عرض مشاركة واحدة
قديم 01-01-11, 04:58 AM   #3
M.ahmad

الصورة الرمزية M.ahmad

آخر زيارة »  اليوم (10:06 AM)
المكان »  في مكانٍ ما قريبٌ من السماء
الهوايه »  لا تقيدني هوايه
حمامة السلام
مقصوصة الجناح
شفها السقام
تبكي من الجراح

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





الرابعة عصراً
اليوم.. المنتخب في تجربته الثانية مع البحريني بالمنامة




يلعب منتخب المملكة الأول لكرة القدم مع نظيره المنتخب البحريني مباراة ودية ستُقام عند الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة على الاستاد الوطني بمدينة المنامة بمملكة البحرين.. وتأتي هذه المباراة الثانية التي يلعبها المنتخب ضمن معسكره المقام حالياً ضمن برنامج الاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 2011م التي تستضيفها قطر خلال شهر يناير القادم.. ويلعب فيها المنتخب السعودي بالمجموعة الثانية إلى جانب منتخبات (سوريا - الأردن - اليابان) حيث خسر المنتخب تجربته الأولى أمام المنتخب العراقي 1-صفرمن جهة أخرى سيمنح الجهاز الإداري والفني وعقب عودة بعثة المنتخب من البحرين إجازة للاعبي المنتخب ليوم واحد على أن تستأنف التدريبات يوم الأحد بالمنطقة الشرقية استعداداً للمباراة التجريبية الثالثة والأخيرة أمام منتخب أنجولا التي ستُقام مساء يوم الثلاثاء القادم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام على أن تغادر بعثة المنتخب يوم الخميس القادم متوجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة استعداداً للمشاركة بالنهائيات الآسيوية.



أمطارجدة تسببت في تأجيل مباراتي الأهلي والاتحاد.. في دوري الناشئين:
الوطني هزم المتصدر.. الهلال تقدم للوصافة.. والنصر عاد بنقاط الفتح




الرياض - (الجزيرة) :

هزّ صغار الوطني صدارة الشباب وفتحوا باب المنافسة من جديد أمام فرق المقدمة في دوري ناشئي الممتاز، بعد أن تمكنوا أمس من التغلب عليه بهدف واحد سجله جابر مدخلي في المباراة التي جمعت الفريقين في تبوك ضمن الجولة السادسة للمسابقة.

وارتفع رصيد الوطني إلى 7 نقاط تقدم بها للمركز الثامن في حين حافظ الشباب على صدارته بـ 13 نقطة. وتقدم الهلال لمركز الوصافة بعد فوزه على ضيفه التعاون بهدفين نظيفين سجلهما يزيد دلبوح وتركي الوسيدي، ليرفع الفريق الأزرق رصيده إلى 11 نقطة مجبراً التعاون على التراجع للمركز الخامس بـ 9 نقاط.

كما تقدم النصر للمركز الثالث بعد فوزه على مضيفه الفتح بهدفي خالد يحيى ونواف السحيمي مقابل هدف لعبد الله المذن، ورفع النصر رصيده إلى 11 نقطة متخلفا عن الهلال بالأهداف في حين بقي الفتح في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وتقدم الاتفاق للمركز السابع بعد فوزه على مضيفه حطين في جازان بهدفي أيمن مسرجي وأحمد كنو مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط في حين بقي حطين على نقطته الوحيدة في المركز 11 وله مباراة مؤجلة.

- وتسببت الأمطارالغزيرة التي شهدتها جدة أمس في تأجيل مباراة الأهلي والطائي إلى موعد يحدد لاحقا، كما تسببت في تأجيل مباراة الاتحاد والوحدة إلى هذا اليوم الجمعة - في حال تحسن الأجواء - على اعتبار أن الفريقين من منطقة واحدة.



اليوم (6) مباريات في الجولة (6) من دوري ناشئي الممتاز


الرياض - الجزيرة

في إطار منافسات دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم تقام عصر هذا اليوم (الخميس) مباريات الجولة السادسة والتي ستكون على النحو التالي:

الهلال × التعاون.. في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال

الاتحاد × الوحدة.. في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة.

الأهلي × الطائي.. في ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي بجدة.

الوطني × الشباب.. في ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك..

الفتح × النصر.. في ملعب نادي الفتح بالأحساء.

حطين × الاتفاق.. في ملعب نادي حطين في جازان.

ويتصدر الشباب ترتيب الفرق بـ 13 نقطة، يليه الأهلي بـ 10 نقاط، ثم التعاون ثالثاً بـ 9 نقاط، فالاتحاد رابعاً بـ 8 نقاط متقدماً على الهلال والنصر بالأهداف، فالوحدة سابعاً بـ 5 نقاط متقدماً على الطائي والاتفاق بالأهداف - الطائي لديه مباراة مؤجلة، فالوطني عاشراً بـ 4 نقاط، ثم حطين في المركز 11 بنقطة واحدة ولديه مباراة مؤجلة، وأخيراً الفتح بنقطة واحدة.



طائرة الهلال تتجاوز الوحدة


تغلب فريق الهلال الأول لكرة الطائرة على ضيفه (الوحدة) بثلاثة أشواط نظيفة وذلك ضمن الأسبوع الرابع من الدوري السعودي لكرة الطائرة والتي أقيمت مساء اليوم الخميس في صالة رعاية الشباب بالدرعية ليرفع رصيده إلى 8 نقاط. وجاءت نتائج الأشواط على النحو التالي: (25 - 13)، (25 - 14)، (25 - 19).

وسيخوض فريق الهلال لقاءه القادم عند الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء المقبل أمام نظيره الشباب.



سلة الهلال تكسب الصفا


كسب فريق الهلال الأول لكرة السلة ضيفه (الصفا) بنتيجة (112 - 72) وذلك ضمن الأسبوع السادس من الدوري السعودي لكرة السلة والتي أقيمت مساء أمس الخميس في صالة رعاية الشباب بالدرعية.



كل جمعة
ثلث البطولات للهلال
صالح الهويريني


- في المواسم العشرين الماضية (منذ موسم 1411هـ) أقيمت (63) بطولة محلية رسمية كان نصيب الهلال منها (20) بطولة.. والاتحاد (14).. والشباب (12).. وللأهلي (6) بطولات.. والنصر (4).. وللاتفاق (3).. وبطولتان للرياض ومثلهما للقادسية.. ومن واقع ذلك يتضح أن الهلال وخلال تلك العشرين موسماً قد حصل تقريباً على (ثلث) البطولات السعودية المحلية.

- السؤال هنا.. هل يعقل أن يسعى الهلال للوقوف عثرة في طريق عودة فريق للبطولات (النصر) وهو الذي لم يستطع تحقيق سوى (4) بطولات محلية في عشرين موسماً.. ولا يعمل للوقوف عثرة في طريق تزايد عدد بطولات (الاتحاد والشباب) وهما اللذان يُعدان المنافسين له على تحقيقها، وما دام أنهم في النصر يزعمون ظلماً وبهتاناً أن فريقهم (محروم) من البطولات بسبب (هيمنة) الهلال على اللجان والحكام (بالتأكيد لا يعقل) خصوصاً وأن النصر هو (الأعلى صوتاً).. والأقوى في هذا الجانب ليس من الاتحاد والشباب فحسب وإنما حتى أيضاً من الهلال وكل الأندية السعودية، وكان بإمكانه ومن جراء ذلك أن يحصل على كل ما يزعمه مسؤولوه لو كانوا بالفعل على حق فيما يزعمونه (لكنها ثقافة الظلم المزعوم).. فضلاً عن أن البطولات الهلالية المحلية وخلال آخر خمسة مواسم وعددها (10) بطولات كان (8) منها قد تحقق تحت إدارة حكام أجانب.. بعكس النصر الذي لم يحقق سوى بطولة واحدة وكانت أولمبية بسبب وجود حكم أجنبي دارت حوله الشكوك اسمه (بوساكا)، ومن جراء أيضاً (تغييب) أفضل العناصر الهلالية يومها عن المشاركة بفعل فاعل..

- مع العلم.. أن الهلال ومن خلال الـ(63) بطولة محلية.. وبخلاف الـ(20) التي حققها كان قد خسر (11) بطولة محلية وبعد بلوغه لمبارياتها النهائية.. فلماذا إذن لم يحصل - وعلى الأقل - على تلك البطولات ما دام أنه وصل إلى (نهائياتها).. وما دام أنه أيضاً فريق مدلل.. ومدعوم مثلما يزعمون؟

- ما عاد صرنا (نلحّق) على البرامج الرياضية وما يتخلل أغلبها من إسقاطات وقلب للحقائق وتزوير للتاريخ من لدى الفئة المحتقنة.. (بالمناسبة) داخل أوساط هذه الفئة توقع من بعضهم (أي شيء) ضد الهلال.. افتراء.. كذب.. وتلفيق تصاريح.. المهم لديهم هي محاولة تشويه صورة زعيم آسيا، بل وبطريقة توحي وكأنهم باتوا يتنافسون وبكل أسف على من هو صاحب النسبة الأعلى من الإساءة للهلال..

- عندما ذكر أحد مسؤولي النصر أن الحكم فهد العريني هو (أخو) رئيس رابطة مشجعي الهلال في المنطقة الشرقية، تذكّرت ذاك الحكم الذي سبق له أن راسل إحدى (روابط مشجعي النصر) وأدار عدداً من مباريات الهلال، وكان من أهمها هي تلك التي كان النصر طرفاً فيها وكسبها الهلال بنتيجة (2-1) عام 1417هـ رغم طرد حارس مرماه يومها صالح السلومي بالبطاقة الحمراء..

- في الموسم الماضي (سامي الجابر) اتهم خليل جلال بالجبن ومجاملة النصر خلال المباراة التي كسبها الهلال (5-3).. وفي اليوم التالي صدر قرار ينص على إيقاف الجابر (4) مباريات مع غرامة مالية.. أما أحمد الدوخي فلم تصدر بحقه أي عقوبة إيقاف بعد حديثه المتهور بعد تعادل النصر والتعاون.. هذا هو (الدلال) الحقيقي.

- أخيراً.. أعضاء اللجان في اتحاد الكرة عددهم (117) عضواً.. وأصحاب الميول الهلالية من بينهم (11) عضواً.. هذه حقيقة مدوية كشفها الأمير عبد الرحمن بن مساعد.. لكن السؤال: كم أعضاؤها النصراويون.. وبالذات في لجنتي الحكام والانضباط؟

كلام في الصميم

- (الفيلم الوثائقي) عن مسيرة منتخبنا الوطني في أمم آسيا (84 - 88م) لم يكن بمستوى الأحداث والتطلّعات.. وغلبت عليه الميول والأهواء الشخصية، وكل الملامة فيها تقع على مدير القناة الرياضية الأخ عادل عصام الدين، وعلى اعتبار أن المعدّين للفيلم والمقدمين له هم من قليلي الخبرة الكروية ولم يعاصروا ذاك الزمن ولا يمكن أن نضع عليهم أي ملامة..

- (بذمتي الحكم العريني متعمد أنه يهزم النصر).. هكذا قاله أحمد الدوخي بعد تعادل فريقه النصر مع التعاون.. سيندم (الدوخي) يوماً على هذا الذي قاله وسيبحث وقتها عن (العريني) ليعتذر منه ولكي يحلله ويبيحه.. وتذكروا كلامي..

- حتى لون وجهه (تغيّر) حرجاً.. وخجلاً من المشاهدين عندما كشف المسؤول المختص عن التزييف الذي حدث وجاء على طريقة (افتراءات المحتقنين) التي اعتدناه منهم ضد الفريق الذي أثقل عليهم بوفرة نجاحاته وتميّزها..

- لاعبون ينامون في (المسرح) أهون ولا شك من لاعبين (يدخنون) خلال استراحة ما بين شوطي المباراة وبشهادة موسيقارهم.. ألم أقل لكم ذات يوم إنهم لا يدركون أنّ (بيتهم من زجاج)؟.

- في الوقت الذي كانت الجماهير من خلاله تنتظر وبكل شغف (ظهوراً فضائياً) يزف لها بشرى إتمام صفقات جديدة مربحة أو تسديد الديون المتراكمة، فإذا هو بظهور ليس له علاقة بحاجة فريقها ومصلحته وفيه افتراء على الآخرين..

- الاتصال المفاجئ للمسؤول المختص أربكهم.. ولخبط أوراق مخططاتهم السيئة وافتراءاتهم الكاذبة.. شكراً يا مسؤول.

- بمناسبة قرب موعد انطلاق أمم آسيا 2011م يُعد ياسر القحطاني (ومن أجل التذكير) هو اللاعب السعودي الوحيد الذي حقق لقب (أفضل لاعب) من خلال بطولة أمم آسيا وعلى مر التاريخ، ومنذ أن بدأت مشاركات منتخبنا الوطني في هذه البطولة في عام 84م - وحتى عام 2007م.. وكل التوفيق لنجومنا في أمم آسيا المقبلة..

- طالما أن الهلال في القمة وصديق للبطولات فإنهم سيهاجمونه، وسيظلون يختلقون الأعذار التي تبرر فشل فريقهم في اللحاق بركب الأبطال ومن خلال حكايات مكررة وكنا نسمعها منهم منذ سنوات طويلة ماضية..



كواليس


- ظهر التزوير من جديد. ولا غرابة.

- قال إنه حصل على الأوراق من داخل اللجان المحلية لأحداث بلبلة ومشاكل بين الأعضاء ولكن الوكيل العربي فضح المستور.

- هات الحكم الدولي.. رد الحكم الدولي.. وأثر الحكم الدولي اعتزل وهو ما حكم ولا مباراة دولية.

- لن يستطيعوا منع النادي العاصمي من نيل حقه في المقاعد حسب ما تنص عليه اللوائح.

- التزوير هذه المرة انكشف سريعاً.

- ما زال يصنف على أنه هارب بعد فعلته المسيئة.

- يبحث عن دور بطولة من خلال إثارة المشاكل بعد عجز عن صنع نجاح حقيقي.

- في نهاية الحلقة قال نشكركم على استضافة الرموز..!

- أحاديثه الفضائية أصبحت مادة دسمة لموقع اليوتيوب، حيث يجد فيها الزائرون مادة فكاهية تميت من الضحك.

- القناة الخليجية نجحت في اختراقهم بالمال وبإتاحة الفرصة لهم لبث تعصبهم.

- الإهمال الإداري جعل من الفريق الأولمبي ملطشة لكل من هبّ ودبّ. وجعلتهم دمى في يدها تحركهم كما تشاء.

- رئيس اللجنة الطبية صعقهم بمداخلته وأحبط مخططهم قبل أن يبدأ.

- كابتن الفريق القادم من الساحل الغربي أصبح هو الآمر الناهي في النادي وهو الذي أبعد المدرب وحدد اسم البديل الذي يجب التعاقد معه.

- غيّب الموت زميلهم في منتدى العفن الشتم والغيبة والنميمة رحمه الله رحمة واسعة وتجاوز عنه. فهل يتعظ البقية ويتراجعون عن غيّهم ويتركون شتم الناس والخوض في إعراضهم.

- المؤرّخون والشاهدون على العصر أعادوا فتح ملفات الصعود على أكتاف الجمل لتعرفها الأجيال بعد أن كانوا يحاولون تغييبها للأبد.

- يحاول استصدار قرار لإبعاده من أجل لعب دور البطل وللهروب من المطالبات المالية التي تنتظره لذلك يسعى لافتعال المشاكل لعل وعسى.

- الكاتب المحلي ذو القلم الأحدب يدس أنفه دوماً في القضايا الرياضية دون معرفة أو خبرة ولكن لتأجيج نار الفتنة والفزعة مع أصحابه المتعصبين.

- تباشروا بأن هناك ظهوراً تاريخياً لرئيس ناديهم على القناة الفضائية فتفاءلوا بصفقات وتعاقدات تدخل فريقهم التاريخ ولكن الصدمة كانت بانتظارهم عندما كان الظهور التاريخي لعرض أوراق بالية.

- الإداري كان يدعو لإلغاء نظام المخالصة المالية لأنه يعرف تماماً أن ناديه سوف يتورط في حقوق مدربيه ومحترفيه مع بدء فترة التسجيل الثانية.

- قال: أنا قاعد على قلوبكم 12 سنة.. ولكنه لم يحدد قلوب مين..؟! لأن المتذمرين من بقائه كثر قريبون وبعيدون.