عرض مشاركة واحدة
قديم 08-07-15, 11:14 PM   #1
Ahmed_AbdAllah

الصورة الرمزية Ahmed_AbdAllah

آخر زيارة »  09-29-15 (08:57 PM)

 الأوسمة و جوائز

معلق بين البلدين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الإخوة الكرام، حابب اخذ رأيكم في موضوع.

أنا مسلم أولا، مصري الجنسية، تركت مصر وما بها من فتن وسافرت إلى أراضي الحرمين منذ حوالي العامين، وكنت خاطبا حينها على اتفاق بالزواج، ولكن لم يشأ لنا أن يكتمل الزواج فلم تتفق طباعنا ولا أفكارنا، ظللت عاما كاملا بالغربة أبحث عن أخرى عن طريق معارف في مصر، وعند نزولي أجازة اخر العام الأول، وذهبت لأقابل الفتاة الجديدة وأهلها، وجدت الكذب والخداع، فبدأت أبحث وقابلت الكثير، فوجدت من رفضت لضيق وقت أجازتي بالنسبة للتعارف، وجدت من تكذب، وجدت الغير ملتزمة، وجدت من قبلت لكني لم أشعر بالارتياح لها، وجدت من رفضت ....... إلى آخر ما يقابل أي شاب عند بحثه على زوجة.
وفييييين، أخيرا وجدت فتاة عن طريق معارف، وكان بيننا القبول والارتياح، وسمعنا عن بعض كل خير. وسافرت مرة أخرى بعد الأجازة على اتفاق بالخطوبة وإتمام الزواج بعد بضعة أشهر...

وكالمرة الأولى، أثناء محادثاتنا وحوارنا، اكتشفنا اختلاف الطباع والتفكير والآراء، ولم أجد التدين الذي أبحث عنه، (لا أقصد الإساءة أو تشويه صورة أي واحدة قابلتها، فأنا أحترمهن جميعا وأرجو الله لهن الخير، ولكن الطبيعي أن كلا منا يبحث عمن يتوافق معه في تدينه وفكره وأسلوب تعامله).

وحاليا عدت الكرة من جديد، جالس بين أربع حيطان في السعودية، مصري الجنسية لكن لا أعيش في مصر، أعامل كالغريب عنها، لا أستطيع التعرف على واحدة هناك من هذا البعد، كما أن هذا البعد يصعب بناء مشاعر إيجابية بين الخاطب والمخطوبة.... لا أستطيع حتى السفر إلى مصر عدة مرات بسبب نظام السفر والأجازات.....
في نفس الوقت، أعيش فس السعودية ولست سعودي الجنسية، وليس لي فيها معارفف عندهم بنات للزواج بالسعودية.

سبحان الله.
وبذلك، معلق بين مصر والسعودية، لا أعرف ماذا أفعل!!!
هل أقدم استقالتي من عملي هنا بالسعودية، وأرجع مصر مرة أخرى وأعرض نفسي للفتن التي تركتها وذهبت لبلاد الحرمين محافظا على ديني؟؟؟
أم أبقى هنا في بلاد الحرمين، وأبحث عن الزوجة المناسبة؟ خصوصا أن ليس عندي مانع إن كانت مصرية أو أي جنسية.
وإذا بقيت هنا، هل يعرف أحد في المنتدى وسيط زواج أو خطابة يساعدني في هذا الأمر؟
أشيروا علي، جزاكم الله خيرا.....