الموضوع: إضاءات ©
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-05-22, 07:13 PM   #11
عمار

الصورة الرمزية عمار
علامة الذوق الرفيع

آخر زيارة »  اليوم (02:04 AM)
المكان »  The mountains- الجبال
الهوايه »  الزراعة — العاب الكترونية
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



مقاومة الاستفزاز

لا شك ان الناس قد يتعرض للاستفزاز من اناس غرباء او حتى من الذين حوله
من اصحاب وزملاء .. ولكن يبقى السؤال الاهم كيف نقاوم سلوك المستفز ؟؟
فالشخصية المستفزة هي شخصية يصعب التعامل معها فصاحب هذه الشخصية يستخدم عدة أساليب مستفزة بغرض مضايقة الأشخاص الذين من حوله لأسباب خاصة به، وهذا إن دل فإنه يدل على ضعف شخصيته وقلة حيلته فهو يعكس التصرفات الكامنة بداخله، فهو بتلك التصرفات يقوم بتحويل الحوار إلى ساحة معركة كلامية مليئة بالجدل الغير حضاري، فالشخص المستفز دائما يرتكز على إثارة غيره مع عدم وجود دليل أو برهان على ما يتحدث به، فيحاول التخلص من القصور التي لديه من خلال استفزاز الطرف الآخر، سوف نتحدث عن هذه الشخصية المستفزة وندرس صفاتها وما السبب الذي يدفع الشخص المستفز إلى قول تلك الأشياء، سوف نتحدث ايضاً عن فن التعامل مع الشخصية المستفزة، وطريقة حماية نفسك من الحوار مع تلك الشخصية.

كيف تتعامل مع الشخص المستفز

1- كن واثقاً بنفسك: عندما تتعامل مع تلك الشخصية يجب ان تتحلى بالثقة بالنفس فلا تشعره انه استطاع ان يستفزك ويشعرك بقلة الحيلة.
فعليك ان تعرف جيداً ان الشخص المستفز هو الشخص الفقير من الداخل الذي يعاني من مشاكل بداخله يحاول أن يخرجها في صورة مضايقة الاخرين وكأنه ينتقم لنفسه من هؤلاء الناس.
2- تجنب الشخصيات المستفزة: ابتعد بقدر الإمكان عن كل الاشخاص المستفزين الذين يبثون فيك طاقة سلبية تعكر مزاجك وتقضي على صفاء ذهنك، تبعدك عن القيام بمهامك اليومية.
3- كن سعيداً: فلا تجعل أي شخص يستطيع أن يسلب تلك السعادة بداخلك، فحافظ على ثباتك وانفعالات على قدر المستطاع.
4- استرخ: ولا تفكر كثيراً فيما قيل لك من تلك الشخصيات المستفزة، يجب أن تركز على ذاتك ولا تهتم بأقوال الآخرين، فلا تحصر نفسك مع تلك الشخصيات المريضة.
5- انسحب: حينما تجد أن هذا الحوار لا يليق بك مع هذا الشخص المستفز، فلا تنخرط في النقاش العميق معه.
حاول أن تغلق باب الحوار كلما أمكن ذلك، وتكون ردودك مختصرة على أحاديثه.