عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-23, 09:57 AM   #10
المحور

الصورة الرمزية المحور

آخر زيارة »  اليوم (09:01 AM)
المكان »  السعوديه

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله والصلا والسلام علي رسو ل الله نبينا محمد وعلي اله وصحبه



اللهم علمني ماينفعني ونفعني بما علمتني وزدني علما .


اللهم أهدني سبل الرشاد .


اللهم ثبتنا بقول الثابت في الدينا والاخرة .


السلام عليكم ورحمته الله وبركاته .

الشتاء الغنيمة الباردة


نعيش الآن فصل الشتاء، نحُسُّ بنفثات برْدِه، نستنشق نسمات هوائه اللاذع، نتأمل في كيفية تدرج برودته على بني البشر؛ فكم لله من آيات في كل ما يقع الحس عليه، ويبصره العباد، وما لا يبصرونه.
تأمل معي هذه الحكمة البالغة في الحر والبرد، وفكِّر في دخول أحدهما على الآخر بالتدريج والمهلة حتى يبلغ نهايته، ولو دخل عليه فجأةً لأضنَّ ذلك بالأبدان وبالنبات وأهلكها، ولولا العناية، والحكمة، والرحمة، والإحسان لما كان ذلك، فهل من متأمل ومتفكر؟!إن هذا الفصل نعيشه جميعا ولابد أن نستشعر أن هناك من هو أحوج بالرأفة والمساعدة منا، لابد أن نتذكر أولئك الذين لامس بل اخترق بردُ الزمهرير عظامهم. إن هناك مسلمين لا يحلم بل لا يتصور أحدهم، وإن شئت قل لا يتوقع في الحسبان أن يصل إليه ثوب قد جعلته أنت مما فضل من ثيابك وملابسك.
قل لي بربك كم يملك أحدنا من ثوب؟ وكم يُفصِّل أحدنا من ثوب؟
وكم، وكم، وكم؟ خير كثير كثير، ونِعَمٌ لا تحصى، ولكن أين العمل؟
إلى الله المشتكى!




فرح السلف
قال عمر - رضي الله عنه –(الشتاء غنيمة العابدين))، وقال ابن مسعود: ((مرحباً بالشتاء؛ تتنزل فيه البركة، ويطول فيه الليل للقيام، ويقصر فيه النهار للصيام)).

ومن درر كلام الحسن البصري: ((نِعْم زمان المؤمن الشتاء؛ ليله طويل يقومه، ونهاره قصير يصومه))، ولذا بكى المجتهدون على التفريط - إن فرطوا - في ليالي الشتاء بعدم القيام، وفي نهاره بعدم الصيام.

ورحم الله معاذاً حيث قال: ((لولا ثلاث: ظمأ الهواجر، وقيام ليل الشتاء، ولذاذة التهجد بكتاب الله ما باليت أن أكون يعسوباً)).



والله اعلم

اللهُمّ منزل الكتاب، ومُجريَ السحاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وانصُرنا عليهم..اللهُمّ أحصهم عدداً، واقتُلهم بدداً، ولا تُبقِ منهم أحداً.
اللهم إنا نستودعك فلسطين وأهلَها، كبارَها وصغارَها، رجالَها ونساءَها، شبابَها وبناتها، أرضَها وسماءَها، فاحفظها يا ربنا من كل سوء ..
اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين

سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله انت استغفرك واتوب اليك



 

رد مع اقتباس