المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوله عاجله حول البلاد اليوم


الفيلسوف
01-20-21, 10:50 AM
https://img.youm7.com/large/202003260216481648.jpg

حث الرئيس الإيراني حسن روحاني الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليوم الأربعاء، على العودة إلى الاتفاق النووي المبرم في 2015 ورفع العقوبات الصارمة المفروضة على الجمهورية الإسلامية.

وقال روحاني في اجتماع لمجلس الوزراء بثه التليفزيون "الكرة في ملعب الولايات المتحدة الآن. إذا عادت واشنطن إلى اتفاق إيران النووي لعام 2015، فإننا سنحترم أيضا تماما التزاماتنا بموجب الاتفاق".

وأضاف "مسيرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السياسية انتهت اليوم وسياسة ’الضغوط القصوى’ التي اتبعها مع إيران فشلت فشلا تاما".

الزمن الطيب
01-20-21, 01:51 PM
اللهم أدم الأمن والأمان في كل العالم العيش بسلام نعمة من نعم الله
بالتوفيق لبايدن نريد مايفيد البشرية

الفيلسوف
01-20-21, 02:13 PM
https://img.youm7.com/large/202004081055415541.jpg

أصدرت منظمة الأمم المتحدة نداءً عاجلاً يطلب 76 مليون دولار يهدف إلى دعم أكثر من مليون شخص يواجهون نقصًا يهدد حياتهم في الغذاء والتغذية والمياه والصرف الصحي والمساعدة الصحية في مدغشقر شرق أفريقيا.

ووفقا للمتحدث باسم الأمم المتحدة سيركز النداء العاجل على جنوب البلاد والذى عانى الموسم الزراعي في هذه المنطقة من أسوأ موجة جفاف منذ 10 سنوات فيما تؤثر جائحة كورونا وعمليات الإغلاق المرتبطة به أيضًا على جزء كبير من البلاد حيث يعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص في الجنوب الآن من انعدام الأمن الغذائي الشديد.

الفيلسوف
01-20-21, 02:14 PM
https://img.youm7.com/large/202011080856525652.jpg

سحب متحف جريفان لتماثيل الشمع في باريس، الثلاثاء، تمثال الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، دون انتظار انقضاء الساعات القليلة المتبقية قبل تنصيب خلفه جو بايدن في البيت الأبيض.



وأزيل تمثال الشمع الشبيه بدونالد ترامب إلى حد التطابق، من منصة عرضه ونُقل إلى محفوظات المتحف داخل مستودع سري في ضواحي العاصمة الفرنسية يضم تماثيل حوالي ألف شخصية تاريخية أو معاصرة غابت عن واجهة الاهتمام العالمي.



وقال مدير المتحف المغلق منذ أكتوبر بسبب الأزمة الصحية، إيف دولومو، ساخراً: "سنحتفظ بتمثال دونالد ترامب لبعض الوقت، ربما ستتاح لنا فرصة استخدامه ليكون بمثابة الوحش خلال احتفالات هالويين".



وأثارت إزالة التمثال ارتياحاً لدى القائمين على الموقع، إذ قال أحد العاملين في المشغل الخاص بالمتحف "كان الأمر أشبه بالجحيم، ففي كل أسبوع، كنا نضطر لتصحيح شكل فتحات الأنف لأن الزوار دأبوا على التقاط صور لأنفسهم واضعين اصبعاً في أنف" تمثال ترامب.



وكانت تماثيل شخصيات كثيرة شكلت هدفا للزوار في الماضي، بينها في 1983 تمثال الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك الذي كان حينها زعيم اليمين، إذ عمدت مجموعة شبان إلى سحبه من المكان.



ومنذ إعلان فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، يعمل أحد نحاتي متحف "جريفان" على صنع تمثال من الشمع للرئيس الأمريكي الجديد من المتوقع إنجازه خلال شهرين.

وقال مدير المتحف: "نأمل أن نعيد فتح أبوابنا في أقرب وقت حالما يسمح الوضع الصحي بذلك"، فيما لا يزال الموقع في أطول فترة إغلاق منذ إنشائه سنة 1882.

ويستقطب متحف جريفان في العادة سنوياً حوالي 700 ألف زائر.

الفيلسوف
01-20-21, 02:15 PM
https://img.youm7.com/large/202101201256145614.jpg

على الرغم من أن الفترة الرئاسية فى الولايات المتحدة تمتد لأربع سنوات، إلا أن القدر لم يمهل وليام هنرى هاريسون الأب سوى 32 يوما فقط لشغل منصب القائد العام، ليصبح بذلك أقصر من مكث فى الرئاسة.

ويعتبر ويليام هنرى هاريسون الرئيس التاسع للولايات المتحدة وتولى الحكم فى مارس 1841، وكان ضابطا عسكريا، وأخر رئيس مولود كأحد رعايا بريطانيا.

قبل انتخابه، كان أول مندوب فى الكونجرس الإـقليمى عن أراضى الشمال الغربى أثناء توليه منصب حاكم إنديانا، وشارك فى قيادة القوات الأمريكية فى معركة تيبكانو ضد الهنود الحمر عام 1811، وكان جنرالا فى حرب 1812. وبعد الحرب انتقل إلى أوهايو، وانتخب فى مجلس النواب، وتقاعد لفترة قبل أن يتم ترشيحه فى انتخابات عام 1836 بين مجموعة مرشحين عن حزب الويج، لكن هزم أمام مرشح الحزب الديمقراطى، وخاض الانتخابات مرة أخرى عام 1840 وهى المرة التى فاز فيها.

وكان أكبر من تولى الرئاسة، حتى تنصيب رونالد ريجان، حيث شغل المنصب وهو فى عمر الثامنة والستين. وتوفى هاريسون فى اليوم الثانى والثلاثين من توليه الحكم بسبب مضاعفات نزلة برد أصيب بها قبل شهر تنصيبه، وتطورت إلى التهاب رئوى، ليصبح أول رئيس يموت أثناء توليه المنصب.

وأصبح نائبه جون تايلور أول نائب رئيس يصعد إلى الرئاسة بدون انتخابات، وهو أطول نائب رئيس يقوم بمهام الرئاسة دون انتخاب. وأدى تايلر اليمين الدستورية فورا لتجنب إثارة أزمة دستورية وانتقل إلى البيت الأبيض وتولى سلطات رئاسية كاملة، وهى سابقة تحولت إلى مادة فى دستورية فى التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكى.

الفيلسوف
01-20-21, 02:16 PM
https://img.youm7.com/large/201912100441474147.jpg

أعرب جوزيب بوريل مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية، عن أمله أن تنهي إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الحكم من خلال "التغريد"، فى إشارة إلى ما كان يفعله الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب عبر حسابه الرسمى على تويتر، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.



ودعا مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية، إلى تعزيز التعاون مع واشنطن في الملف النووي الإيراني.



وقال مساعدون للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إنه سيوقع 15 إجراء تنفيذيا بعد أن يؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء ليصبح رئيسا للبلاد، وذلك بما يلغي سياسات وضعها الرئيس دونالد ترامب ويمثل أولى خطوات الرئيس الجديد فيما يتعلق بالجائحة وتغير المناخ.



وقالت جين ساكي التي ستصبح المتحدثة باسم البيت الأبيض إن بايدن سيوقع الأوامر التنفيذية والمذكرات في المكتب البيضاوي في الظهيرة من أجل التعامل مع "أزمات" الجائحة والاقتصاد وتغير المناخ والتفرقة العنصرية، وسيطلب من الهيئات المعنية اتخاذ خطوات في قضيتين إضافيتين.

ستشمل الإجراءات فرض وضع الكمامة في المنشآت الاتحادية وعلى الموظفين الاتحاديين وأمرا بتأسيس مكتب جديد بالبيت الأبيض لتنسيق جهود التصدي لفيروس كورونا.

وسيبدأ بايدن أيضا عملية العودة إلى اتفاقية باريس للمناخ وسيصدر أمرا شاملا لمواجهة تغير المناخ يشمل إلغاء تصريح رئاسي لخط أنابيب كيستون إكس.إل النفطي المثير للجدل.

الفيلسوف
01-20-21, 02:16 PM
https://img.youm7.com/large/20191212122009209.jpg

قال الكرملين اليوم الأربعاء، إنه ما زال ملتزما بتمديد معاهدة نيو ستارت للحد من الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة وسيرحب بالجهود التي وعدت بها إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن للتوصل إلى اتفاق.

ويحل في فبراير أجل معاهدة نيو ستارت التي وقعت في 2010. وتحد المعاهدة من عدد الرؤوس النووية والصواريخ والقاذفات الاستراتيجية التي تنشرها روسيا والولايات المتحدة.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف "روسيا ورئيسها يفضلان الإبقاء على هذه المعاهدة". وأضاف "إذا أبدى نظراؤنا الأمريكيون إرادة سياسية للإبقاء على المعاهدة بتمديدها فإننا لا يسعنا سوى الترحيب بذلك".

وقال أنتوني بلينكين، الذي اختاره بايدن لمنصب وزير الخارجية، أمس الثلاثاء إن الإدارة الأمريكية ستعمل على تمديد المعاهدة وستحدد مدة التمديد.

الفيلسوف
01-20-21, 02:17 PM
https://img.youm7.com/large/202012281026502650.jpg

مع وصول الرئيس الأمريكى الجديد جو بايدن إلى البيت الأبيض ، يرى العديد من الخبراء، أن العلاقات التى تجمعه بالمكسيك لا تزال غامضة، فهناك من يرى أنها ستكون معقدة، وهناك من يرى أنها ستسير على نفس النهج السابق.



وتوقع رئيس اتحاد أرباب العمل فى المكسيك، كوبارمكس، خوسيه ميدينا مورا، أنه يجب أن يكون هناك عمل واضح لاستئناف "التفاهم المحترم بين البلدين"، واتفق قطاع العمال على أنه يجب أن يكون هناك عمل واضح ومنسق ليكون قادرا على استئناف التفاهم المحترم بين البلدين ، وذلك سيتعين عليهما مواجهة عام 2021 ببنانوراما "معقدة" ومليئة بالتحديات، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.



وعلى الرغم من حقيقة أن الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، قد كرر فى عدة مناسبات أن العلاقة مع ترامب كانت دائما "ودية"، إلا أن كوبارمكس أكد أن العلاقة بين البلدين كانت دائما تشهد تقلبات ولحظات متوترة بشأن قضايا مثل الهجرة أو عملية التفاوض من المعاهدة بين المكسيك والولايات المتحدة وكندا.

الفيلسوف
01-20-21, 02:18 PM
https://img.youm7.com/large/202009100854125412.jpg

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، عن وجود إمكانية تعديل نشر قوات بلاده في منطقة الساحل بأفريقيا.

وقال ماكرون، إن بلاده تستعد "لتعديل" ما تبذله من "جهد" عسكري في منطقة الساحل حيث تنتشر قوة برخان الفرنسية لمكافحة الإرهابيين بفضل "نتائج محققة" و"تدخل أكبر لشركائنا الأوروبيين".

وتابع الرئيس الفرنسي، أثناء معايدته الجيوش في بريست (غرب) قائلا: "النتائج المحققة من جانب قواتنا في الساحل، مقترنةً بالتدخل الأكبر لشركائنا الأوروبيين، ستسمح لنا بتعديل جهدنا" العسكري في المنطقة البالغ 5100 جندي.

وأكد كذلك رغبة الإليزيه في تقليص عديد القوات في الصحراء الكبرى والساحل، حيث تقود فرنسا منذ العام 2013 أكبر عملية خارجية لها.

في يناير العام الماضي، قرر الرئيس الفرنسي ونظراؤه في دول الساحل الخمس (موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد) خلال قمة بو في جنوب فرنسا، تكثيف الحملة لمكافحة الإرهابيين للحؤول دون الدخول في دوامة عنف.

وأرسل ماكرون 600 جندي إضافي لتعزيز القوات في هذه المنطقة الشاسعة التي توازي مساحتها مساحة أوروبا.

ولتخفيف وجودها العسكري، تعوّل باريس كثيراً على نشر وحدات النخبة الأوروبية من ضمن قوة "تاكوبا" الجديدة المكلفة مواكبة الجيش المالي في النزاع.

وأُنشئت هذه القوة بمبادرة فرنسية، وهي مجموعة من القوات الخاصة الأوروبية تضمّ حالياً فرنسيين وإستونيين وتشيكيين.

الفيلسوف
01-20-21, 02:19 PM
https://img.youm7.com/large/20170528023100310.jpg

قال الرئيس الألماني، فرانك شتاينماير، إن تنصيب جو بايدن كرئيس 46 للولايات المتحدة، يمثل يوما جيدا للديمقراطية، حيث واجهت الولايات المتحدة الأمريكية، تحديات هائلة وتحملت محاولات تمزيق النسيج المؤسسي الأمريكي، إلا أن العاملين في الانتخابات والمحافظون والقضاء والكونجرس أظهروا قوتهم.

وأضاف شتاينماير في فيديو له: أشعر بارتياح كبير لأن جو بايدن يؤدى اليوم اليمين كرئيس وسوف ينتقل إلى البيت الأبيض، وأعرف أن العديد من الأشخاص في ألمانيا يشاركونني هذا الشعور.

وأكد الرئيس الألماني، أن تنصيب الحكومة الجديدة في واشنطن يبعث الأمل في أن يعود المجتمع الدولي في المستقبل إلى تعاون أوثق وأفضل، بهدف حل المشاكل الكبرى في عصرنا، قائلًا: نتطلع إلى أن تكون الولايات المتحدة شريكًا حيويًا إلى جانبنا مرة أخرى على عدة جبهات، فبينما نكافح جائحة كورونا معًا بروح من التضامن، ونتعامل مع تغير المناخ على المستوى العالمي، ومعالجة القضايا الأمنية، بما في ذلك الحد من التسلح، ونزع السلاح ، فضلاً عن العديد من النزاعات التي تتطلب اهتمامًا عاجلاً.

وأضاف فرانك، "عندما تختلف وجهات نظرنا، فإن مثل هذه الاختلافات في الرأي لن تفرق بيننا، بل يجب أن تحفزنا على إيجاد حلول مشتركة.

واختتم تصريحه: "على الرغم من كل الفرحة التي نشعر بها اليوم، يجب ألا ننسى أنه حتى أقوى ديمقراطية في العالم قد أغراها الشعبوية، ويجب أن نعمل بحزم لمواجهة الاستقطاب، وحماية وتعزيز الساحة العامة في ديمقراطياتنا، وصياغة سياساتنا على أساس العقل والحقائق".

الفيلسوف
01-20-21, 02:19 PM
https://img.youm7.com/large/202012281026502650.jpg

أعلنت المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، أن الأخير سيوقع على 17 أمرا تنفيذيا في أول يوم له كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت جين ساكي، التي ستتسلم مهام المتحدثة باسم البيت الأبيض اليوم الأربعاء، عقب أداء بايدن اليمين الدستورية - بحسب **** "ايه بي سي نيوز" الأمريكية - أن هذه الأوامر تهدف إلى إلغاء الكثير من الإجراءات المثيرة للجدل التي اتخذها الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب خلال السنوات الأربع الماضية، مضيفة أن بايدن سيوقع الأوامر التنفيذية في المكتب البيضاوي وسيتم الكشف عن نص الأوامر بعد توقعيها.

ومن المقرر أن يوقع بايدن على أمر تنفيذي يلزم المواطنين بارتداء الأقنعة في المباني الفيدرالية وعلى الأراضي الفيدرالية، كجزء من "تحدي ال100 يوم"، والذي يطلب من الأمريكيين ارتداء أقنعة الوجه لمدة مائة يوم .

فيما يخطط بايدن أيضا، في أول يوم له في منصبه، للانضمام إلى اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ، وتشجيع الوكالات الفيدرالية على مراجعة الإجراءات الفيدرالية المتخذة في ظل إدارة ترامب ومعالجتها بشكل مناسب، بما في ذلك إلغاء تصريح خط أنابيب "كيستون إكس إل" .

الفيلسوف
01-20-21, 02:20 PM
https://img.youm7.com/large/202011170411131113.jpg

أشارت وكالة أنباء حكومية اليوم الأربعاء إلى نقص إمدادات المياه النقية في إقليم تيجراي بشمال إثيوبيا بعد الصراع الذي أسفر عن تدمير البنية الأساسية ونهبها وسرقة معدات وتوقف سد عن العمل.

وقالت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية نقلا عن جيدينا مدهين نائب مدير مكتب إدارة موارد المياه في تيجراي "أصبح من الصعب إمداد المواطنين بالمياه النقية".

وأطاحت القوات الاتحادية الإثيوبية بالجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، الحزب الحاكم المحلي السابق، من مقلى عاصمة الإقليم في حرب اندلعت في نوفمبر وأسفرت عن مقتل الآلاف وفرار عشرات الآلاف من ديارهم.

وتقول الأمم المتحدة إن حوالي 2.3 مليون، أي نحو نصف سكان تيجراي، يحتاجون للمساعدات في ظل نقص الغذاء وأعمال النهب وعدم كفاية المنشآت الصحية.

وقال جيدينا إن ممتلكات مكتب الموارد المائية نُهبت "بلا رحمة" فيما أصبحت المكاتب خالية من المعدات وسُرقت الأموال من الخزائن وفُقدت المركبات ومعدات الحفر والمولدات. ولم يوضح من فعل ذلك.

وأضاف "توقف مشروع سد جريب جيبا للمياه النقية عن العمل إذ ترك العمال موقع المشروع بعد الاضطرابات في الإقليم".

الفيلسوف
01-20-21, 02:22 PM
https://img.youm7.com/large/20171229050748748.jpg

ساعات قليلة وتستقبل الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس السادس والأربعين كسيد للبيت الأبيض، وهو جو بايدن، بعد 4 أعوام من حكم الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، والتي شهدت فترة حكمه خلافات سياسية في أوساط الساسة الأمريكيين.

ولن يحضر الرئيس المنتهي ولايته دونالد ترامب، حفل تنصيب جو بايدن، حيث كشف عن ذلك في تغريدة قائلا: " لكل من سألني، أنا لن أحضر مراسم التنصيب في 20 يناير".

ولم ينزعج بايدن من قرار ترامب، بل علق ساخرا واصفا ما صدر بأنه أحد الأشياء القليلة التي يتفق عليها الرجلان بشكل مطلق.

ترامب لم يكن الرئيس الذي لم يحضر حفل تنصيب الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، فتغيب جون آدامز عن حفل تنصيب توماس جيفرسون، في عام 1801.

أما في عام 1829، فتغيب وجون كوينسي آدامز، عن حضور مراسم تنصيب خلفه أندرو جاكسون.

وأندرو جونسون ذاته رفض حضور حفل تنصيب خلفه يوليسيس جرانت، عام 1869، وكان تولى الرئاسة لكونه نائبا للرئيس بعد اغتيال أبرهام لينكولن، ويحسب له أيضا أنه أول رئيس أمريكي يعزله مجلس النواب.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي المنتخب يؤدي اليمين الدستورية في حفل التنصيب الذي يجري يوم 20 يناير من العام التالي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتحضر أعداد كبيرة من المواطنين الاحتفالات المصاحبة للتنصيب على الرغم من أن هذا اليوم ليس عطلة رسمية، فيما يتابع مواطنو الولايات المتحدة منذ عام 1949 مراسم التنصيب على شاشات التلفزيون.

الفيلسوف
01-20-21, 02:23 PM
https://img.youm7.com/large/smal5200922165040.jpg


قال مساعدون للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إنه سيوقع 15 إجراء تنفيذيا بعد أن يؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء ليصبح رئيسا للبلاد، وذلك بما يلغي سياسات وضعها الرئيس دونالد ترامب ويمثل أولى خطوات الرئيس الجديد فيما يتعلق بالجائحة وتغير المناخ.

وقالت جين ساكي التي ستصبح المتحدثة باسم البيت الأبيض إن بايدن سيوقع الأوامر التنفيذية والمذكرات في المكتب البيضاوي في الظهيرة من أجل التعامل مع "أزمات" الجائحة والاقتصاد وتغير المناخ والتفرقة العنصرية، وسيطلب من الهيئات المعنية اتخاذ خطوات في قضيتين إضافيتين.

ستشمل الإجراءات فرض وضع الكمامة في المنشآت الاتحادية وعلى الموظفين الاتحاديين وأمرا بتأسيس مكتب جديد بالبيت الأبيض لتنسيق جهود التصدي لفيروس كورونا.

وسيبدأ بايدن أيضا عملية العودة إلى اتفاقية باريس للمناخ وسيصدر أمرا شاملا لمواجهة تغير المناخ يشمل إلغاء تصريح رئاسي لخط أنابيب كيستون إكس.إل النفطي المثير للجدل.

وضمن مجموعة من الأوامر المتعلقة بالهجرة، سيلغي بايدن إعلان ترامب حالة الطوارئ الذي ساعد في تمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك وسينهي حظر السفر من بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة.

وقالت ساكي إن خطط اليوم الأول من رئاسة بايدن مجرد بداية لموجة من الإجراءات التنفيذية التي سيتخذها قريبا.

الفيلسوف
01-20-21, 02:23 PM
https://img.youm7.com/large/202101121033283328.jpg

أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، تقديم بلاده طلب لتسجيل اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد (سبوتنيك V) في الاتحاد الأوروبي، متوقعًا أن تبدأ عملية المراجعة التدريجية في فبراير المقبل.

وقال المتحدث باسم الصندوق - حسبما ذكرت وكالة أنباء (نوفوستي) اليوم /الأربعاء/ - : "لقد قدم صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي طلبًا لتسجيل هذا اللقاح، ويتوقع أن تبدأ عملية المراجعة التدريجية في فبراير المقبل".
وأضاف: "أن خبراء الوكالة الأوروبية للدواء قد أجروا أمس مشاورات علمية مع مطوري لقاح (سبوتنيك V)، شارك فيها أكثر من 20 خبيرًا دوليًا في العالم".

الفيلسوف
01-20-21, 02:24 PM
https://img.youm7.com/large/20201130114207427.jpg


أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على أهمية تطعيم العاملين بمجال الرعاية الصحية وكبار السن فى جميع البلدان بلقاحات كورونا خلال الـ 100 يوم الأولى من عام 2021، موضحًا أن هذا سيكون من شأنه تخفيف حدة الوباء وفى مصلحة الجميع، داعيا جميع دول العالم إلى التضامن من أجل تطعيم كبار السن والعاملين الصحيين خلال الأيام الأولى من 2021.



وغرد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "لم يفت الآوان بعد للوفاء بوعدنا بالعمل معًا. أدعو جميع البلدان إلى العمل فى تضامن لضمان أن يتم تطعيم العاملين الصحيين وكبار السن في جميع البلدان في غضون 100 يوم الأولى من عام 2021. إنه في مصلحة كل أمة".

الفيلسوف
01-20-21, 02:25 PM
https://img.youm7.com/large/202101201146224622.jpg

صوت المجلس الوطني للنقابة الأمريكية لفناني التلفزيون والراديو (SAG-AFTRA) لعقد جلسة تأديبية للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، عضو النقابة، فيما يتعلق بأحداث الشغب المميتة في 6 يناير في مبنى الكابيتول الأمريكي.
ووفق صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، فإن مجلس إدارة نقابة ممثلي الشاشة بالولايات المتحدة، صوت ردا على اتهامات بأن ترامب حرض على الهجوم من خلال الترويج لنظريات المؤامرة حول تزوير الانتخابات، مشيرا إلى أن ترامب يواجه الطرد من النقابة اعتمادا على نتيجة جلسة الاستماع.

وقالت رئيسة النقابة جابرييل كارتيريس، في بيان: "هاجم دونالد ترامب القيم التي يقدسها هذا الاتحاد - الديمقراطية والحقيقة واحترام إخواننا الأمريكيين من جميع الأعراق والأديان وحرمة الصحافة الحرة، هناك خط مستقيم بين تجاهله المتعمد للحقيقة والاعتداءات على الصحفيين التي يرتكبها أتباعه".

وأشارت النقابة، إلى أن العديد من أعضائها صحفيون، متهمة ترامب بتعريض حرية الصحافة للخطر بشكل مباشر فيما يتعلق بأعمال الشغب، وتابعت "أهم دور لنا كنقابة هو حماية أعضائنا".

ويسمح دستور النقابة بإيقاف الأعضاء أو طردهم كعقوبة على "الانخراط في أعمال معادية لمصالح الاتحاد أو نزاهته"، يتطلب دستور المجموعة تصويت ثلثي المجلس الوطني للنقابة لطرد عضو، وفقا للصحيفة.

ويتلقى ترامب معاشًا تقاعديًا قدره 90776 دولارًا مقابل عمله التلفزيوني و 8724 دولارًا إضافيًا من عمله الذي يغطيه الاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو، ولن تتأثر هذه إذا طردته النقابة، وفقًا للموعد النهائي.

الفيلسوف
01-20-21, 02:26 PM
https://img.youm7.com/large/201806050144344434.jpg


بعد يوم من التصديق على دعم الكونجرس فى البلاد، حقق رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبى كونتى، أغلبية بسيطة فى مجلس الشيوخ، ما يسمح له بالحفاظ على الائتلاف الحاكم، قبل أقل من أسبوع، من استقالة وزيرين من حزب فيفا إيطاليا بالحكومة من منصيبهما، ما تسبب فى أزمة سياسية خطيرة فى إيطاليا.

وقال كونتى فى اجتماع مجلس الشيوخ أمس"إلى كل أولئك الذين لديهم مصير إيطاليا في قلوبهم، أطلب منكم اليوم: ساعدونا.. ساعدونا على الخروج مرة أخرى في أسرع وقت ممكن."

وقالت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية إن كونتى استطاع إقناع أغلبية بسيطة من 156 من أعضاء مجلس الشيوخ بالحفاظ على الائتلاف الحاكم الحالي وعدم إجبارهم على الاستقالة، إلا أن الحكومة لا تزال ضعيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في مواجهة أعضاء مجلس الشيوخ الـ 140 الذين عارضوا السلطة التنفيذية، جاء دعم كونتي من شركائه في الحكومة: حركة 5 نجوم (M5S) والحزب الديمقراطي (PD) وتشكيل الحرية والمتساوية، بالإضافة إلى ذلك، صوت بعض أعضاء مجلس الشيوخ الآخرين لصالح رئيس الوزراء، بما في ذلك عضوان من حزب فيفا إيطاليا "إيطاليا حية" ، الحزب الذي أشعل فتيل الأزمة السياسية.

خلال الـ 11 ساعة التي استمرت فيها المناقشة، أراد كونتي أن يلمح إلى "جودة المشروع السياسي" الذي يقوده، بهدف الحصول على أصوات أكثر إيجابية، ومع ذلك، فإن الحد الأقصى من دعاة فيفا إيطاليا، ماتيو رينزي، يوبخه على "الحاجة إلى حكومة قوية" ، مضيفًا أن كونتي يريد فقط "وضع نفسه في السلطة" إنها ليست أول حكومة لا تحظى بدعم قوي في إيطاليا

مرت الديمقراطية الإيطالية، التي بلغت 73 عاما ، بعدة مراحل خلال تاريخها. من بين 66 من المديرين التنفيذيين الذين كانوا في السلطة ، كان ثلاثة عشر على الأقل مدعومين بأغلبية بسيطة، و على الرغم من أن هذه الحكومات لم تكن قوية جدًا واستمرت لمدة عام أو عامين فقط.



في حالته ، اجتاز جوزيبي كونتي أول اختبار عباد في الكونجرس بفضل 321 صوتًا لصالحه، مقارنة بـ 259 نائبًا عارضوا ذلك. لكن الوضع في مجلس الشيوخ يشير إلى أن رئيس الوزراء الإيطالي الحالي سيتعين عليه مواجهة سياق مشابه لسياق بعض أسلافه في المنصب.

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي "هناك مشكلة في أعداد الأغلبية بالطبع، وإذا لم تتوفر هذه الأرقام، فإن الحكومة ستعود إلى بيتها، ولن تستمر"، مضيفا فى رده على تساؤلات أعضاء مجلس الشيوخ قبيل التصويت بالثقة لحكومته، أن "المسودة الأولى لخطة التعافي لم يتم وضعها في القبو المظلم لقصر (كيجي)، أي مقر الحكومة "بل تم تطويرها بالتعاون مع وزراء (إيطاليا حية) أيضًا"، موضحا أن "المسودة التي يراد تدميرها، في وسائل الإعلام أيضا هي نتيجة عمل مع الوزراء".

وأضاف رئيس الحكومة: "لا أخجل أن أقول إننا نجلس على هذه الكراسي، لكن ليس مهماً أن أقول إنني لست مهتمًا بالجلوس على هذا الكرسي بقدر ما إنني أفعل ذلك بانضباط وشرف".

وفي سياق آخر، أكد رئيس الحكومة، أنه "ليس صحيحًا أن إيطاليا هي الدولة التي سجلت أقوى انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي، والبيانات تتحدث لوحدها، فـ "المعطيات حقيقة ثابتة".

وقال كونتي، إنه "تم التطرق إلى موضوع المدرسة، وهو موضوع آخر قريب من قلوبنا. يجب أن نعمل على ضمان أن تظل المدارس مركزية في جدول أعمال الحكومة وليس جدول أعمال الدولة، وشدد على أن موسم الإستقطاعات الخاصة بميزانية التعليم قد وضع على الرف".

من ناحية أخرى، لفت رئيس الحكومة الى أن "التأكيد أن إيطاليا هي البلد الذي يشتمل على أقل نسبة من التعويضات لا أساس له من الصحة"، وأردف "أنا لا أقول أنها كافية، فنحن ندرك معاناة العائلات".

وتابع "وافقنا خلال عام 2020، على تدابير بحوالي 6.6٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمساعدة العائلات والشركات، بالإضافة إلى 300 مليار بشكل ائتمانات و150 ملياراً بشكل قروض مضمونة".

وأشار كونتي الى أنه وفقًا للبيانات، "لدينا نسبة 2٪ من القوة المميتة للفيروس، بما يتماشى مع ألمانيا، وإذا أردنا اختزال كل شيء في مجرد إحصاءات، فلنحاول أخذ البيانات والسماح للخبراء بإرشادنا، فدعونا نترك حساب أعداد الموتى خارج الخلاف السياسي والجدل العابث".

الفيلسوف
01-20-21, 02:27 PM
https://img.youm7.com/large/201707050521282128.jpg

ساعات قليلة ويبدأ حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ليصبح الرئيس السادس والأربعين في تاريخ الولايات المتحدة، بعد سابقه دونالد ترامب، الذي قرر عدم حضور حفل التنصيب.

وعلى مر التاريخ وقعت أحداث لا تنسى في حفلات التنصيب الخاصة برئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بخلاف عدم حضور رؤساء سابقين للرئيس الجديد المنتخب، ونستعرض أهم تلك الأحداث في السطور التالية:-

حريق على المنصة أثناء حفل كينيدي
في 20 يناير 1961، أدى ماس كهربائي في محرك إلى اشتعال المنصة التي يؤدي عليها الرئيس كينيدي اليمين، وظن عناصر الأمن أن الأمر ناجم عن اعتداء وصعدوا إلى المنصة فيما بقي الرئيس كينيدي هادئا.

نجاة لينكولن من الاغتيال
في 4 مارس 1865، نجا لينكولن الذي كان متوجها الى واشنطن لحفل تنصيبه من اعتداء، بعد ساعات وفيما كان يؤدي اليمين لولايته الثانية، لم يكن يعلم أن جون ويلكس بوث الرجل الذي سيغتاله بعد 41 يوما كان إلى جانبه على أدراج الكابيتول.

واعترف "بوث" بعد اعتقاله أنه ندم على عدم حمل مسدس في ذلك اليوم قائلا: "كان لدي فرصة ممتازة لقتل الرئيس لو أردت ذلك".

تنصيب جونسون في طائرة
بعد ساعات على اغتيال كينيدي في دالاس في 22 نوفمبر 1963، تم تنصيب نائبه ليندون جونسون بشكل طارئ رئيسا في الطائرة الرئاسية "إير فورس وان" أثناء توقفها في المطار.

موجة برد
اعتبارا من العام 1937 تم تسبيق موعد "يوم التنصيب" الى 20 يناير في أوج فصل الشتاء. في يناير 1961، أذاب الجيش طبقة من الثلج بلغت سماكتها 20 سنتمترا على الجادة التي يجري فيها العرض العسكري التقليدي بين الكابيتول والبيت الأبيض. وألقى كينيدي خطابه فيما كانت درجة الحرارة خمسة تحت الصفر.

وفي 1985 لجأ رونالد ريغان (73 عاما) الى داخل الكابيتول لاداء اليمين تاركا الحشد وحوالى 140 ألف مدعو ينتظرون في الخارج حيث كانت الحرارة 13 درجة تحت الصفر.

الفيلسوف
01-20-21, 02:28 PM
https://img.youm7.com/large/20200625080815815.jpg

ستدفع الدول الأفريقية ما يتراوح بين ثلاثة وعشرة دولارات لكل جرعة من لقاح كوفيد-19 للحصول على 270 مليون جرعة اتفق الاتحاد الأفريقي هذا الشهر على توريدها، وذلك بحسب مسودة إفادة بشأن الخطة أعدها البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد وقُدمت إلى رويترز.

وقال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامابوسا، الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي، الأسبوع الماضي إن ترتيبات أجريت مع البنك لدعم الدول الأعضاء الراغبة في الحصول على اللقاحات. وأظهرت الوثيقة أن بإمكان الدول سداد القروض على أقساط على مدار ما يتراوح بين خمس وسبع سنوات.

وأحجم المكتب الإعلامي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد عن الرد على أسئلة بشأن البنود الواردة في الإفادة، قائلا إن الوثيقة في صيغة مسودة ومعدة من أجل نقاش سري بين أعضاء فريق شكَّله رامابوسا لتوفير اللقاحات والتمويل لبرامج التطعيم للوقاية من فيروس كورونا في القارة. وأحجم فريق الاتحاد الأفريقي أيضا عن التعليق.

تقدم الوثيقة التي أتاحها مصدران لرويترز أول تفاصيل علنية للأسعار التي يعرضها المصنعون على الدول الأفريقية خارج إطار برنامج كوفاكس العالمي لتوفير اللقاحات الذي تقوده منظمة الصحة العالمية وتحالف جافي للقاحات.

ومع أن الأسعار مخفضة تخفيضا كبيرا مقارنة بما تدفعه الدول الأكثر ثراء، يشعر بعض الخبراء بالقلق بشأن اضطرار دول، تواجه بالفعل صعوبات في التعامل مع التبعات الاقتصادية للجائحة، لاقتراض مزيد من المال لحماية سكانها.

وقال تيم جونز، رئيس السياسات لدى حملة اليوبيل للديون، وهي مؤسسة خيرية بريطانية تعمل للقضاء على الفقر، "ينبغي ألا يضطر أي بلد للاقتراض من أجل سداد ثمن اللقاح".

ولم ترد الشركات الموردة للقاحات، وهي فايزر وجونسون آند جونسون ومعهد سيروم الهندي، بعد على طلبات للتعقيب. كما أحجمت أسترا زينيكا، التي سيورد معهد سيروم لقاحها، عن التعليق.

وقال جون نكينجاسونج مدير المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الأسعار مماثلة لتلك المعروضة من خلال برنامج كوفاكس.

وفي حين تتقدم الدول الأكثر ثراء في السباق بحملات تطعيم واسعة، لا تزال أفريقيا تجاهد للحصول على الإمدادات في وقت تواجه فيه موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا ووسط مخاوف بشأن سلالتين أشد عدوى ظهرتا في جنوب أفريقيا وبريطانيا.

وسُجلت أكثر من 3.3 مليون حالة إصابة بكوفيد-19 وأكثر من 80 ألف وفاة في القارة حتى الآن، وفقا لإحصاء لرويترز.

الفيلسوف
01-20-21, 02:29 PM
https://img.youm7.com/large/20210120102807287.jpg

ظهر الرئيس الامريكي جو بايدن، وزوجته، ونائبته كامالا هاريس وزوجها، أمام النصب التذكاري لضحايا فيروس كورونا في واشنطن.

ووجه بايدن أول رسالة له امام النصب التذكاري عبر حسابه بموقع "انستجرام"، قائلا: "في واشنطن العاصمة وفي جميع أنحاء البلاد، اجتمعنا معًا لتكريم أكثر من 400 الف أمريكي فقدناهم بسبب كورونا.. لقد اختبرنا العام الماضي بطرق لا يمكن تصورها، ولكن حان الوقت الآن للشفاء والتغلب معًا".

الفيلسوف
01-20-21, 02:30 PM
https://img.youm7.com/large/202101201039543954.jpg

أكدت الأمم المتحدة، أنها تتابع بقلق الوضع المتعلق بالعواصف التى تجتاح المناطق الواقعة شمال غرب سوريا، والتى تُعدّ الأكبر حتى الآن فى فصل الشتاء، مع تضرر آلاف النازحين.
وأفادت التقارير، بأن هطول الأمطار الغزيرة عبر محافظات غرب حلب وإدلب شمال غرب سوريا، تسبب في أضرار لحقت بمواقع النازحين داخليا. وقد تضررت الخيام وتم قطع الطرق المؤدية إلى المخيمات.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إنه بينما يستمر تقييم الأضرار، ثمّة تقارير عن تضرر أكثر من 1,700 أسرة في شمال غرب سوريا من جرّاء الأمطار الغزيرة، وتدمرت أكثر من 200 خيمة وتعرض أكثر من 1,400 خيمة للأضرار.

وقال دوجاريك إن العاملين في المجال الإنساني وزعوا المساعدات الشتوية على 2.3 مليون شخص في سوريا، حيث تشمل تلك المساعدات الضرورية للوقاية من البرد، بما في ذلك أكياس النوم والملابس الشتوية ووقود التدفئة، فضلا عن المساعدة في إصلاح واستبدال الخيام. لكنّه قال: "لا تزال هناك فجوة تبلغ 32 مليون دولار في تمويل هذه المواد الأساسية".

رونق
01-25-21, 01:30 AM
سلمت يداك
على نقل الخبر
يعطيك الف عافيه
مع كامل ودي واحترامي


SEO by vBSEO 3.6.1