عرض مشاركة واحدة
قديم 10-24-15, 06:37 PM   #53
الخيال التغلبي

الصورة الرمزية الخيال التغلبي

آخر زيارة »  10-19-17 (07:57 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



للأسف الشديد أننا نتصدى للنقاش في امور تعتبر من الاساسيات في ديننا الحنيف ، ومن غير استحياء من الله وبغير علم ، فهل النبي الكريم تركنا هملا ، فإن قلت لم تذكر السنّة أي شيء عن الطفولة والحجاب ، فإنت هنا تتهم النبوة بالتقصير عن البيان ، وإن أنت أعترفت بكمال الوحي والنبوة فما أمامك إلا الاستسلام والانقياد والطاعة لربك أولاً ومن ثم لنبيك واتباع سنّته .
فلقد أسس لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قاعدة فقهية فكرية تربويه في سنة التعامل مع الاطفال والطفولة في تعليمهم صلاتهم وقس على ذلك ما بقي من أمور حياتهم ، فقال عليه الصلاة والسلام :
((علّموهم الصلاة لسبع ، واضربوهم عليها لعشر وفرقوا بينهم بالمضاجع)) .
ماذا يعني هذا الحديث الشريف ، كذلك القاعدة الفقية والتوجيه التربوي الذي نستفيده من ذلك الحديث وتلك القاعدة الفقهية والتربوية التوجيهية .
نستفيد أن هناك عمر للطفل يبدأ معه فيه التعليم وهو سن ((السابعة) من عمره ، وعلى هذا قس أيُّ تعليم تشاء ان تضعه في عقله ، سواءً حجاب او غيره .
نحن أمة قائمة بذاتها ، لها شعائرها الدينية ، ولها توجهاتها العقدية والتربوية ، ولها مدارسها الفقهية والفكرية ، ولها شعائر عبادية ظاهرها ، منها نوع اللباس الاسلامي ونوع التعامل مع المرأة وخصوصيتها ، ونحن أمة تغير على النساء وأقصد هنا ((العرب)) خصوصاً ، فالعرب أمة ذات غيرة شديدة ومن عهد الجاهلية الاولى والنساء يغار عليهنّ من الاجنبي ، فكيف بالاسلام ونزول وجوب الحجاب في وقت الوجوب ، وسنيّته في وقت السنّة .
فمن هنا تأتي السنّة لتؤكد التربية الطفولية على لبس الحجاب ، ويبدأ ذلك من السنة السابعة لمن أراد ذلك ، ومن لم يرد ذلك فلا يسعه الانكار على الآخرين .
ولكن الحجاب في سن العاشرة تضرب عليه البنت حتى تتقيد فيه ، فهذا أمر نبوي قد أسستها القاعدة الفقهية التي سبقت واستقيناها من ذلك الحديث الشريف ، ولو أفتاك من أفتاك . والسلام على من اتبع الهدى .


 
التعديل الأخير تم بواسطة الخيال التغلبي ; 10-24-15 الساعة 06:51 PM