عرض مشاركة واحدة
قديم 05-26-23, 02:41 PM   #4
السهم الأخير

الصورة الرمزية السهم الأخير
اترك أثر طيب

آخر زيارة »  05-01-24 (01:43 PM)
المكان »  صلالة - سلطنة عمان
الهوايه »  الخيول و الطبيعة
رحم الله إمرء عرف قدر نفسه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اي والله ياريت لو يتم احتواء هذه الفئة وعندنا ولله الحمد كانت هناك سلسلة اجراءات متبعة قللت من هذه الظاهرة ولكن لازالت موجودة سواء كان الطفل مواطن أو وافد لكي لا نتطرق لموضوع هل هناك فرق في الخدمات بينهما

من هذه الخطوات

تكفل بعض الهيئات الحكومية والخاصة بتوفير حقائب ولوازم المدرسة للطفل اليتيم أو المعدوم ولكن هناك سلسلة اجراءات ليندرج اسمه في قائمة المستحقين للدعم وهناك يجب التنبيه أن بعض الأسر تعرقل الموضوع بعدم استغلال الفرص المتاحة واتمام التسجيل .

كذلك منذ سنوات هناك كوبون مشتريات يقدم لكل طفل في المرحلة الابتدائية وهو عبارة عن مبلغ نصف ريال عماني اي حوالي ٥ ريال سعودي يمنح الطالب الحق في تناول وجبة افطار من مقصف المدرسة على أن تتكفل جهات حكومية وخاصة بسداد مبالغ الكوبونات شهريا أو بنهاية العام لأصحاب مناقصات المقاصف .

منع احراج الطلبة وأهلهم وعقوبة من يجمع مبلغ مالي من الطلاب لتزيين الصفوف او الحفل أو الترفيه وعلى من يرغب بعمل الفعاليه تحمل نفقاتها كاملة .

هذا فيما يتعلق بالمدارس لأنها ملاذ الطفل الذي يبيع في الطرقات وهي الحصن الحصين له اذا وصل لمراحل الدارسة .

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

( كاد الفقر أن يكون كفرا ) اي والله الفقر بلوى وكسر ظهر ويحتاج صبر وتحمل ولكنه أحيانا يحبط الإنسان فينجرف للمهالك ويصبح هو مصدر خطر .

كلما زاد الخوف وقل الأمن في المجتمع وجد الفقر والظلم والشر طريقه ومكانه وبث السموم التي تنخر في المجتمع .

أختي : ماهي الاجراءات التي تم عملها في مجتمعكم لحل هذه المشكلة وهل الدول الغنية تخلوا من هذه الظاهرة ؟ لأنني أجد العالم طبقيا لا يتم فيه توزيع المال بشكل سليم بسبب الطبقية كون المجتمع غير مسلم أو بسبب الامتناع عن دفع الزكاة وانعدام الصدقات لدى بعض الفئات .


 

رد مع اقتباس