيها مريض، لا يمكنك أخذ إجازة عزاء لمدة شهر كامل، هذه المآسي تحدث بشكل مستمرّ".
أنهيتُ قراءة هذا الكتاب و لم أستطِع التخلّص من الحادثة الأخيرة التي ذكرها الكاتب و التي كانت ذكاءً شديدا منهُ كي يجعل منها بصمَة لا تُنسى و بذلك لن تنسى هذا الكتاب .
يوميّات ليست بالعادية لأنها مأخوذة من سنواتِ مزاولة الكاتب لمهنة الطبّ ستجعلُك تغيّر نظرتك اتجاه هذه المهنة.
ستضحك في بعض لقطات الكتاب كما ستتألم كثيرا في آخره .
كان هدف الكاتب من نشر هذه اليوميّات هو إيصال بعض ما يعانيه من يعملون بالقطاع الصحِيّ، بدءًا من أيام الدراسة إلى التدريب، اختيار التخصص، مزاولة المهنة ، عدم تقدير مجهوداتهم، ظروف عملهم، تعلقهم بالمرضى ، حياتهم الشخصية التي تتأثر كثيرا بظروف العمل و الساعات الطويلة التي يقضونها في المستشفى، و في الأخير فقدانهم مرضاهم. و النتائج المترتبة عن ذلك و هذا ما كان السبب في ترك الكاتب لهذه المهنة الصعبة .
هل سينجح هذا الكتاب فعلا في تغيير نظرتك لمن يعمل في القطاع الصحِيّ بعد قرائته؟ هل ستتعاطف معهم ؟ هل ستقدر مجهوداتهم ؟ هل ستبقى على نظرتك اتجاههم بأنهم قساة قلوب و هم يصفون لك بكلّ برود خطورة مرضك ؟
حسناً شخصيا لقد نجح بذلك و لا أتمنّى إلّا الصبر و الثبات لهم و المزيد من القوة للحفاظ على سلامتهم العقلية و العصبية أمام ما يلاقونه من أهوال هذه المهنة .



 

رد مع اقتباس