الموضوع: داعش
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-09-15, 05:38 AM   #19
الخيال التغلبي

الصورة الرمزية الخيال التغلبي

آخر زيارة »  10-19-17 (07:57 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



داعش ليس شيء جديد على الأمة ، بل هو فكر متطرف لم يسلم منه حتى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ألم يقل له أحدهم : أتق الله يا محمد واعدل فإنك لم تعدل !!!! . قال عليه السلام : ويلك ومن يتقي الله غيري ويعدل ان لم أعدل ؟!!! ، قال أحد الصحابة ولا يحضرني أسمه الآن : دعني أضرب عنقه يا رسول الله .
قال عليه السلام : دعه ، فإنه يخرج من ضئضئ هذا أقوام حدثاء الاسنان سفها الاحلام ، تحقرون صلاتكم مع صلاتهم وصيامكم مع صيامهم ، يقرأون القرآن لا يتعدا حناجرهم ، يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرميّة ، كلما أنقطع قرن أتى قرن آخر حتى يخرج الدجّال في عراضهم . قال الراوي وعد أكثر من أربعة عشر قرناً .
فما فيه شكّ أنهم يدارون من الأعداء ، وأنه أمر قد قضي بسنة الله وهو جزء من ابتلاء هذه الأمة في الدنيا ، لتنال خير الجزاء بالآخرة .
ولكن يبقى كيف لهم الدواعش أختراقنا ونحن لدينا كتاب الله وسنة رسوله ؟! ـ فلو تبعنا الكتاب والسنة في أنفسنا وفي تعاملاتنا وفي أساليب حياتنا اليومية وفي كل شيء في أمور المجتمع ، لما أستطاعوا أختراقنا ، ولكتفوا شبابنا بما عندهم من أسلامهم ولما أحتاجوا الى تفسير غيرهم لدينهم لهم ، أين دعاتنا ، أين مفيتنا ، أين مثقفينا ، نحن عندما لا نستوعب الشباب ، ونرد تساؤلاتهم بما يجرح نفوسهم ، ويقضي على أحلامهم ورجولتهم ، ومن ثم تصغيرهم وأنهم ليسو بأهل ليسئلوا عن كل شيء ، فبالتأكيد سوف يجدون لهم صدور غير صدورنا وقلوب غير قلوبنا ، تعطيهم من الجواب ما يسرّهم ويناسب هواهم وما يريدون سماعة ، فهنا تقع المصيبة والفتنة المظلمة ، ومن هنا يبدأ التجنيد الأختياري لشبابنا ، فهل وعى ذلك الأب والأخ والأم والاخت ، والأستاذ (المعلم) والأكاديمي في جامعته ، والشيخ العالم في مسجده ، والداعية في أرض الله الواسعة ، والتاجر في متجره ، والسياسي في سربه . الى الله المشتكى وعليه التكلان ، والله من ورا القصد .