عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-15, 06:30 PM   #3
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

آخر زيارة »  03-08-19 (01:32 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



قال: العمليات مستمرة ولن نسمح لكائنٍ من كان بتقديم الإمداد للحوثيين



"عسيري": "الأباتشي" السعودية قصفت تجمعات حوثية ومنصات للصواريخ




أكد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن طائرات الاستطلاع التابعة لقوات التحالف تعمل بالأجواء اليمنية على مدار الساعة، مبيناً أن المروحيات السعودية والمدفعية قصفت تجمعات حوثية على حدود السعودية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مطار القاعدة الجوية بالرياض، مضيفاً بأن قوات التحالف الجوية استهدفت اليوم قاعدة العند الجوية التي سيطرت عليها المليشيات الحوثية في فترة من الفترات، ووُجدت فيها بكثافة، كما تم استهداف مدرج القاعدة لمنع المليشيات من استخدامها، وكذلك استهداف تحركات المليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن لنقل الإمداد والتموين لقطع طرق الإمداد عنهم.
وتابع: "مروحيات أباتشي سعودية قصفت تجمعات حوثية بالقرب حدود السعودية. طائراتنا تمكنت من تحقيق التفوق الجوي التام باليمن". موضحاً أن العمليات الجوية مستمرة اليوم الجمعة، ومشيراً في مؤتمر صحفي يُعقد الآن إلى أن المجال الجوي بكامله تحت سيطرة قوات التحالف.
وبيّن العميد عسيري أن عمليات "عاصفة الحزم" لليوم الثاني استهدفت منصات الصواريخ البالستية وتحركات المليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن، والتجمعات البرية التي حاولت حشدها جنوب الحدود السعودية، مشيراً إلى أن قوات "عاصفة الحزم" تعمل بالتنسيق مع الجيش اليمني الشرعي الأرضي، في عملياتها، ومؤكداً أن قوات "عاصفة الحزم" لن تسمح لكائن من كان بتقديم الإمداد للحوثيين، ومشدداً على أن القوات تعمل على التنسيق مع الرئيس الشرعي لليمن والحكومة اليمنية الشرعية قبل ضرب الأهداف.
وأوضح عسيري أن الحملة استهدفت اليوم أحد الجسور على أحد الطرق التي تستخدمها المليشيات الحوثية بشكل مكثف لنقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، كاشفًا أن المليشيات الحوثية تحاول نقل التعزيزات من محافظة صعدة باتجاه صنعاء أو العكس؛ لذلك كان هذا أحد الأهداف التي تمت، باختلاف العمليات التي نُفذت في أول يوم من عمليات التحالف.
وأكد المستشار في مكتب وزير الدفاع أن استهداف قوة التحالف لهذا النوع من الجسور يأتي كهدف عسكري لمنع نقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، داعياً الأشقاء في الجمهورية اليمنية للابتعاد عن التجمعات الحوثية والقافلات والعربات التي تنقل التموين والعتاد؛ وذلك لأن قوات التحالف سوف تستهدف جميع التحركات التي تقوم بها المليشيات الحوثية شمال وجنوب اليمن لمنع استمرار التحرك وحشد القوات، سواء على الحدود الشمالية أو على المحافظات الجنوبية.
ولفت إلى أن العمليات استهدفت كذلك أسلحة الدفاع الجوي، سواء منظومات صواريخ سام أو المدفعية المضادة للطائرات أو منصات الصواريخ البالستية، مقدماً عرضاً لعدد من الفيديوات لعمليات نُفذت من قِبل القوات التحالف لهذا اليوم، وشاركت فيها قوات من دول مختلفة، منها عملية نفذتها القوات الجوية الإماراتية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وأشار العميد عسيري إلى أن هذه العمليات التي قامت بها قوات التحالف الجوية حصلت على تفوق جوي شامل على كامل أراضي الجمهورية اليمنية؛ ما سهل حركة قوات التحالف، ومكنهم من الدقة في استهداف تحركات المليشيات الحوثية على الأرض. مشيراً إلى استمرار عمليات قوات التحالف إلى أن تحقِّق أهدافها المخطط لها حسب الجدول الزمني.





__________________