عرض مشاركة واحدة
قديم 03-15-22, 07:30 PM   #96
الشيخ حكيم

الصورة الرمزية الشيخ حكيم
!حفظه الله ورعاه!

آخر زيارة »  04-17-22 (08:45 PM)
المكان »  الأردن
الهوايه »  لا شيء مهم..

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أمسك سيجارتي حيناً، وحيناً أخرى أرميها على منضدتي، أنظر إلى علبة ثقاب على الجانب الآخر مني، قريبة هي لكني لا أستطيع استيعاب أن عود ثقاب سيشعل سيجارتي فيقتل فراغ يومي هذا.

أتمدد في فراشي، أضع يدي على رأسي ، ويدي الأخرى أحمل فيها كتاباً أقلّب صفحاته بدون أن أدرك فيه معنىً واحداً فأضعه بجانبي وأنظر إلى السقف، الآن حان وقت السيجارة، أشعلها وأخذ منها نفساً عميقاً وأنفثه في الهواء، أصنع منها دوائر وأراقبها إلى أن تختفي.

أنظر في الساعة، لا أرى سوى عقربين أحدهما ينقر في قلبي والآخر يستفزني، فأحاول أن أمسك بتلابيب حظي، أو -بالقليل- أن أصنع بقية نهار أقل فراغاً أو بشاعة أو ضيقاً، أنا الجالس في خرم إبرة، وقدماي يتدليان على هذا العالم المُفزِع، ما عدت قادراً على أن أميز بين العقربين، ما عدت أميز بين العالم الذي أعيش وذاك الذي تكاد أن تدوسه قدماي من خرم إبرة.

أتأمل كل ما يحيط بي فأجده مصّفرّاً، الهواء والوقت وصوت جارتي الحزينة، والأوراق المتناثرة على ستائر نافذتي، فأبحث في مساحات روحي عن رقعة خضراء أسكنها أو غيمة تمطر عليّ لعلني أينع من جديد، لكن حتى غيومي الحُبلى في الفراغ أصابها الاصفرار.

أضع رأسي تحت الماء، فأغمره فيه لعله يمسح أي شيء، ذاكرتي أو مشاعري أو حتى فراغي، وأفتش بين قطرات الخيبة عن شيء يبلل تفاؤلي فيحييه، وحينما أٌكمل تعذيبي أنظر في المرآة، وأضحك علي كثيراً!

حكيم.. حفظه الله ورعاه.


 

رد مع اقتباس