عرض مشاركة واحدة
قديم 10-21-23, 10:53 PM   #12
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  اليوم (04:35 PM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




سلسـله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور// 11

فندق ديـل سالتـو ... كولومبيــا

أفتتح الفندق الفاخر (ديل سالتو) في عام 1924 لأستقبال المسافرين الأثرياء ولزيارة منطقة شلالات تيكوينداما على نهر بوغوتا فى كولومبيا ,, ومن يزور الشلالات الرائعة سيلاحظ مبنى شاهقا بشكل مهيب فوق التلال، ويبدأ في السؤال عنه، ليعرف أنه متحف التنوع البيولوجي والثقافة، لكن هذا نصف القصة فقط!!



يقع المبنى على منحدر صخري، ويبدو وكأنه يتحدى الطبيعة، كما لو كان مظهرًا من مظاهر انتصار الإنسان على بيئته !!
أصبح الفندق مكان التقاء المجتمع الراقي وحقق جاحًا ساحقًا، حيث جذب المزيد والمزيد من النزلاء التواقين للفخامة. وعلى مدار 60 عامًا، كان فندق ديل سالتو منصة النخبة في البلاد، قبل أن ينتهي كل شيء بسرعة غريبة في أوائل التسعينيات ويتم إغلاق الفندق في عام 1990



قدمت الصحف المحلية إجابة سريعة للإغلاق المفاجئ للفندق، إذ روجت إلى أن فندق ديل سالتو مسكونا، وزارت الأشباح الزوار مرارًا وتكرارًا ودفعتهم إلى الفرار، واستندت القصة إلى أحداث غريبة حدثت بالقرب منه، منها وقائع سقوط البعض من فوق المنحدر الصخري.



وأيضا لكثرة الاشاعات التى تناقلوها الناس بان الفندق مسكون بالاشباح ولم يرغب الناس فى الاقامة به يحتمل يكون سبب هذه الاشاعات ان الناس كانت تختار تلك البقعة للانتحار مما جعل الناس يعتقدوا انه مسكون و مليىء بلاشباح !!



رغم اقتناع الكثيرين بقصص الأشباح، إلا أن السبب الحقيقي يتمثل في الروائح الكريهة التي لا تطاق؛ لأن الشلالات يغذيها نهر ريو بوجوتا، والذي يعتبر من أكثر الأنهار تلوثًا على الكوكب بأسره وتمتلك رائحة كريهة لا يمكن التعايش معها.
فى السنوات الاخيرة تم تحويل الفندق إلى متحف واصبح منطقة جذب سياحى إذ يزوره أكثر من 6 آلاف سائح سنويا.


يتبـع ....... (حصري) ✍......... تـاتيـانـا






 
مواضيع : ŢαŢμαŊα



رد مع اقتباس