عرض مشاركة واحدة
قديم 05-26-23, 07:19 AM   #20
السهم الأخير

الصورة الرمزية السهم الأخير
اترك أثر طيب

آخر زيارة »  يوم أمس (01:43 PM)
المكان »  صلالة - سلطنة عمان
الهوايه »  الخيول و الطبيعة
رحم الله إمرء عرف قدر نفسه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



السلام عليكم يا إخوتي وأخواتي . كلكم تعلمون أنه أحيانا قد يضطر المرء لاتخاذ قرار يعتبره أهون الشرين لسد ثغرة أو رد فتنة قد تشتعل هنا وهناك وتوغر الصدور .

لا يظن أحدكم أن الادارة ستكون سعيدة بحظر أو رحيل الأعضاء ولكن إذا وصلت الأمور بالادارة أن تضع إعلانا كهذا في وقت كهذا فأرى أن الأمور قد زادت عن حدها حتى صار التدخل والحزم مطلبا و حكما جازما.

إن بحثنا في جوجل عن الفائدة فستظهر لنا بعض النتائج على شكل منتديات فإن كان الباحث قد وجد فائدة فهذه دلالة حقيقية على أن ما يعمل عليه العضو من موضوع هادف قد يظهر كنتيجة لبعض عمليات البحث . مثلا يا أحبتي مواضيع المسابقة كثيرة وكلها حصريه فهذا هو المقصود . أن يكون هدف الجميع اضفاء الفائدة والرونق الجميل والهادف لكل المواضيع بحيث نعين الكاتب على تدارك ما فاته للخروج بالموضوع بأبهى حلة .

لا أعتقد أن المدير يدفع أحدنا دفعا للإحساس بصرامة القرارات ولكن من منطلق أنه مسؤول عن ما يدور في أروقة منتداه الذي هو منتدانا كلنا فكلنا نعلم حجم الضغط ويكفي أن الأخ المدير يشغله التنظيم الاداري كثيرا لدرجة تكاد فيها ردوده في المواضيع تكون معدومة فأعينوا أخاكم ولا يجد أحدنا في نفسه امتعاض و نفور من هذا التنبيه ولو رجعتم للردود بدقة والله أني أجد للأخ المدير سعة بال ورحابة صدر لن يمررها ولم يمررها غيره من المدراء وأصحاب المنتديات وها أنتم تحاورونه بكل سلاسة في موضوع هو أساسا تنبيه اداري كنا نجده مغلقا في منتديات كثيرة . هنا لم يغلق ولم يحظر من تجاوز في لفظه أو لمح لذلك والحق يقال يا إخوتي .

ما قيمة المرء إن رأى في نفسه تجاوزا صريحا ولم يقف وقفة محاسبة لنفسه لعله هو المقصود .

والله قد ظننت نفسي المقصود وإن رجعت إلى كثير من ردودي أجد في نفسي شيء منها ورحم الله إمرء أهداني عيوبي فصرت في نظره جميل السجايا وصار في نظري مبين الجمال أجمل من الجمال نفسه .

أعينوا إخوتكم في الادارة على تقليل الرقابة والضغط و السعادة وقضاء الأوقات الممتعة متاحة وموجودة في أكثر الأقسام جدية وأكثرها مزحا .

شهادة حق كانت في ذمتي وأحببت أن أشهدكم عليها ولكل واحد منكم موقعه الخاص في عقلي كمصدر استفيد منه وكأخ و أخت لهم في قلبي موضع كريم ومقام عزيز.

لا يكون التجاوز بالصباحات والمساءات ، الأمر أبعد من ذلك و أخطر و من منطلق لن نكون أحرص على القصر من صاحبه فأجد نفسي منتميا لهذا المكان و أثق بقرار الأخ المدير .

قد كنا في أماكن أخرى نرى العجب ونرى نكران الجميل من أعضاء قديرين تبين الأمر أنهم يسعون للكثير من سفاسف الأمور ومنهم من يأتيك على شكل عضو متذمر وهو يدير منتديات وبكل جرأة وسخافة يرسل دعوات لنقل المميزين ظنا منهم أن الكل غافل عن سياساتهم وما سبب كل هذا إلا دليل نجاح منتدى تميز بادارته واعضاءه وزواره وكلهم منظومة واحدة تكمل بعض فإن بدا موضوع الأخ المدير قاسيا فإن الحرص يقوى بالقسوة والشدة وسيكون اللين هو النتيجة حتما . فكون الموضوع غير مغلق هذه أحسبها للأخ المدير الكريم وعهدي به حليما طيب القلب عاقلا متزنا لا هو بالعجول ولا هو بذاك الرجل الذي يحكم دون اكتمال اركان الحكم . فإن أوصله السهم الأخير إلى حد أن يقول له أيها السهم تعلم كم لك من مكانة بيننا ولكن إن ظننت أنك بهذا قد نلت الحصانة لم يصب سهمك الأخير ، وإن لم تكن قد ضمنت الحصانة هنا ؛ فلم تجبر العرب على طلب رحيلك وفي الرحيل حفظ لماء وجهك والاكتفاء بأجمل ما جاد به قلمك ؟

محبكم
السهم الأخير


 

رد مع اقتباس