عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-24, 03:41 AM   #25
الخواف

الصورة الرمزية الخواف

آخر زيارة »  اليوم (05:13 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شطرنـــــــج مشاهدة المشاركة

أما علاقة اختلاف الفكر
ماهي سامة
لأنو نحنا نسير بطريق واحد
الفطرة والإسلام ونور ربنا

نعم كلامك صحيح ....

لكن بيني وبينك اللي مختلف عنك في الفكر والفهم والاستيعاب والوعي راح يتعبك ويجهدك ويرفع ضغطك لما تحاوره وتناقشه في أي موضوع ما ...وهذا الشي مؤذي لك ...وطبعًا كل شي مؤذي يدخل تحت كلمة ( سام ) ...يعني العلاقة معه تعتبر سامة ..



ممكن يجي واحد ويقولي : ان مثل هذا الشخص مش شرط تفتح معه موضوع للنقاش ...فقط تكلم معه كلامي عادي ..أخبار وسواليف وقصص ومزح وحكي ومن هذا القبيل ...أو تتجنبه واقطع العلاقة اللي بينك وبينه ..!! ..


وأنا أقولك كلامك صحيح ...لكن المشكلة لما تكون مجبور على هذي العلاقة المتعبة -من جميع النواحي- مع هذا الشخص اللي مختلف عنك في الفكر والاستيعاب والفهم والوعي و ما تقدر تتجنبه.. مثل مديرك في العمل أو أخوك الكبير اللي يحل ويربط في أمور العائلة ...وأنت في وجيههم كل يوم ..!!..


وأكثر ما يعاني منه الناس هي العلاقة السامة في مكان العمل ..إما مع المدير أو مع زميلك اللي يشاركك في نفس عملك أو زوجتك .......فـ هؤلاء إذا كان فكرهم متدني راح تتأذى منهم وتتبهذل ...يعني علاقتك معهم علاقة سامة ...





خلاصة كلامي :

ثلاث علاقات ممكن تكون سامة وما تقدر تتجنبها ...هي :

1- مديرك في العمل أو زميلك اللي يشاركك العمل ...

2- وأخوك ...

3- وزوجتك ....



...طبعًا كلامي مبني على تعريفي للعلاقة السامة من ناحية الفكر والفهم والوعي ...




بس بصراحة يا شطرنج أحس ان كلامي ملخبط فوق تحت ههه ....لكن أنت مجبور على علاقتك معي أو مع غيري من الأعضاء ..طالما أنت موجود في هذا المنتدى ....وما تقدر تتجنبني لأن كل ما تكتبه أقدر ادخل عليه وأعلق ههه..... فـ ربما تكون هذي العلاقة سامة بالنسبة لك وأنا لا أشعر بذلك ...وقس على ذلك علاقاتنا بالناس في حياتنا الحقيقية ....




 

رد مع اقتباس