الموضوع: رحله مع كتاب
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-22-23, 08:02 AM   #266
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (02:24 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يمكن أن يكون الخوفُ قويًّا بشكلٍ لا يُصدَّق. هل سبق ولاحظت؟ إنَّه يشككنا في مواهبنا، ويسحق إبداعنا، ويجعلنا نتخلَّى عن أحلامنا دون تحقيقها. لقد درستُ الخوف لسنواتٍ، وهذا ما تعلَّمتُه. لا يمكنك التغلُّب عليه، أو تجاوزه، أو تجاهله، أو قمعه، أو إنكاره. تخلَّص من الخوف أو تظاهر بأنَّه غير موجود، وكل ما ستجنيه هو المزيد من الآثار أو النتائج المألوفة للخوف؛ العرقلة والارتباك وخيبة الأمل.

إنَّ الطريقة الذكيَّة الوحيدة للتعامل مع الخوف هي نزع سلطته. كيف تفعل ذلك؟ بجعل الخوف صديقك. اتخذ قرارًا جذريًّا، واستدر، وقابل خوفك.

س: أجعل الخوف صديقي؟ لماذا أفعل ذلك؟
ج: لأنَّها الطريقة الوحيدة لتعيش في سلامٍ معه.

تعيش في سلامٍ مع الخوف؟ قد يبدو هذا مستحيلًا، لكن يمكنني أن أضمن لك أنَّ تعلُّم العيش في سلامٍ مع الخوف سيغيِّر حياتك تمامًا. أنا لا أقول إنك لن تشعر بالخوف مرة أخرى، لأنَّه جزءٌ طبيعيٌّ من التجربة البشريَّة. في الواقع، سوف تكتشف أنَّ الخوف لديه ما يقدمه لك. ومع ذلك، عندما تشعر بالخوف بالفعل، ستعرف كيف تتعامل معه حتى لا يتحكَّم في حياتك.

إلى أن نعرف الخوف من كثب، وإلى أن نسمح لأنفسنا بالترحيب به صديقًا، يكون الخوف هو المسيطر على حياتنا. وعندما نسترخي ونصبح أقل حدَّة مع الخوف، يصبح حليفنا حقًا وليس خصمنا.

من كتاب الوحش الذي يسكنك يمكن أن يكون لطيفًا | إعداد وترجمة: إيناس سمير.



 

رد مع اقتباس