عرض مشاركة واحدة
قديم 02-25-22, 08:04 AM   #265
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (12:13 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي




حيّاكم الله وبيَّاكم وجعل الجنة داركم
اليوم وقد تشرفت بضيافتكم ، فما أجمل لقاء فى الله!

فتفضلوا أولاً واجب الضيافة ...



تقول احداهن....

ارتديت مرة حقيبة جديدة ولم يخبرني أحد أنها جميلة ولم يخبرني أحد بعكس ذلك أيضاً، شككت بأمرها ووددت استبدالها. ثم مرت أيام وارتديتها مرة أخرى مع أشخاص أخرين، انبهرت إحداهن بها، وأرادت أخرى أن أبيعها إياها وطلبت واحدة أن تستعيرها في مناسبة ما. رجعت هذا اليوم وأنا أحب هذه الحقيبة جداً، وددت لو اشتري منها لوناً آخر!
أحياناً أسأل من الأجمل؛ الأشياء الجميلة أم الذين يُعرِّفونها على أنها جميلة؟
يعني هل الوردة جميلة لأنها فقط جميلة أم لأني وصفتها بالجمال؟
وإن لم أصفها أنا ولم تصفها أنت، ولم يهمس أحدٌ أبداً بجانبها عن رقتها هل ستصدق أنها تستحق الحب؟

أعتقد أنها لن تعرف أبداً، وبالرغم أنها تُسقى في تربتها ستذبل. ما يُحييها هو الأنفاس البشرية الدافئة المستنشقة شذاها بحب، هو كلمة "الله" التي تسمعها عن قرب.

ونحن أيضاً...
أُصدّق الآن أكثر مقولة "الجمال لا يبصره إلا من حوى جزءاً منه". وهذا بالضبط ما يجعلنا لا نضع مقاييساً للجمال، ولا يجعلنا نتفق على أجمل فيلم بالعالم، ولا نحب نفس الشخص.. لأننا نرى أنفسنا أكثر ما نرى ما أمامنا. أنت لا ترى بعينيك فقط، أنت ترى ما بعينيك، من حزن وفرح وحب وتسامح ورضا وغضب وسعادة وشقاء.. أنت بالحقيقة تنظر إلى الداخل قبل الخارج.

نحن نرى الأشياء جميلة لأنها لمست شيء فينا أو شرحت شيء عنا. وكأن الأمر كله يلف ليعود إليك. أنت لست محور الكون لكن كل الكون متعلق بك. نحن لا نحتاج أن نفعل أشياء مبهرة ولا أن نمتلك أشياء رائعة، نحن نحتاج فقط من يخبرنا بذلك. الأشياء جميلة لأننا نصفها بذلك، اقطف الوردة لتعرف أنها تستحق الحب..

اسعدكم الله اينما كنتم
لنا لقاء آخر ان شاء الله