عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-15, 08:21 PM   #98
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

آخر زيارة »  03-08-19 (01:32 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



كي مون" التقى بممثلي الحكومة اليمنية الشرعية برئاسة "ياسين"




انطلاق اجتماعات جنيف.. وغموض في موقف وفد التمرد الحوثي



بدأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم، مشاورات جنيف للسلام في اليمن باجتماع مع وفد الحكومة الشرعية اليمنية برئاسة وزير الخارجية رياض ياسين.
ويعقد الأمين العام اجتماعاً مع سفراء مجموعة الدول الـ 16.
ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان وفد التمرد الحوثي سيصل إلى جنيف قبل مغادرة بان كي مون للقائه، أم يغادر الأمين العام قبل وصولهم.
وكان قد أوضح وفد الحكومة الشرعية المشارك في مشاورات جنيف، أن مشاركته في المشاورات جاءت مستندة بوضوح على قرارات الشرعية الدولية، وعلى المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 2216 الذي شكل خارطة طريق واضحة للحل وإحلال السلام، ووقف العدوان الذي تشنه ميليشيات "الحوثي" و"صالح" المتمردة، والانسحاب من كل المحافظات التي استولوا عليها بما فيها العاصمة صنعاء، والبدء بجهود الإغاثة الإنسانية العاجلة، وبما يعزز من الاستقرار المنشود.
وقال الوفد في بيان أصدره الليلة الماضية، إنه حضر المشاورات انطلاقاً من الروح الوطنية المسؤولة، ومن أجل ترسيخ السلام في اليمن واستعادة مؤسسات الدولة.
وأكد الوفد دعمه لكل الجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومبعوثه الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وبما يخدم هذا التوجه، ويحقق تنفيذ القرار الدولي 2216.