الموضوع: تدبرات_قرآنية
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-17-23, 07:56 AM   #780
عطاء دائم

آخر زيارة »  يوم أمس (08:42 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



تدبّر

قال للمشركين { أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم} وقال للعصاه { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم} إنه { الرحمن الرحيم }.
فوائد القرآن

﴿ أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم ﴾ إن كان هذا لطفه وجوده ورحمته بمن قال أن لله ولدا ؛ فكيف بمن كان له عبدا !؟
روائع القرآن

﴿ أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه ﴾ إذا كانت هذه رحمته بمن قال: إن الله هو المسيح إن الله ثالث ثلاثة فكيف هي رحمته بمن قال: إن الله ربي!
نايف الفيصل

قال للمشركين {أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم} وقال للعصاه {قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم} إنه { الرحمن الرحيم }."
فوائد القرآن

}أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه} ما أرحمك يارب تدعو عباد الصليب الذين سبوك وقالوا فيك ما قالوا إلى التوبة وتعدهم بالمغفرة إذا تابوا إليك .
نايف الفيصل

إن تعاظمك ذنبك فاعلم أن النصارى قالوا في المتفرد بالكمال سبحانه : ثالث ثلاثة ! فقال لهم : { أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه )
نايف الفيصل

( أفلايتوبون إلى الله ويستغفرونه ..)بهذا اللطف وهذه الرحمة يدعو من سبه وزعم أن لهُ ولد إلى التوبة والاستغفار ! ( سبحانك ما أرحمك يارحيمْ )
عايض المطيري

(أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيم) كم من أبواب الرجاء تُفتح لك حين تقرأ هذه الآية، فلا تملك نفسك متى تدبرتها إلا أن تقف على عظيم مغفرته وسعة رحمته .
ابتسام الجابري

أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ يدعو الله عباده إلى التوبة ويعدهم بالمغفرة، ويرشدهم للدعاء ويعدهم بالاستجابة ، ويهديهم السبيل ويعدهم بالجنة ، فما أرحمه
ابتسام الجابري

قوله تعالى: (أَفَلاَ يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) صدّر دعوتهم إلى التوبة بالعرض الذي هو غاية اللطف واللين في قوله: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ}
تفسير السعدي

"أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم" إن كان هذا لمن قال أن لله ولدا، فكيف بمن كان له عبداً؟!
مجالس التدبر

﴿أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ﴾ دعا الله إلى التوبة من قال: إن الله هو المسيح ابن مريم، ومن قال: إن الله ثالث ثلاثة،ومن قال: يدالله مغلولة، فقال (أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه)
سعود الشريم

ما أعظمها من دعوة كريمة
{أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم}
محمد الربيعة﴿ لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ﴾.. كيف يكون ضروريا في حياتهم وهو مجرد واحد من ثلاثة!!!
عبدالله بلقاسم

من أعظم الأشياء التي كانت تصدني عن التوبة : تلبيس الشيطان علي في القنوط من رحمة الله ، وأني صاحب ذنب لا يغتفر ؛ حتي قرأت : " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ " [ المائدة : 73 ] إلي : " أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ " [ المائدة : 74 ] فإذا كان الله فتح باب التوبة لمن نسب له الصاحبة والولد فكيف بمن دونه !

القرآن غيرني