عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-15, 07:25 PM   #43
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

آخر زيارة »  03-08-19 (01:32 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



ميليشيات الحوثي تستهدف المنازل وتروع الآمنين في عدن



عاصفة الحزم: المدفعية استهدفت محاولات حفر خنادق على حدود السعودية




أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري أن القوات البرية وحرس الحدود المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، تقوم بواجبها على أكمل وجه لمنع الاقتراب من الحدود السعودية، مشيراً إلى أن المدفعية استهدفت محاولات حفر خنادق ومناوشات متقطعة.
وقال إن الميليشيات الحوثية منعت إحدى طائرات الدول اليوم من إجلاء رعاياها عند محاولة الطائرة الهبوط، وبعد تحويل مسارها إلى مطار جازان أبلغت بالسماح لها بإجلاء الرعايا.
وكشف أن الميليشيات التابعة للحوثي وحلفاءهم يستهدفون المنازل في عدن ولا يستهدفون مواقع عسكرية، وتسببوا في قطع الكهرباء عن المساكن وترويع المواطنين واستهداف البنية التحتية، ولكن اللجان الشعبية تبذل جهوداً للتصدي لهم على الأرض.
وأكد العميد عسيري في مؤتمره الصحفي اليومي، أن الصليب الأحمر الدولي تخلف عن الرحلة التي اتفق عليها صباح اليوم بحجة تغيير شركة الطيران، معلناً عن البريد الإلكتروني الذي خصص لتنسيق عمليات الأخلاء الإنسانية في اليمن.
وشدد عسيري على استمرار عمليات عاصفة الحزم لتحقيق أهدافها، واستهدافها لميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح.
وكشف العميد عسيري عن استمرار عمليات إسقاط المساعدات مساء أمس للمقاومة الشعبية في عدن.
وأضاف: استهداف العربات وتجمعات الميليشيات مستمرة، والطائرات تحلق على مدار الساعة.. قوات التحالف البحرية تواصل رصد الموانئ اليمنية لمنع أي تحركات للمليشيات أو وصول دعم لها.
وأكد العميد عسيري أن أفراد الجيش الموالين للميلشيات وقوات صالح الراغبين في العودة، الباب مفتوح لهم، مشدداً على أن أهم خدمة يقدمونها هي كف الأذى عن الشعب اليمني، وأشار إلى أن بعض القادة الموالين لصالح يستهدفون الشعب اليمني.
وتحدث خلال إجابته على استفسارات الصحفيين قائلاً: الميلشيات المتواجدة في مواقع محدودة داخل عدن حاولت الانتقال للميناء للاستيلاء عليه، ولكنها منعت من ذلك، نحن نعمل على قطع كل السبل لكي لا يصل لهم أي دعم، هذه الميليشيات تعرف أن هدف التحالف هو أمن وسلامة المواطنين لذلك تجدهم يستهدفون المواطنين لخلق الرعب وترويع المواطنين.
وأضاف: الأيام القليلة القادمة ستبين نجاح الحملة بإذن الله، ولدينا خطة واضحة ونحقق الأهداف التي حددت من البداية، لسنا في حاجة لاستخدام المجال الجوي العماني.
وحول استخدام بعض القنوات كلمة "قتيل" بدلاً من "شهيد" لشهداء العمليات من رجال الأمن، قال العميد عسيري: جانبهم الصواب، من قتل في الدفاع عن أرضه فهو شهيد.
وأكد عسيري أن المقاومة الجنوبية في اليمن تنقصها الأسلحة الثقيلة، موضحاً أن مرجعية المقاومة الشعبية هي شرعية الرئيس هادي وحكومته.
وجدد العميد عسيري التأكيد على أن الحملة الجوية مستمرة وتحقق أهدافها ومتى ما دعت الحاجة لتنفيذ العمليات البرية ستتم وفق جدول، ويُعلن عنها.