عرض مشاركة واحدة
قديم 05-27-15, 09:44 PM   #17
إحساس شاعر

الصورة الرمزية إحساس شاعر

آخر زيارة »  اليوم (04:15 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



السلام عليكم
أولاً أختي الكريمة يبدو أنك خطوتِ أول خطوة تجاه الحل وذلك بالندم والبحث عن حل لمشكلتك . وهذا أمر إيجابي جداً . فاستمري وواصلي بما هو آت

ثانياً / المشكلة ليست محصورة في ارتباطك بزوج أو خيانة أو ما شابه ذلك وإنما المشكلة تكمن في ذاتها وطبيعتها من حيث نخالفة الغرائز البشرية وارتكاب ما يوجب اللعنة والطرد من رحمة الله ولا حول ولا قوة إلا بالله .

ثالثاً: أقوى سبب للمشكلة ولصعوبة حلها هو حالة الترف وسهولة العيش ويسر الحصول على ما نريد دون أي كلفة تذكر , وتعوّد النفوس على سهولة مأخذ مبتغاها وعدم تحمليها المشقة وسلوكها الطريق الشاق في المعاملات الحياتية بجانب التقنيات في المعاملات الحياتية وما تحويه من سهولة ويسر

فإذا ما دُعي أحد منا لكف النفس وخطامها عن شيء مخالف يظنّ الكثير أنه بذل كل ما في وسعه ولم يستطع . لأنه قد أعتاد أن يضع للكلفة حدوداً وسقفاً أعلى يتناسب مع حالة الترف التي نعيشها .. ويظنالكثير أن الحلول تأتي تلقائية مستوحياً ذلك من التقنيات فمجرد أن يعزم أن يفعل كذا أو يكف عن كذا ينتهي الأمر وإن لم يحصل على ذلك فالأمر لديه ضرب من المستحيل ..
فالحل أختي الكريمة هو تحميل النفس مشقة العزوف عن الطرق الذي اعتدت عليه تسع سنوات . وتحميلها الامتثال بأوامر الله والنظر في ما يصلح حالك من صلاة وصيام ودعاء وكل ذلك يحتاج إلى نهضة وعزيمة وتصبر وتجلّد ..


الحل في يديك وفي تفعيل عزيمتك بالنية الصادقة والعمل على ذلك . وتذكري جرم ما تفعلينه وحرماتك من الرحمة يوم لا ينفع سوى من بيده الرحمة ..

وفقك الله وأصلح حالنا وحالك

تحيتي