منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


من تاريخ هذا اليوم أي إساءه مهما كان نوعها أو شكلها أو لونها تصدر علناً من عضو بحق عضو أو مراقب أو إداري أو حتى المنتدى سيتم الإيقاف عليها مباشره وبدون تفاهم :: قرار هام ::

Like Tree3Likes
موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-25-21, 03:02 PM   #1
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (01:15 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي ملخص اليوم الاخبار العربيه





قال حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة اليوم الاثنين، إن الأرقام المتداولة في بعض وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بتحقيق تجريه السلطات السويسرية في مزاعم عن غسل أموال واختلاس "مضخمة".

وقال محققون سويسريون الأسبوع الماضي إنهم ينظرون في أمر المزاعم المرتبطة بمصرف لبنان المركزي.

وقال سلامة في بيان اليوم الاثنين "كل الأخبار والأرقام المتداولة في بعض الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مضخمة جدا ولا تمت إلى الواقع بصلة".

وأجاب سلامة الذي يقود مصرف لبنان المركزي منذ 1993 على أسئلة لمدعي عام التمييز اللبناني يوم الخميس.

وأصبح أداء سلامة محل تدقيق بعد انهيار النظام المالي في لبنان خلال أزمة غير مسبوقة في عام 2019 تسببت في تهاوي قيمة الليرة اللبنانية والتخلف عن سداد دين سيادي.


 


قديم 01-25-21, 03:03 PM   #2
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (01:15 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تسجيل 3 آلاف و591 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل بذلك مجموع حالات الإصابة بالفيروس التاجى إلى 281 ألفا و546 حالة.

وذكرت وزارة الصحة - في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات، اليوم /الاثنين/ - أنه تم تسجيل 6 وفيات جديدة، ليبلغ عدد الوفيات 798 حالة، مشيرة إلى شفاء 3 آلاف و820 حالة جديدة لمصابين بالفيروس، ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 255 ألفا و304 حالات.


 


قديم 01-25-21, 03:04 PM   #3
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (01:15 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





أصدر سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الاثنين، ثلاثة مراسيم سلطانية سامية، يتم بموجبها إعادة تنظيم مجلسي الدفاع والأمن الوطني بالسلطنة.

ووفقا لوكالة الأنباء العمانية فقد قضى المرسوم الأول بإعادة تنظيم مجلس الدفاع بالسلطنة، والثاني بإعادة تنظيم مجلس الأمن الوطني، فيما قضى الثالث بإجراء ترقيات وتعيينات عسكرية.

يذكر أن سلطان عمان هيثم بن طارق، أصدرمرسوما بترقية اللواء الركن بحرى عبدالله بن خميس بن عبدالله إلى رتبة فريق، وتعيينه رئيسًا لأركان قوات السلطان المسلحة.

كما نص المرسوم - الذي أوردته وكالة الأنباء العمانية الاثنين الماضى، على ترقية العميد الركن طيار خميس بن حمّاد بن سلطان الغافري إلى رتبة لواء وتعيينه قائدًا لسلاح الجو السُّلطاني العماني، وترقية العميد الركن بحري سيف بن ناصر بن محسن الرحبي إلى رتبة لواء وتعيينه قائدًا للبحرية السُّلطانية العمانية.

وكان السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، أصدر مرسومين سلطانيين، يتعلق إحداهما بوضع نظام أساسي جديد للدولة يضع آلية محددة لانتقال الحكم في السلطنة ووضع آلية تعيين ولي العهد.

والنظام الجديد سيكون بمثابة دستور للحكم في السلطنة، حيث يأتي ذلك تزامنا مع الذكرى الأولى لتولي السلطان هيثم بن طارق الحكم خلفا للسلطان قابوس.
ويأخذ النظام الأساسي الجديد بعين الاعتبار متطلبات المرحلة المقبلة، وبما يتواكب مع التطلعات والرؤى المستقبلية، والذي تم فيه وضع آلية محددة ومستقرة لانتقال الحكم، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

ويضع المرسوم آلية محددة، لانتقال ولاية الحكم في السلطنة ووضع آلية تعيين ولي العهد، وبيان مهامه واختصاصاته والتأكيد على مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء كأساس للحكم في الدولة، وكذلك التأكيد على دور الدولة في كفالة المزيد من الحقوق والحريات للمواطنين.


 


قديم 01-25-21, 03:05 PM   #4
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (01:15 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





أدانت فرنسا وألمانيا وبريطانيا في بيان مشترك اليوم الاثنين، محاولة شن هجوم على العاصمة السعودية الرياض يوم 23 يناير.

وقال التحالف بقيادة السعودية الذي يقاتل حركة الحوثي في اليمن إنه أحبط هجوما يوم السبت شنته الحركة استهدف العاصمة الرياض وفقا لما نقلته قناة الحدث الإخبارية على صفحتها على تويتر.

ويقاتل التحالف في اليمن منذ 2015 ضد حركة الحوثي المتحالفة مع إيران .


 


قديم 01-25-21, 03:05 PM   #5
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (01:15 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





أعلن رئيس قسم الصحة في مجموعة القوات الروسية في سوريا فلاديمير رادتشينكو بدء التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للعسكريين الروس، الذين يؤدون الخدمة في قاعدة "حميميم" بسوريا.

وقال رادتشينكو للصحفيين -اليوم الاثنين، حسبما أوردت وكالة أنباء " سبوتنيك" الروسية-: "تجري حملة التلقيح المخطط لها لكادر مجموعة القوات باستخدام اللقاح "سبوتنيك V"، مضيفا : "لقد وصلت كمية كافية من اللقاح، والعسكريون يتلقون اللقاح طوعا".

بدوره، أشار الكابتن الطبي إسلام أوماروف-في مؤتمر صحفي، أوردته قناة "روسيا اليوم"- إلى أن العسكريين يخضعون لفحص طبي إجباري قبل تلقي اللقاح.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أعلن الشهر الماضي أن 100 ألف جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا سيتم تسليمها للجيش الروسي بحلول نهاية عام 2020.

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه ببدء إجراء تطعيم واسع النطاق ضد فيروس "كوفيد-19"، وذلك بتوفير التطعيمات في المقام الأول بالنسبة للمواطنين، الذين يتم تصنيفهم بالمجموعة الأكثر عرضة للخطر.


 


قديم 01-25-21, 03:06 PM   #6
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (01:15 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف مناطق مدنية في الرياض السعودية من خلال صاروخ اعترضته الدفاعات الجوية السعودية.

وجددت دولة الإمارات - في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الاثنين/- تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأوضح البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

واعتبرت الخارجية الإماراتية أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، وسعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 01:22 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا