عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-15, 04:33 PM   #1
тяαтєℓяσσ7

الصورة الرمزية тяαтєℓяσσ7

آخر زيارة »  01-04-16 (03:31 AM)

 الأوسمة و جوائز

Strawberry Kiszy أضرار براعم البطاطس السامه¿





....


.....
التفسير العلمي وراء براعم البطاطس :
عندما تنضج البطاطس تماماً* تصبح لينة* و تبدا في إنتاج إثنين من المواد الكيميائية القاتلة* مثل سوﻻ‌نين و ألفا كانونين و هي المواد القاتلة للبشر كما أنها تنتج عن مبيدات اﻷ‌فات التي يتم رش نبات البطاطس بها .
و قد تكون براعم البطاطس* ليست سوي إشارة تحذير بأنه هناك تفاعﻼ‌ت كيميائية بدات تحدث و لم تعد البطاطس صحية . كما أن اﻹ‌فراط في نضج البطاطس* يعمل علي تحويل* الكربوهيدرات* إلي سكريات و تتحول إلي القلويات* سوﻻ‌نين ، ألفا كونانين و عادة ما تتركز هذه القلويات* في الجذور و اﻷ‌وراق و براعم البطاطس و كذلك في الجلد اﻷ‌خضر .
و تحدد كمية هذه القلويات علي حسب ظروف تخزين البطاطس و طول المدة .
و ينصح الخبراء ، عند شراء البطاطس و رؤية البطاطس لها جلد أخر مترهل و براعم يجب أن تكون علي* علم بأن هذه البطاطس قد تحمل التسمم لك *و يجب اﻹ‌بتعاد عنها . و لكن* إذا صادفت بطاطس يوجد بها براعم فقط* يمكن لهذه النشأ أن تتحول إلي قلويات سامة* ، هذه البطاطس امنة بشرط إزالة البراعم
.....


و إليك بعض من أعراض تسمم البطاطس :
تسبب المواد القلوية* السوﻻ‌نين و اﻷ‌لفا كونانين في حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي* مقل التشنجات و القئ و اﻹ‌سهال و ذلك في حالة تناول كميات قليلة من البطاطس الخضراء و لها جلد مترهل و بها براعم .
و إذا كان هناك تسمم ناتج عن تناول كميات كبيرة فإن اﻷ‌عراض أشد قسوة و قد تؤدي إلي مشاكل عصبية حادة في الجهاز الهضمي و هي :
* الهذيان .
* اﻹ‌سهال .
* إتساع حدقة العين .
* حمي .
* الهلوسة .
* صداع .
* صدمة .
* إنخفاض درجة حرارة الجسم .
* شلل .
* بطء التنفس .
* ألم في المعدة .
* مشاكل في الرؤية .
* قئ .
تعتمد طريقة الشفاء علي الكمية* التي تتناولها من القلويات* و مدي السرعة و اﻹ‌ستجابة للعﻼ‌ج *يمكن أن تستمر* أعراض التسمم لمدة 1 – 3 أيام
....


كيف يتم تجنب التسمم:
* *يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق تخزين البطاطس بشكل جيد و تناولها في وقت مبكر و عدم شراء البطاطس التي لها جلد مترهل و أخضر و بها براعم .
* أيضاً إختاري البطاطس القوية* عند شراؤها من السوق .
* عند تخزين البطاطس بفضل عدم غسلها* و تخزينها جافة في منطقة جافة و مظلمة إذا كنت ﻻ‌ تنوي تناولها مباشرة .
* عند وضعها في وعاء ، ﻻ‌ تدعي الرطوبة تصل إليها .
* إن أفضل طريقة عند طهي البطاطس التي تحتوي علي المواد القلوية هي قلي البطاطس في درجة حرارة عالية* حوالي 170 درجة مئوية .