منتديات مسك الغلا


 

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-22, 11:01 AM   #1
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

 الأوسمة و جوائز

افتراضي اجمل سمكة في العالم





ما هي اجمل سمكة في العالم ؟
هل تعلم ماهي اجمل سمكة في العالم ؟ لا يوجد نوع واحد من الأسماك يتميز بجمال شكله ، ولكن هناك العديد من الأنواع التي تستحق أن يطلق عليها أجمل الأسماك في العالم ، وفيما يلي أجمل أنواع الأسماك:

سمكة المهرج
سمكة المهرج (بالإنجليزية: Clownfish) تسمى شقائق النعمان المهرج ، لأنها تصنع بيوتها من شقائق النعمان البحرية ، وهي سمكة برتقالية اللون جميلة بها 3 خطوط بيضاء ، ويبلغ طولها حوالي 11 سم. هذه السمكة من أسماك الزينة الشهيرة ، وتوجد بشكل رئيسي في سواحل أستراليا وجنوب شرق آسيا.




سمك اليوسفي
تعتبر أسماك اليوسفي (بالإنجليزية: Mandarinfish) من أجمل الأسماك في المحيط. تم العثور على هذه السمكة بشكل رئيسي في المحيط الهادئ.
أسماك البيتا
تُعرف أسماك البيتا أيضًا باسم سمكة سيامي المقاتلة. وهي من الأسماك الجميلة التي تتميز بذيلها الشبيه بالمروحة. وجسدها ذو الألوان الزاهية ، تتواجد باللون الذهبي والأحمر والأزرق والأخضر والبنفسجي ، ويتراوح طولها بين 6-8 سم. جنوب شرق آسيا هو الموطن الأصلي لهذه السمكة.
أسماك التنين
سمكة التنين (بالإنجليزية: Dragon Fish) تسمى أيضًا سمكة الأسد ، وهي من الأسماك التي تتميز بأجسامها الكبيرةمخطط باللون الأحمر والبني والأبيض ، وتشبه هذه الخطوط شكل خطوط الحمار الوحشي ، ولها زعانف صدرية وظهرية طويلة ومميزة ، ويبلغ طولها حوالي 30 سم. تم العثور على هذه الأسماك في المحيطين الهندي والهادئ.



سمكة الفراشة
تعتبر سمكة الفراشة (بالإنجليزية: Butterflyfish) من الأسماك الجميلة التي يتم تناولها كأسماك زينة ، فهي ذات ألوان زاهية مثل: الأصفر ، والأحمر ، والبرتقالي ، والأزرق ، وتتميز هذه السمكة أيضًا برقتها. أفواه بالإضافة إلى وجود خطوط داكنة على عيونهم ، ونقاط دائرية تشبه العين على الجانب الجانبي ، يصل طول هذه السمكة إلى حوالي 20 سم.



يتميز شكل جسم سمكة الفراشة بشكلها القرصي ، وذلك بسبب ظهور أشواك الزعانف الظهرية والحوضية والشرجية ، وتوجد سمكة الفراشة في المياه الاستوائية ، وفي المحيطين الهندي والغربي. نحن سوف.
سمك الشوش
سمك الشوش (بالإنجليزية: Moorish Idol) هو من الأسماك الجميلة التي تتميز بوجود خطوط عمودية سميكة على جسمها ، وهي عبارة عن خطوط ملونة بلونين متباينين ​​، الأبيض والأسود ، كما أن لها بقعة صفراء في الجزء الخلفي من جسده. يبلغ طول جسم هذه السمكة حوالي 23 سمًا.
ملائكة المياه العذبة الفرنسية
تعتبر ملائكية المياه العذبة الفرنسية من الأسماك الجميلة التي لها خطوط عمودية تمتد على جسمها ، وعندما تنتهي هذه الخطوط ، يصبح لون جسمها أسودًا رماديًا ، مع رقائق صفراء ، يتراوح طول جسمه بين 25 إلى 40 سم.

تتميز سمكة المياه العذبة الفرنسية بفك سفلي بارز ، وأفواه صغيرة ، وأسنان على شكل مشط ، وعينان محاطتان باللون الأصفر. تعيش هذه السمكة في الشعاب المرجانية في جزر الباهاما وفلوريدا ومنطقة البحر الكاريبي.

أسماك فرس النهر تانغ
يتميز Hippo Tang (بالإنجليزية: Regal Tang) بجسمه البيضاوي ولونه الأزرق الفاتح والذيل الأصفر والزعنفة الصدرية. وللسمكة البالغة أيضًا خط أزرق داكن يمتد من الزعنفة الظهرية ومنحنيات إلى مؤخرة الذيل. مع وجود بعض البقع الزرقاء بالقرب من العينين.

يتراوح طول أسماك هيبو تانغ بين 12-38 سم ، وتوجد هذه الأسماك بشكل رئيسي في المحيطين الهادئ والهندي.

السمك الملاك الإمبراطوري
سمكة الملاك الإمبراطوري (بالإنجليزية: Juvenile Emperor Angelfish) لها جسم أسود ، مع خطوط عمودية زرقاء وبيضاء على الوجه ، وتتميز بوجود قضبان منحنية بيضاء على جسمها ، بالإضافة إلى منحنيات زرقاء فاتحة في منتصفها. جسمها ويبلغ طول هذه السمكة حوالي 38 سم.

أسماك بيكاسو
سميت سمكة بيكاسو (بالإنجليزية: Picasso Triggerfish) على اسم الرسام بيكاسو ، بسبب ألوانها الرائعة. جسمه محدد باللونين الأزرق والأسود بخطوط تبدو كارتونية في المظهر ويصل طوله إلى حوالي 25 سم. يعد المحيط الهندي والمحيط الهادئ الموطن الرئيسي لهذا النوع من الأسماك.

اللادغة
تتشكل أسماك الراي اللاسعة مثل الفطائر. بدنها مفلطح وزعانفها عريضة تعطي الجسم شكلاً مستديرًا. إنها زعانف صدرية متصلة بالرأس. وله زعانف حوضية مستديرة ، ويبلغ طول جسمه حوالي 6 أمتار ، ويتكون من غضروف بدلاً من عظم.

تقع عيون الراي اللاسعة على الجزء الظهري من جسمها ، بينما توجد الخياشيم والفم والخياشيم في الجزء البطني. كما أن لها ذيل طويل ولاذع. تتميز بحوافها المسننة ونهايتها المدببة.

تتميز سمكة الراي اللساع بلونها الذي يعكس لون قاع البحر ، حيث تستخدم هذه الخاصية لتضليل الكائنات الأخرى التي تحاول افتراسها. بعض الأنواع لديها بقع زرقاء على أجسامهم. تعيش الراي اللاسعة في البيئات البحرية الساحلية والمياه المالحة.

سمك ملاك النعناع
تتميز سمكة النعناع الملائكية بمظهرها المخطط بخمس خطوط عمودية باللون الأبيض والبرتقالي المحمر ، وتمتد إلى زعانفها الشرجية والظهرية. سم.

تعتبر أسماك Peppermint Angel من الأنواع النادرة من الأسماك ، وغالبًا ما تعيش بين الشعاب المرجانية الاستوائية التي تقع في أعماق كبيرة. يعد المحيط الهادئ والمياه الاستوائية الموطن الرئيسي لهذه الأسماك.


 


رد مع اقتباس

قديم 01-11-22, 12:09 PM   #2
حطاب الغدرى

الصورة الرمزية حطاب الغدرى

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اجمل سمكة والله الناجل والحريد مقلي مع رز الصيادية يالفيلسوف هوع هع
الله يسعدكـ انت وسمكاتك اللي تملى العين &


 


رد مع اقتباس

قديم 01-12-22, 07:12 PM   #3
خفوق الروح

الصورة الرمزية خفوق الروح
روح خآوآهآ الشموخ

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



.


سبحان الخالق المُبدع الذي
أبدع في خلق كل شيء.

شكراً .


.


 


رد مع اقتباس

قديم 01-12-22, 07:14 PM   #4
خفايا الطيف

الصورة الرمزية خفايا الطيف

المكان »  لؤلؤة البحر الأحمر
الهوايه »  علم البحر والكتابة .
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



ليش يالحب كذا

موضوع غاية في الروعه وجاي ع التخصص

كل الشكر لك


 


رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 08:35 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا