عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-15, 07:52 PM   #71
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

آخر زيارة »  03-08-19 (01:32 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



فرانس برس: الانقلابيون تعرضوا لخسائر فادحة في منطقة "صرواح"




التحالف يرد على تحركات ميليشيات "الحوثي" بقصفهم في صنعاء وتعز



رداً على تحركات ميليشيات "الحوثي" في العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة تعز، شنّت طائرات التحالف، اليوم الاثنين، غارات استهدفت تجمعات الميليشيات في تلك المناطق، بينما تستمر الاشتباكات على الأرض، حيث تتصدى تجمعات القبائل لأرتال "الحوثي" العسكرية.
وحسب فضائية "سكاي نيوز عربية"، فقد تعرّض مبنى دار الرئاسة في العاصمة اليمنية صنعاء، فجر الاثنين 27 أبريل، لقصف من قبل طيران التحالف أسفر عن عدة انفجارات عنيفة أعقبها إطلاق مكثف لمضادات الطيران.
كما استهدف طيران التحالف ست مرات متتالية، صباح الاثنين، اللواء العاشر الذي كان سابقاً يتبع لقوات الحرس الجمهوري المتمركز في مدينة باجل القريبة من مركز المحافظة ومبنى بيت الشباب، فضلاً عن غارتين على تجمعات للحوثيين وأسلحتهم بالقرب من مديرية الزيدية، ومواقع عسكرية أخرى في الحديدة.
وحسب وكالة أنباء "فرانس برس" حاولت ميليشيات الحوثي في منطقة صرواح شرق صنعاء التقدم في وقت سابق بأرتال عسكرية إلى محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز الطبيعي، فتصدت لها تجمعات القبائل، ودارت معارك على الأرض، بمساندة جوية من مقاتلات التحالف.
ونقلت "فرانس برس" تأكيد مصادر أن المتمردين الحوثيين وحلفاءهم من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح تعرضوا لخسائر فادحة في المعارك والغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف في منطقة صرواح، وأشارت هذه المصادر إلى مقتل 90 متمرداً، ومن القوات الحليفة لهم خلال 24 ساعة في صرواح وثمانية من مناصري الرئيس عبدربه منصور هادي.
كما قصفت طائرات التحالف عدداً من المواقع التابعة للحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظتي الضالع وأبين، الاثنين، مما أسفر عن تدمير عدد من الآليات، وخسائر في صفوف المتمردين.
ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مصادر محلية أن طيران التحالف العربي قصف معسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة سناح، حيث تتمركز قوات الحوثيين و"صالح"، وقصفت الطائرات مواقع للحوثيين وقوات "صالح" في ضواحي مدينة لودر، ثاني أكبر مدن محافظة أبين، مما أسفر عن تدمير عدد من الآليات والعربات العسكرية، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى.
وأكدت مصادر محلية أن طيران التحالف شنّ غارة على جبل ثرة جنوب لودر، وأخرى في الخط الواصل بين لودر ومحافظة البيضاء المجاورة، حيث تتمركز قوات الحوثيين و"صالح".
وتستمر المواجهات في جنوب غرب مدينة لودر بين المقاومة الشعبية وقوات صالح والحوثيين لليوم الثاني على التوالي.
وكان التحالف شن غارات، ليل الأحد الاثنين، استهدفت مواقع للمتمردين في مدينة عدن جنوبي البلاد.
ويأتي هذا فيما تستمر المواجهات بين الميليشيات الحوثية من جهة، واللجان الشعبية من جهة أخرى في مناطق دار سعد وخور مكسر إضافة إلى المعلا والممدارة.
في غضون ذلك، دفع الحوثيون بتعزيزات عسكرية جديدة نحو مدينة عدن قادمة من منطقة الراهدة بتعز، في حين قُتل 13 مدنياً في قصف نفذه الحوثيون على أحياء المدينة.