الموضوع: رحله مع كتاب
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-23, 08:00 AM   #269
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (08:38 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أحيانًا تلقي بك الحياة في بئرٍ عميقة ومظلمة من التعاسة: فقدت أحد أفراد أسرتك، تلقيت أخبار سيئة، تعرضت للإفلاس المادي، مررت بيوم سيء في العمل، انفصلت عن شريكك، تدهورت أحوالك الصحية، مررت بتجربة مؤلمة، تعرضت لأذى نفسي أو عاطفي..

هذا فظيع، ومن الطبيعي أن تكون غير سعيد عندما تحدث لك مثل هذه الأشياء. قد تتساءل لماذا الحياة سيئة للغاية، ولماذا لا يمكن أن تكون الأمور أفضل؟
غالبًا ما تخرج الأمور عن سيطرتنا، ولا يمكننا دائمًا إصلاح هذه المواقف، على الأقل ليس بسهولة أو على الفور. لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تجد السعادة في مكان ما في هذا الموقف التعيس.

السعادة ممكنة، إن تعلمت أن تسمح لنفسك بأن تكون حزينًا.
عندما نشعر بالسوء، نشعر بالألم. ويصبح كل ما نريده حينها منصبًا على التخلص من هذا الشعور برمته. تجاهل ذلك، تظاهر أنك بخير، هدئ من روعك، احم نفسك، اتخذ موقفًا دفاعيًا، مارس الهرب، ابتلع المسكنات. كل هذه استجابات إنسانية وردود فعل طبيعية. لكن في الواقع،

الرغبة في الابتعاد عن الحزن لا تجعل الأمور أفضل. عادة ما تطيل فترة الألم وتزيد المشاكل سوءًا. بدلًا من ذلك، أخبر نفسك أنه من الجيد أن تشعر بالحزن، فلا بأس أن تشعر بالألم. توقف مؤقتًا واسمح لنفسك أن تشعر بذلك، لتغمر تمامًا في ذلك الحزن. تأكد من أنه لا بأس به، وكن مهتمًا به، واستكشفه، وكن حميميًا معه. إنه ليس ممتعًا، لكنه لا يقتلك. وفي الواقع، هذا هو المكان الذي يبدأ فيه الشفاء، حيث يحدث النضج.

من كتاب: كن الشخص الذي يجعلك سعيدًا.



 

رد مع اقتباس