عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-15, 08:13 PM   #7
حرفٌ شامخ

الصورة الرمزية حرفٌ شامخ

آخر زيارة »  09-09-20 (01:07 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي




حياك اخي بدر .. جبت الموضوع على الجرح ..
الواسطة وما ادراك مالواسطة داء لابد من إستأصاله والقضاء عليه ..
حيث اصبحت الواسطة ركيزةٌ أساسية في تعاملاتنا اليومية .. حتى في أدق تفاصيل حياتنا حتى في المطاعم والبوفيهات .. شي مخزي ومحزن للأسف ..!!
ولكن لو تأملنا قليلاً وأمعنا النظر نجد بأن التركيبه المجتمعية هي السبب وكانت نواة لتلك الظاهره ..!
فعندما تكون لديك معاملة ما في إدارة ما يكون اخوك أو قريبك يعمل بها وإن كان بقسم الصادر والوارد فأنك قبل حتى أن تذهب للموظف المختص تذهب لذلك القريب لكي يقوم بدور الوساطة لانها حق من ابسط حقوقك ..!
ووصل بنا الحال والقناعة أحيانا بأنه لن تنهي معاملاتنا الا عن طريق الواسطة ..!
حتى تولد لدى كثير من الموظفين ضعاف النفوس بأن لايمكن إنهاء اي معامله بالشكل والوقت المطلوب الي بواسطة سين او صاد من الناس ..لتبادل المصالح والخدمات ..!
حتى تفشى ذلك الداء بين كثير من الموظفين الذين لم يرقبوا الله سبحانه وتعالى في ادائهم اعمالهم وإستشعارهم بعظم الأمانة والمسؤلية ..الا مارحم ربي ..!
وأصبح الموظف الأمين محارب أحياناً من زملاءه ورؤساءه ..!
لكن وبفضل من الله وبمتابعة من ولاة الأمر حفظهم الله تم توجيه كثير من الإدارات الخدمية لإنهاء إي إجراء يخص المواطن اليكترونياً بدون تدخل من أولئك المرتزقة من الموظفين الذين أخلو بالمسئولية وأضاعو الأمانة ..! ورأينا بوادر تلك التوجيهات تخرج للنور والحمدلله حيث كانت هناك تعاملات كانت تستغرق أيامناً وربما أسابيع ولكن الآن لا تستغرق دقائق ولله الحمد ..
فإن شاء الله الآن التوجه وخلال الفترة القريبة القادمة بألزام جميع الإدرات الخدمية بإنهاء كافت تعاملاتها الكترونياً .. للحد والقضاء على ما يسمى بالواسطة ..!!
،،،،،،
طرح شيق تشرفت بالمشاركة فيه .. ولك خالص تحياتي ..!