عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-24, 08:10 PM   #43
عمار

الصورة الرمزية عمار
علامة الذوق الرفيع

آخر زيارة »  اليوم (02:20 AM)
المكان »  The mountains- الجبال
الهوايه »  الزراعة — العاب الكترونية
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخواف مشاهدة المشاركة

هههه القضية مايحلها إلا الدكتور آمون .......... أما كوجي شخصيته متهورة واندفاعية ...



وبالمناسبة تذكرت تمرد ( روبينا بنت فيقا الكبير ) على أبوها بسبب حبها لـ دوق فليد ...رغم ان أبوها طيب جدًا معها ....لكن هي راكبة راسها ..ومسوية فيها أنها تحب السلام والعدالة ومدري إيش ....نفس وضعية الأميرة ديانا زوجة تشارلز بتاع بريطانيا ...


وأيضًا تذكرت قسوة ( زوريل على ولده ) ....فـ كان يضغط عليه عشان يصبح قائد في قوات فيقا المتحالفة ....ولكن ولده كان ما عنده أي ميول للأمور الحربية ....لكن في النهاية أجبره أبوه على الشي هذا ....

ثم تفاجأ ( زوريل ) أن ولده _ في إحدى حلقات قرندايزر _ جالس يحارب دوق فليد ....

وطبعًا أبوه لما رأى ولده يحارب أظهر شفقته عليه اللي كان مخبيها جواته ..فـ طلب منه التوقف عن القتال والرجوع لـ ( قاعدة جمجمة القمر ) وما يقاتل دوق فليد ....لكن ولده أصر على مواصلة القتال عشان يثبت لأبوه انه قد المسؤولية ..!!..

المهم في النهاية فجر نفسه وهو ماسك ارجول قرندايزر عشان دوق فليد يموت معه ....لكن هو اللي مات فقط ...







خلاصة كلامي :

الأهل أحيانًا هم سبب هلاك عيالهم ....إما بسبب تدليعهم الزايد أو بسبب قسوتهم الزايدة عن المطلوب ....... كـ حال روبينا وابن زوريل :


1- ( روبينا أبوها مدلعها بـ زيادة وتاركها ماشية على حل شعرها لدرجة انه عارف انها راحت لكوكب الأرض عشان تقابل دوق فليد ....وبالرغم من الشي هذا ما زعل عليها ولا تأثر ..يعني لم يحرك ساكن ...والنتيجة انها ماتت بسبب تدليعه الزايد لها ... وقصة موتها معروفة ..)


2- و ( زوريل كان يعامل ولده بقسوة .....وكان كاتم حريته في اختياراته وفي كل شي في حياته ....بحجة انه هو اللي يعرف مصلحته أكثر منه ....

وفي النهاية مات ولده بسبب انه حابب يثبت لأبوه انه قد المسؤولية وانه قوي ما ينخاف عليه ....وقصة موته معروفة ...

وفي تلك الحلقة أول مرة أشوف زوريل منكسر حزين لا يقوى على التصرف لدرجة ان جندي من جنوده أقنعه بالتخلي عن الرجوع للأرض عشان ينقذ ولده لأن ( الوقود ) انتهى وماراح يقدر ينقذه ... )..





كانت قصة ( روبينا ...وابن زوريل ) حبكة درامية حزينة بكل المقاييس.. وخاصة انه يصعب عملها في فلم كرتوني أيام السبعينات ميلادي ..لكن زبطت مية في المية ...واللي زبطها أكثر الدبلجة اللبنانية رغم الإمكانيات البسيطة في ذلك الوقت مقارنة بالإمكانيات في وقتنا الحاضر ..



وبمناسبة سيرة الدبلجة ... أعتبر ( مركز الزهرة للدبلجة ) أفشل مرحلة في الدبلجة مرت على أفلام كرتون ...

بصراحة من وجهة نظري أعتبر رشا رزق و طارق طوقان هم اللي قتلوا الحماس والُإثار في شارات المقدمة ...ناهيك عن الأشخاص اللي قاموا بالدبلجة )



....
سؤال اخر..
ليش دور الام في كريندايزر معدوم تماما
دامبي ما عنده زوجة؟
كوجي ما عنده ام
امون ما عنده زوجة


كأن الام في ثقافة يابان مهملة