منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


من تاريخ هذا اليوم أي إساءه مهما كان نوعها أو شكلها أو لونها تصدر علناً من عضو بحق عضو أو مراقب أو إداري أو حتى المنتدى سيتم الإيقاف عليها مباشره وبدون تفاهم :: قرار هام ::

موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-13-21, 05:37 PM   #1
الكابتن / حسن

الصورة الرمزية الكابتن / حسن

آخر زيارة »  01-27-22 (02:33 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي تعلم قيادة السيارة الأوتوماتيكية في 11 خطوة !




تعلم قيادة السيارة الأوتوماتيكية في 11 خطوة !





12 صور


تعلُم قيادة السيارة الأوتوماتيك ليس بالصعوبة التي يبدو عليها الأمر؛ فبمجرد أن تجلس وراء عجلة القيادة وتضع قدمك لأول مرة على دواسة البنزين سيُصبح الأمر بسهولة لعب سباق السيارات في ألعاب الفيديو.
يُساعدك هذا التقرير على تعلُّم قيادة السيارات ذات الناقل الأُوتوماتيكي دون الحاجة إلى مُعلم متخصص.

1- اضبط مقعد السيارة ليكون مريحاً في أثناء القيادة



وذلك عن طريق تحريك الكُرسي إلى الأمام أو الخلف حسب الرغبة عن طريق الضغط على المِزلاج الموجود تحت كرسي القيادة وفي حالة السيارات التي توجد بها وحدة تحكُم إلكترونية؛ فيمكنك ضبط مقعد ليُناسبك بكبسة زر واحدة.

2- كيفية التعامل مع دواسة القدم



تتميز السيارات ذات ناقل الحركة الأُوتوماتيكي بوجود دواستين فقط في السيارة تقع الدواسة الأُولى في جهة اليمين، وهى دواسة البنزين، التي تجعل السيارة تتحرك، والدواسة الثانية هى الخاصة بالمكابح، التي تتحكم في تخفيف السرعة وإيقاف السيارة، ويُفضل استخدام القدم اليُمنى في القيادة؛ لكي تتمكن من الوصول لكلا الدواستين في أثناء القيادة.

3- لا تنسَ ضبط المرايا في سيارتك



كما هو معروف فإن السيارة تحتوي على ثلاث مرايا، اثنتان منها تقعان على جانبي السيارة؛ لتُتيحا لك رؤية كل ما يقع بجانبَي السيارة، والثالثة خاصة بالرؤية الخلفية.

4- معرفة أهمية فرامل اليد



فرامل اليد عبارة عن ذراع طويلة بين المقعدين يتم سحبها لأعلى بعد وقوف السيارة وقبل الترجُل منها؛ لكي لاتتحرك بعد نزول السائق منها، وتجب مراعة إنزال فرامل اليد لأسفل قبل القيادة مرة أُخرى؛ لكي تتحرك السيارة.

5- تعلُّم كيفية استخدام ناقل الحركة



إن ناقل الحركة هو من المكونات الرئيسية للسيارة، وهو الجُزء الذي يتحكم بحركتها سواء للخلف أو للأمام، كما يتحكم بثباتها ويحتوي ناقل الحركة الأُوتوماتيكي على بعض الأحرف باللغة الإنجليزية وهي: "بي ودي و آر و إن".
كيف يُستخدم ناقل الحركة
-إذا كان ناقل الحركة مُثبتاً على حرف الـ"بي"؛ فهذا الأمر يعني أنك لن تستطيع تحريك السيارة مهما قُمت بالضغط على دواسة البنزين.
- إذا كان ناقل الحركة الخاص بسيارتك مُثبتاً على خرف الـ"إن"؛ فسوف تتحرك السيارة عند دفعها إلى الخلف أو الأمام، وكما في الحالة الأولى لن تتحرك السيارة للأمام أو الخلف مهما قُمت بالضغط على دواسة البنزين.
- إذا كان ناقل الحركة مُثبتاً على الـ"دي"، وهو إختصار لكلمة درايف فسوف تتحرك السيارة للأمام بمجرد رفع قدمك عن دواسة الفرامل، والعكس صحيح إذا كان ناقل الحركة مٌثبتاً على حرف الـ"آر"؛ فسوف ترجع السيارة إلى الخلف بمجرد رفع قدمك عن دواسة الفرامل.

6- يجب أن تفهم ما وظيفة أجهزة قياس السيارة "العدَّادات"



هناك جهاز قياس "عدَّاد" خاص يُظهر كمية البنزين الموجودة داخل السياراة، وما إذا كنت بحاجة إلى وضع المزيد، وآخر يُخبرك بالسرعة التي تقود بها السيارة، وأيضاً تستطيع أن تعرف عدد الدورات التي يقطعها المُحرك في الدقيقة. كما توجد وحدات قياس خاصة بتحذيرك في حالة انخفضت أو ارتفعت درجة حرارة محرك سيارتِك.

7- لا ترفع قدمَيك من على المكابح



وذلك بسبب أن السيارات المُزودة بناقل حركة أُوتوماتيكي تتحرك إلى الأمام أو الخلف دون الحاجة للضغط على دواسة البنزين، ولهذا يجب أن تكون قدمك دائماً على دواسة الفرامل.

8- لا تنسَ وضع حزام الأمان



وذلك لحمايتك من الإصابات الخطيرة وتفادي التعرُّض للغرامة المالية.

9- تشغيل المُحرك



وذلك بوضع المُفتاح في المكان الخاص الذي عادةً مايكون في الجانب الأيمن من عجلة القيادة مع تحريك المُفتاح في اتجاه عقارب الساعة.

10- لا تقُد باستخدام يد واحدة



إن القيادة باستخدام يد واحدة تجعلك عرضة للحوادث؛ لأنك لن تتمكن من السيطرة على عجلة القيادة بشكلٍ كامل، خاصة إذا كُنت مبتدأً؛ فالطريقة الصحيحة للقيادة التي تُعطيك تحكُّماً كاملاً في اتجاهات السيارة هى بمسك عجلة قيادة السيارة بكلتي اليدين، كما هو موضح في الصورة.

11- استخدم الإشارات الضوئية عند الانعطاف يميناً أو يساراً



الإشارات الضوئية لا تقل أهميتها عن حِزام الأمان؛ وذلك لأنك عند استخدامها تجعل من حولك يعلمون أي اتجاه سوف تسلُك فيتركون مساحة مناسبة لك لتسلُك الاتجاه الذي تُريده دون قلق.


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 08:16 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا