المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق تقوية الذاكرة والذكاء


عطاء دائم
07-08-23, 07:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

https://www6.0zz0.com/2023/07/08/04/303848094.jpg

1⃣ استخدام فكرة فنّ الاستذكار تقوّي الذاكرة وتُجنّب النسيان : وهي تعني ربط الشيء المُراد تذكره بكلمة أخرى يعرفها العقل ، أي أن تعمل هذه الكلمة كالكلمة السرية البديلة حال النسيان.

2⃣ تعلّم أشياء جديدة باستمرار : إنّ الخمول والكسل وقلّة التفكير والإبداع ، تؤدّي كلّها للحصول على ذاكرة ضعيفة وذكاء أقل ، ذلك لأنّ العقل كما الجسم يحتاج للغذاء ليتطور ، والعقل غذاؤه التعلّم المستمر ، لا تَهمّ نوعية التعلم كثيراً ، سيكون جيداً لو تعلّمنا لعبة جديدة ، أو استخدام برنامج جديد ، أو غيرها.

3⃣ الحصول على النوم الكافي : فالحصول على النوم الكافي ينشّط الذاكرة ، ويعيد نشاط الخلايا العصبية ، والإنسان البالغ يحتاج إلى النوم بمعدّل ثماني ساعات يومياً ، قد تكون أكثر أو أقلّ حسب الشخص ، ومن الجيّد أن يتم قبل النوم استرجاع المعلومات التي نريد حفظها ، حتّى يتمّ حفظها وتخزينها أثناء النوم.

4⃣ الانتباه للغذاء : وهذه إحدى العوامل التي تزيد من سرعة الحفظ والتركيز ، وهناك أغذية معيّنة من شأنها فعل ذلك ، مثل : الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 ، وهو متوفّر في السمك ، والمكسّرات ، وزيت الزيتون ، وهناك أطعمة أخرى تقوّي الذاكرة مثل : البيض ، والتوت البري ، والكركم ، والمرمية ، ومضغ العلكة.

5⃣ التمارين الرياضية تقوّي الذاكرة : مثل رياضة السباحة ، وتمارين اللياقة البدنية ، والمشي ، والجري ، كلّها تزيد نشاط الذاكرة بشكل ملحوظ ، حسب عدّة دراسات أجريت في هذا المجال.

6⃣ التأمل والاسترخاء : فهما يزيدان من معدّل ضربات القلب ، ويقوم هذا الأخير -أي القلب- بضخّ الدم إلى الدماغ ، مما يغذّيه بالأكسجين ، وبالتالي يزيد معدّل تركيزه.

يتبع

عطاء دائم
07-08-23, 07:24 AM
تابع / طرق تقوية الذاكرة والذكاء

7⃣ المشي في الهواء الطلق وفي الطبيعة يحسّن من قوة الذاكرة ، ويزيد سرعة الحفظ.

8⃣ الألعاب تحسّن من الذاكرة وتقوّيها : مثل ألعاب الكمبيوتر ، أو ألعاب السودوكو.

9⃣ حاسة الشمّ تقوّي الذاكرة فبواسطتها يسترجع الأشخاص ذكرياتهم.

🔟 استخدام التخيل والصور لاسترجاع المعلومات المُراد تذكّرها : وهذه النقطة تشبه فكرة فنّ الاستذكار المعروضة في النقطة الأولى ، عدا عن أنّ تلك تتم بواسطة الكلمات ، وهذه بواسطة الصور.

1⃣1⃣ التواصل الاجتماعي يحفّز العديد من المناطق في الدماغ ، مما يؤدّي إلى تحسين الذاكرة وتقويتها.

دمتم بعافية
:MonTaseR_205:

الفارسة
07-08-23, 05:40 PM
يعطيك الف عافيه على المعلومات المهمه
خاصة في هذا الوقت كثييير ننسى ولا نعرف الأسباب او طرق الحل
دمت بود :ah11:

عذب النغم
07-09-23, 07:48 AM
تدرين ايش الرهيب يا عطاء مع احترامي الفارسه انو في اعضاء و مشرفين في المنتدى ما يعانوا من المشكله هاذي على العكس اذكياء جدا و تستطيع رؤيتك HD بانوراما من بعد ٢ ميل و مع اقتراب المدارس و الاعتدال الفصلي ما راح اقترح معاكس للموضوع هذا عشانهم بس لازلت افكر في عروض استثمارات تلفت نظرهم و لا الشغف موجود :l:




اما الاعضاء الشباب الذين يعانون من زياده النبوغ مايخالف ايفري ايفري يعني صودا او بربيكانا او حليب كلك حركات في الدرجه الممتازه :MonTaseR_76:




سامحونا إن اخطينا :MonTaseR_43:

عطاء دائم
07-09-23, 08:08 AM
يعطيك الف عافيه على المعلومات المهمه
خاصة في هذا الوقت كثييير ننسى ولا نعرف الأسباب او طرق الحل
دمت بود :ah11:

الله يعافيكِ غاليتي
ممتنة لكرم مرورك
مرحبا بكِ

عطاء دائم
07-09-23, 08:09 AM
تدرين ايش الرهيب يا عطاء مع احترامي الفارسه انو في اعضاء و مشرفين في المنتدى ما يعانوا من المشكله هاذي على العكس اذكياء جدا و تستطيع رؤيتك hd بانوراما من بعد ٢ ميل و مع اقتراب المدارس و الاعتدال الفصلي ما راح اقترح معاكس للموضوع هذا عشانهم بس لازلت افكر في عروض استثمارات تلفت نظرهم و لا الشغف موجود :l:




اما الاعضاء الشباب الذين يعانون من زياده النبوغ مايخالف ايفري ايفري يعني صودا او بربيكانا او حليب كلك حركات في الدرجه الممتازه :montaser_76:




سامحونا إن اخطينا :montaser_43:

اهلا بك اخي
شكرا على كرم مرورك
ربي يحفظك

إام راسس يآابسس
07-23-23, 01:03 PM
يعطيك الف عافيه
موضوع جميل جدت

صفصف
07-23-23, 08:55 PM
سلمـــت يــداك على المعلومـــات المفيـــدة
الغذاء، المشي، التأمل، تقوية حاسة الشـــم، القدرة على التخيل، التواصل الاجتماعي، فــن
الاستذكار، النـــوم، تعلم شيء جديد، الالعاب، التمارين الرياضية.

وايضـــا تعلـــم لغـــة اضافيـــة،،، تعلـــم الالة موسيقيــــة،،، اغذيـــة تساعد الذاكـــرة والذكاء
مثل التوت والفراولة والجوز وبيرز وغيرها.

شكرا جزيل الشكر :zz:


SEO by vBSEO 3.6.1