عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-15, 07:10 PM   #38
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

آخر زيارة »  03-08-19 (01:32 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



تحدوا المحتل بلبس الزي العربي وصحيفة إيرانية: "خسرنا أمام الفريق الأجنبي"




الأحوازيون يشعلون مباراة "فولاذ والاستقلال" بهتافات التأييد لعاصفة الحزم



أشعلت الجماهير الأحوازية مدرجات مباراة فريقهم فولاذ مع الاستقلال، الليلة الماضية، بالهتافات المؤيدة لعاصفة الحزم، مع تحديها للمحتل بلبس الزي العربي في أول مباراة يستقبلها ملعبهم الغدير بعد أحداث مباراتهم الآسيوية الماضية مع الهلال السعودي.
وشملت هتافات الجمهور الأحوازي خلال مجريات المباراة: "عاصفة الحزم كلنا معاكم، بالروح بالدم نفديك يا أهواز، ارحل ارحل يا بشار"، دون تسجيل أي ردة فعل من المحتل تجاه الهتافات أو لبس الزي العربي، على غير المعتاد.
سعد الكعبي رئيس المركز الإعلامي للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز "حزم" عن سبب استخدام الجماهير لمصطلح "أهواز" بدلاً من التسمية الصحيحة "أحواز"، في هتافات البارحة، مكررين ذات الاستخدام الخاطئ في لافتة الترحيب بالفريق السعودي قبل نحو أسبوعين، فأكد أن هذا الاستخدام هو نتيجة ٩٠ عاماً من تغيير المحتل لهوية الإقليم.
وأضاف الكعبي: ما زال بعض أبناء الإقليم متأثرين بالتسمية الخاطئة الدارجة ولكن رغم هذا الأمر سعى الناشطون والنخب في الأحواز لتوعيه الناس بقضيتهم وبالتسمية الصحيحة.
وفي سياقٍ متصل، جاء مانشيت إحدى الصحف الإيرانية في تغطيتها اليوم لمباراة البارحة التي كسبها فريق فولاذ بهدفين لهدف: "الاستقلال يخسر أمام الفريق الأجنبي"، واعتبره البعض اعتراف سياسي وهزيمة معنوية من المحتل.
كما تواصلت المظاهرات المؤيدة لعاصفة الحزم في جميع أنحاء إقليم الأحواز العربي المحتل، حيث اندلعت مظاهرات حاشدة في حي الثورة غربي مدينة الأحواز العاصمة، مساء أمس الجمعة 3-4-2015، أيدت من خلالها الجماهير عاصفة الحزم وعمليات المقاومة الوطنية الأحوازية.