عرض مشاركة واحدة
قديم 12-21-15, 09:47 AM   #9
المحور

آخر زيارة »  يوم أمس (09:42 AM)
المكان »  السعوديه

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله علي نعمه الاسلام
كلام في غايه الاهميه لي الشيخ الدكتور محمد النابليسي
سبحان الله الخوف من الله الا مر مسبق .راس الحكمه مخافة الله والخوف من الله وسام شرف للإنسان، من خاف من الله خافه كل شيء، ومن لم يخف من الله أخافه الله من كل شيء، الخوف من الله عزّ وجل، الخوف من الله أمن، نحن أيها الأخوة بالعلاقات، هناك علاقات ترضية، وهناك علاقات عكسية، مثلاً كلما زاد الملح في الطعام ارتفع الضغط، فالعلاقة طردية، لكن كلما ابتعدت عن الدنيا اقتربت من الآخرة، وكلما اقتربت من الآخرة ابتعدت عن الدنيا، علاقة عكسية، لو طبقنا هذه الحقيقة على موضوع الخوف، الخوف من الله يعني الأمن وعدم الخوف من الله يعني الخوف، فلذلك الله عز وجل يقول:فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالْأَمْنِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (81) الَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ (82) ﴾
( سورة الأنعام ) انتهي

انضر الي من تخافه الجبار ملك القدوس السلام مهيمن هل نعي معني الخوف من الله لم نقدر الله حق قدر ة لن مع الاسف كثير لا يخاف الله يعصي ولا نضر من عصي لئن العقوبه مؤاجله لكن نسي ان عقاب في الدينا قبل الا خرة ان الله يمهل ولا يهمل ,معنى أتقاكم أشدكم خوفاً من أن تعصوه، من هو المتقي ؟ الذي يخاف أن يعصي الله، من هو الفاجر ؟ الذي يعصي ولا يخاف.
والله اعلم .
ملاحضه مهمه اذا نزلت مشاركه تكون عليك وهي لك تنفع بها او لا تتنفع بقدر خوف من الله تستفيد منها سواء كان المشارك او الرد علي مشاركه .
خاف الله في تنزيل المشاركه او الرد لئن الله مطلع عليك .
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لااله الاانت استغفرك واتوب اليك .