عرض مشاركة واحدة
قديم 12-22-10, 02:49 PM   #1
cool loly

الصورة الرمزية cool loly

آخر زيارة »  05-04-17 (02:21 PM)
المكان »  Benghazi,Libya
الهوايه »  paint the smile on faces of people
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي ممارسه النساء للرياضه فى السعوديـــــــه ..




ذكر موقع "عرب نيوز" أن وزارة التعليم السعودية فتحت تحقيقا مع عدد من مدارسالفتيات الخاصة لإقامتها "مسابقة رياضية غير قانونية". وقال مسؤولو الوزارة إنالمسابقة
التى أقيمت في الثامن من ديسمبر الجاري اشتركت فيها 200 فتاة من 6مدارس خاصة بمدينة جدة، وأضافوا أن المدارس خالفت قواعد الوزارة التى تمنع ممارسةالفتيات للرياضة في المدراس.

ويقول أحمد الزهراني، مسؤول بإدارة تعليمالفتيات بجدة: "لا توجد لدينا أي لوائح تسمح لمدارس الفتيات بتقديم حصص للرياضة أوالتمرن". وأضاف أن "المسابقة التى نظمتها تلك المدارس كشفت لنا عن أنشطتهم غيرالقانونية".

ويذكر أن ممارسة النساء للرياضة بشكل عام أمر مقيد في السعوديةالتى تسيطر عليها رؤية متشددة للإسلام. ووفقا لهذه الرؤية لا تستطيع النساءالمشاركة في الفرق الرياضية السعودية وغير مسموح لها حضور المباريات.

ويقدمعدد قليل من النوادي والجامعات المخصصة للنساء إمكانيات لممارسة الرياضة بينما تكونمحظورة تماما في مدارس الفتيات الابتدائية والثانوية.

وقد نظمت المسابقةجامعة "عفت" الخاصة وشملترياضات كرة السلة والسباحة وألعاب القوى وكرةالريشة.

وقالت فريدة فارسي، مديرة مدرسة "الحمرا": "فوجئت عندما تلقيت خطابامن وزارة التعليم يسألني عن المسابقة وعن أسباب إقامتها". وأضافت أنها تلقت عدداكبيرا من الخطابات والمكالمات الهاتفية من شيوخ ورجال سعوديين محافظين نصحوها بعدمتنظيم مثل تلك المسابقات في المستقبل لأنها لا تتناسب مع طبيعة النساء.



:x118::x118::x118:

مترجم من



 

التعديل الأخير تم بواسطة cool loly ; 12-22-10 الساعة 02:55 PM