عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-15, 08:27 PM   #105
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

آخر زيارة »  03-08-19 (01:32 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



مسؤولون عسكريون: القوات الحكومية ستتحرك شمالاً بعد يومين




عقب تحرير "عدن".. المقاومة تتقدم إلى قاعدة "العند" الجوية



بدأت قوات من المقاومة الشعبية في اليمن التقدم نحو قاعدة العند الجوية بلحج بعد ساعات من إعلان تحرير مدينة عدن.
وكانت عناصر المقاومة الشعبية قد أسرت عشرات المتمردين الحوثيين وعناصر من القوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح قرب قاعدة العند الجوية حسب فضائية "سكاي نيوز عربية".
وقالت: إن المقاومة الشعبية نجحت في أسر 47 عنصراً من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لصالح في منطقة الحرور القريبة من قاعدة العند الجوية.
وأشارت إلى أن الأسرى سلموا أنفسهم ووضعوا أسلحتهم أثناء المواجهات مع مقاتلي المقاومة في منطقة الحرور.
وأوضحت أنه في جبهة عقان بمديرية المسيمير، تمكنت المقاومة الشعبية من قطع الطريق الواصل بين تعز ولحج وعدن، وقطع طرق الإمداد للحوثيين وقوات صالح.
كما تمكنت المقاومة من استعادة السيطرة على 3 مرتفعات جبلية تطل على معسكر لبوزة الذي يسيطر عليه الحوثيون.
وكان المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، قال: إن القوات التابعة للحكومة الشرعية تعزز السيطرة على عدن، مضيفاً أن عدن تخضع لحملة أمنية مشددة.
وقال مسؤولون عسكريون: إن قوات الحكومة ستبدأ التحرك شمالاً بعد يومين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.
وكانت قد أعلنت الحكومة اليمنية، فجر أمس أول أيام عيد الفطر المبارك، تحرير محافظة عدن بالكامل من عصابات الحوثي وميليشيات المخلوع صالح.
وقال نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء خالد بحاح في بيان نشره اليوم على صفحته الرسمية في "فيسبوك" إن الحكومة تعلن تحرير محافظة عدن في الأول من شوال أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق 17 يوليو 2015م.
وأضاف أنها ستعكف على تطبيع الحياة في عدن وسائر المدن المحررة وإعادة تأهيل بنية المياه والكهرباء والطرقات، وستعمل على عودة النازحين من جيبوتي والصومال ومحافظة حضرموت وغيرها.