عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-15, 07:08 PM   #36
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

آخر زيارة »  03-08-19 (01:32 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



تم إبلاغ الصليب الأحمر بأن رحلاتهم الإغاثية مجدولة ليوم غد




عاصفة الحزم: نعمل على منع قادة الميليشيات من الفرار باستغلال إجلاء الرعايا



أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد احمد عسيري، بأن قوات التحالف ضمن عمليات عاصفة الحزم، تنفذ أعمالا إنسانية من ضمنها اجلاء الرعايا وفتح المجال للمنظمات الانسانية للتنسيق لتقديم المساعدات.
وبيّن عسيري في المؤتمر الصحفي اليومي، إن عدد من الدول أجلت رعاياها ومن ضمنها روسيا، الهند، الجزائر، اندونيسيا، باكستان، فيما هناك دول اخرى ستبدأ اجلاء رعاياها ابتداء من يوم غد.
وقال: إجلاء الرعايا لابد ان يتم بالتنسيق بشأنه مع قوات التحالف لمنع محاولة هرب بعض قيادات الميليشيات على أنهم رعايا لبعض الدول، ولهذا الامر تم تشكيل لجنة للاسراع باجراءات اجلاء الأجانب.
وأضاف: قبل نصف ساعة من الآن تم التواصل مع الصليب الاحمر بأن رحلاتهم الإغاثية مجدولة ليوم غد، ولم يكن هناك تأخير، فقط تدقيق في الإجراءات.
وطلب العميد عسيري من وسائل الاعلام التواصل للحد من نشر المعلومات الخاطئة، مشيرا الى انه سيتم التعامل مع الاستفسارات بشفافية.
واكد العميد عسيري على ضرورة احترام الدول للمواعيد المبلغة لها لاخلاء رعاياها.
وبين ان الميليشيات عطلت بعض الرحلات لكونها لاتزال تتحكم في بعض المطارات.
وجدد العميد عسيري التأكيد على ان هدف قوات التحالف هو خدمة ونجدة المواطن اليمني.
واوضح العميد عسيري ان الوضع في عدن مستقر رغم وجود مجموعات في مناطق محددة داخل عدن وهناك تنسيق مع اللجان الشعبية لملاحقة هذه المجموعات الحوثية داخل عدن .
وقال " المعيار الأساسي للعمليات الجوية ان تكون دقيقة اضافة الى اننا حريصين على سلامة الطيارين لذلك لم نكثف العمليات امس نظرا للأحوال الجوية ".
واضاف " العمليات البرية مستمرة عبر المدفعية وطائرات الأباتشي على الحدود السعودية ، كانت هناك اشتباكات متقطعة امس نتج عنها استشهاد اثنين من افراد حرس الحدود وإصابة عدد من الافراد إصابات طفيفة وتم دحر هذه المجموعات".
وأكمل " المنطقة وعرة والمجموعات قليلة تتكون من خمسة الى ٦ افراد ويتم التعامل معهم من قبل القوات البرية وحرس الحدود السعودي ".
وقال " بعض المجموعات حاولت حفر خنادق جنوب الحدود السعودية وتم منعها