الموضوع: كل يوم وصفة
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-22, 08:44 AM   #486
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (01:18 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي طريقة عمل فطائر الزعتر الأخضر بالجبنة النابلسية



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



المكونات:

الزعتر الاخضر
5 كاسات دقيق أبيض
2 ملاعق كبار من الخميرة الفورية
2 ملاعق كبار سكر
كأس زيت زيتون
معلقه كبيره حبة البركه
نصف كأس حليب بودره
كأس ونصف ماء دافئ
جبنه نابلسيه للحشو
زيت زيتون للذهن

الطريقة:

هذا هو شكل الزعتر الأخضر , إذا ما كان متوفر ممكن استخدام الجاف بس لازم يكون بودرة, بس إذا كان الزعتر الطري الأخضر عندكم يكون أفضل لأنو بيعطي مذاق ألذ.



إذا استخدمتم الزعتر الأخضر, راح نفصل العود عن أوراق الزعتر, ونستعمل فقط الأوراق, كمية الزعتر الاخضر على حسب الذوق الشخصي لكم.

بعد فصل أوراق الزعتر , نسكب عليها ماء ونضيف ملعقة من الملح ونتركها مدة دقيقة بعدها نصفيها, نستعمل هذه الحركة أكثر من ثلاث مرات حتى نتأكد من نظافة أوراق الزعتر جيداً. نتركها جانبا حتى تنشف ونأتي لتحضير العجين.

في وعاء نضيف الدقيق والسكر والخميرة والحليب بودرة والملح وحبة البركة, نمزج المكونات الجافة جيداً, بعدها نضيف زيت الزيتون إذا ما بتحبو نكهة زيت الزيتون تكون عالية, ممكن تضيفو نصف كوب زيت الزيتون ونصف كوب زيت نباتي, بعدها نضيف أوراق الزعتر الأخضر بعد فرمها بالسكين بشكل ناعم, نمزج كل المكونات ونضيف الماء الدافئ بالتدريج حتى تجمع لدينا العجين, نغطي العجين ونتركها تختنر مدة ساعة.

هذه هي الجبنة النابلسية المستخدمة, إذا ماعندكم متوفرة ممكن تستخدمو أي جبنة مثل الموزاريلا, بس بطعم الجبنة النابلسية بتكون أفضل.



قبل استخدام الجبنة النابلسية ننقعها في الماء مدة ليلة قبل الاستخدام بيوم, بعدها نصفيها ونجففها جيداً, لايجب استخدامها وهي مبلولة حتى لاتتمزق العجين معكم, نقوم ببشرها ثم استخدامها.

بعد أن تختمر العجين نشكلها كويرات بالحجم المتوسط أو الصغير, نتركها ترتاح مدة 5 دقائق.

نفرد حبة العجين ونحشوها بالجبن المبشور, نشكلها على شكل مثلث أو أي شكل تريدونه, نحط الفطائر في صينية الفرن المفروشة بورق الزبدة, نذهن وجهها بزيت الزيتون....

وبالعافية


 

رد مع اقتباس