عرض مشاركة واحدة
قديم 09-21-15, 12:56 AM   #10
هذيآآن حرفღ
بنت أبوهاآღ....

آخر زيارة »  11-25-15 (05:03 PM)
صمت مر ღ.وفي السوالف مراآرهღღ.....

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



💭ســـلســـــلة افلا يتدبرون القــــــــرآن 💭

الحلقه ~5~

💓قلبى بذكرك ياكتاب ربى💓📖💓 يطمأن

.والى تدبر أياتك يهفوا ويحن

تدبروا واغسلوا قلوبكم وارجعوا الى القرآن علمآ وعملا وتلاوه وتدبرا 💭

🎐👌تأملات فى جزء عم ((1))🎐👌

💭جزء عم اشتمل على أول سورة (اقرأ) إيذانًا بالنبوة، وآخر سورة نزلت (النصر)على نبينا ﷺ شهادة بإتمام قيامه بما كلف به.

*💭* الرزق ... قرين الأمن؛ قاعدة مضطردة في القرآن، يصدقها الواقع {الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ (4)} (سورة قريش).

**-💭 خاب وخسر كل ظالم، وكل معتدٍ ، وكل ساحر، وكل جان سكن الجسد{أَيَحْسَبُ أَن لَّن يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ (5)} (سورة البلد).

** 💭- {فَذُوقُوا فَلَن نَّزِيدَكُمْ إِلَّا عَذَابًا (30)} (سورة النبأ)قال عبد الله بن عمرو : ما نزلت على أهل النار أية قط أشد منها . نعوذ بالله من النار .

** 💭- {لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ (37)} (سورة عبس)فعليك بنفسك أولًا، قدمها إلى كل خير، وانهاها عن كل شر.

**💭 - { لَّا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْوًا وَلَا كِذَّابًا (35)} (سورة النبأ) لو كان في اللغو خير لما كرم الله أهل الجنة بعدم سماعه .

**💭 - امتٓنعواعن تصديق الحق بالدنيا؛فمُنعوارؤيةالله الحق بالآخرة،فالجزاءمن جنس العمل {كَلَّاإِنَّهُم ْعَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍلَّمَحْجُوبُونَ (15)} (سورةالمطففين).

**💭 - نتعلم من سورة العصر تخطيطًا ومنهاجًا نسير عليه في طريقنا إلى الله؛ في هذه السورة القصيرة الجامعة لأسباب السعادة جميعها.

** 💭- احترام رباني لمقام النبوة في العتاب تكلم عن غائب {عَبَسَ وَتَوَلَّى (1)} وفي الإرشاد التفت للمخاطب {وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى (3)} (سورة عبس).

** - {وَحُصِّلَ مَا فِي الصُّدُورِ (10)} (سورة العاديات)انظر إلى عمل قلبك.. القلوب ماعون الخير، ومحل نور الهداية.

💭افلا يتدبرون القرآن 💭