عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-15, 08:26 PM   #26
البرنس الجنوبي

آخر زيارة »  02-10-15 (11:42 PM)
الهوايه »  الرياضه
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



فضيلة سورتي البقرة وآل عمران
********************

خواتيم سورة البقرة تكفي صاحبها :

عن أبي مسعود رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه ) يعنى من قوله تعالى ( آمن الرسول ) إلى آخر السورة .

الشيطان لا يدخل بيتاً تقرأ فيه سورة البقرة :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اقرؤوا سورة البقرة في بيوتكم فإن الشيطان لا يدخل بيتاً يقرأ فيه سورة البقرة ) . (السلسلة الصحيحة1521)

تظللان صاحبهما يوم القيامة :

عن عبد الله بن بريدة عن أبيه قال : كنت جالساً عند النبي صلى الله عليه وسلم فسمعته يقول : ( تعلموا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا يستطيعها البطلة ) قال : ثم مكث ساعة ، ثم قال : ( تعلموا سورة البقرة وآل عمران فإنهما الزهراوان يظلان صاحبهما يوم القيامة ) .

عن أبي أمامة الباهلي قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه ، اقرءوا الزهراوين البقرة وسورة آل عمران فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيامتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما ، اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة ) . ( البطلة ) هم السحرة. (صحيح البخارىومسلم)

فيهما اسم الله الأعظم :

عن أبي أمامة يرفعه قال : ( اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب في سور ثلاثة في البقرة وآل عمران وطه - يعني الحي القيوم ) (صحيح الجامع)



 
التعديل الأخير تم بواسطة شموخ المجد ; 01-21-15 الساعة 05:58 PM