عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-15, 07:39 PM   #57
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

آخر زيارة »  03-08-19 (01:32 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



عسيري: استهدفنا مقار الحوثي والألوية في شبوة وصنعاء والضالع




شاهد.. "عاصفة الحزم" تضعف تحركات الحوثيين بـ1200 طلعة جوية



أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، أن العمليات الجوية مستمرة حسب الجدول المخطط لها، والأهداف تتحقق على الأرض - ولله الحمد -.
مبيناً أن هناك إحصائية أولية للقوات الجوية للتحالف، تبيّن أن قوات التحالف نفذت إلى ظهر اليوم ما يقارب 1200 طلعة جوية، مشيراً إلى أن الحملة الجوية تتدرج في العمل بدءاً من الأهداف الأولية.
وقال خلال الإيجاز الصحفي الذي عُقد مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية: إن قوات التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية استهدفت لواء العمالقة في صعدة واللواء 115 واللواء 125 في مناطق شرق عدن وموقع الأمن المركزي في عدن لوجود مجاميع حوثية، كما تم استهداف اللواء 21 في شبوة أكثر من مرة. مؤكداً أن استهداف المواقع سيستمر حتى تتوقف المليشيات عن تنظيم عملياتها.
وأشار إلى أن معسكر المريس في الضالع استُهدف يوم أمس مع بعض المواقع داخل مطار صنعاء لورود معلومات تفيد بإعادة احتلال بعض مواقع حظائر الطائرات داخل المطار، مبيناً أن العمل مستمر لاستهداف القيادات أو مراكز قيادة الألوية التي يتم تنظيم العمليات منها.
وفيما يخص عدن أفاد بأن العمليات أصبحت أقل وتيرة في كر وفر، متمركزة بشكل كبير في منطقة خور مكسب والمعلا والوتيرة. مبيناً أن المليشيات تقوم بعمليات عبثية، هدفها الإضرار بالمواطن وتصعيد حركة معيشته من خلال السيطرة على محطات الوقود، ومنع المواطنين من التزود منها لتسخيره للمجهود العسكري لهم.
وأشار إلى أنهم لاحظوا إعادة المليشيات الحوثية تنشيط بعض مواقع الدفاع الجوي، وإن كانت غير عاملة، إلا أنه تم استهدافها من قِبل طيران التحالف لمنع المليشيات من الاستفادة منها، كما تم استهداف مستودع يحوي مواد مخزنة داخل قيادة أحد الألوية، واستهداف مقر القيادة وحركة إحدى المدرعات المحمولة على إحدى الناقلات بشكل مباشر. مشدداً على أنهم يعملون بشكل يومي للتأكد من عدم السماح لهذه المليشيات بالتحرك باتجاه المناطق الجنوبية من الجمهورية اليمنية