موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-29-13, 12:42 PM   #1
آلمتفائله

الصورة الرمزية آلمتفائله

المكان »  السعوديه
الهوايه »  التصوير ^_^ + تنسيق الأثاث والديكورات
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي الاطعمة الشافيه بإذن الله



ندرك جميعاً أهمية الأطعمة السليمة، ولاسيما الفاكهة والخضار والحبوب والبقول التي يفترض أن تملأ أطباقنا. ولذلك، نحاول تناولها بشكل منتظم. لكننا نجد أنفسنا غالباً أمام التفاح والبروكولي والسلطة، وجبة بعد وجبة. وقد يجعل ذلك عملية الأكل مجرد واجب إلزامي فتحرمين نفسك من بعض المأكولات اللذيذة. سوف نشجعك في ما يأتي على الأكل بصورة ذكية والتعرّف إلى الأطعمة التي يمكن أن تكون أدوية حقيقية.





إنه مصدر جيد للفولات والبوتاسيوم وهو يزخر بمضادات التأكسد، فيما يحتوي في المقابل على عدد ضئيل من الوحدات الحرارية. يوفر الهليون المواد المغذية الأساسية التي يحتاج إليها الجسم. فستة عيدان من الهليون تحتوي مثلاً على 135 ميكروغراماً من الفولات، أي ثلث الكمية الموصى بها للراشدين، و545 ميكروغراما من البيتا كاروتين و200 ملغ من البوتاسيوم. وتشير الأبحاث إلى أن الفولات فعال في محاربة مرض القلب وهو ضروري للنساء الحوامل لأنه يحمي الجنين من العيوب العصبية الخلقية. يحتوي الهليون على القليل من الوحدات الحرارية، لكنه غني بالألياف ومضادات التأكسد. يمكن سلقه أو تعريضه للبخار واستعماله في السلطات أو إعداده كنوع من المقبلات. ويفضل عموماً تناول الهليون بأسرع وقت بعد قطفه لأنه يتلف بسرعة. وإذا لم يتم تجليده كما يجب، يمكن أن يخسر نصف كمية الفيتامين C الموجودة فيه إضافة إلى معظم نكهته.




يعود أصل الكيوي إلى الصين، وكان يعتبر في ما مضى نوعاً من الفاكهة الاستوائية النادرة، لكنه أصبح اليوم شائعاً في كل دول العالم، وهو يتوافر في الأسواق طوال أشهر السنة تقريباً. يحتوي الكيوي على الفيتامين C والبوتاسيوم والبكتين، وهو نوع من الألياف يساعد على التحكم في مستويات الكولسترول في الدم. كما يحتوي على مضادات للتأكسد مرتبطة بصحة العين، إضافة إلى أنزيم الأكتينيدين الذي يعتبر مطرياً طبيعياً للحم. هكذا، يمكن استعمال فاكهة الكيوي لتطرية اللحوم لمدة 30 دقيقة قبل طهوها.





يحتوي النوعان الوردي والأحمر من الليمون الهندي على البيتا كاروتين والليكوبين، أبرز مضادات التأكسد. والليمون الهندي غني بالفيتامين C والبوتاسيوم، لكنه يحتوي على القليل من الوحدات الحرارية. وهو يزخر بالمواد الكيميائية النباتية التي تحمي الجسم من مرض القلب ومن السرطان. فالكوب الواحد من عصير الليمون الهندي الطازج يحتوي على 95 ميلليغراماً من الفيتامين C، أي أكثر من 100 في المئة من الكمية الموصى بها يومياً. كما تحتوي هذه الفاكهة الطازجة على معظم المواد المغذية الأخرى. واللافت أن الليمون الهندي غني خصوصاً بالبكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تخفض مستوى الكولسترول في الدم. كما يحتوي على الليكوبين، وهو مضاد للتأكسد يخفض على ما يبدو خطر الإصابة بسرطان البروستات. وتبيّن أن بعض الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل وبعض الالتهابات الأخرى شعروا بالتحسن بعد تناول الليمون الهندي بصورة يومية. ويعزى ذلك ربما إلى بعض المواد الكيميائية النباتية التي تقمع البروستغلاندينات المسببة للالتهاب.





إنه مصدر ممتاز للبيتا كاروتين والفيتامين C، وقد يساعد في التخفيف من احتقان الأنف ويحول دون الجلطات الدموية التي تسبب السكتة أو النوبة القلبية. يضيف الفلفل الحريف النكهة إلى العديد من الأطباق، وهو شائع الاستعمال في العديد من الدول. والواقع أن الفلفل الحريف مغذٍ أكثر من الفلفل الحلو، علماً أن الأنواع الخضراء تحتوي على فوائد غذائية أكثر من الأنواع الحمراء. إنها مصدر جيد لمضادات التأكسد، ولاسيما البيتا كاروتين والفيتامين C. واللافت أن الرأس الواحد من الفلفل الحريف يحتوي على 65 ميلليغراماً تقريباً من الفيتامين C، أي 100 في المئة تقريباً من الكمية الموصى بها. كما يحتوي الفلفل الحريف على أصباغ نباتية يعتقد إنها تحول دون السرطان، فضلاً عن مادة مضادة للتخثر تساعد ربما في الحؤول دون الجلطات الدموية المسببة للنوبة القلبية أو السكتة. وعلى عكس الاعتقاد الشائع، لا يوجد أي دليل على أن الفلفل الحريف يسبب القرحة أو المشاكل الهضمية، شرط تناوله باعتدال. إلا أنه قد يسبب التهيّج للعينين في حال الاحتكاك بهما ولذلك يجب التعامل معه بحذر.



 


قديم 11-29-13, 02:04 PM   #2
شموخ الرواسي

الصورة الرمزية شموخ الرواسي

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



معلومات هامة ومفيدة
بارك الله فيكِ


 

قديم 11-29-13, 07:05 PM   #3
احاسيس انثى

الصورة الرمزية احاسيس انثى

المكان »  حضرمووت العز
السعـــآآدهـ
إإحســـآآآس تحــصـل عليـــهـ
عنــدمــآآ تكـون مشغــولآً
لدرجه لاتستطيع معها أن تحزن
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



تسلمي حبيبتي ع المعلوومه
يعافيكي ربي


 

قديم 11-29-13, 08:56 PM   #4
ذكريات الليالي
مشرفه عامه قديره سابقاً

الصورة الرمزية ذكريات الليالي
افتراضي



الله يعطيك الف عافيه على المعلومات القيمممه


 

قديم 11-29-13, 10:05 PM   #5
حكاية صمت

الصورة الرمزية حكاية صمت

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع رائع يعطيك العافية ودمتي بحفظ الباري


 

قديم 11-30-13, 08:17 PM   #6
آلمتفائله

الصورة الرمزية آلمتفائله

المكان »  السعوديه
الهوايه »  التصوير ^_^ + تنسيق الأثاث والديكورات
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ الرواسي مشاهدة المشاركة
معلومات هامة ومفيدة
بارك الله فيكِ
حياك الله شموخ اسعدني تواجدك

ماننحرم


 

موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : الاطعمة الشافيه بإذن الله
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء إذا دعي به أستجيب لكم بإذن الله روح76 مواضيع إسلاميه - فقة - أقوال ( نفحات ايمانيه ) •• 6 03-07-17 12:41 PM
سأتغيب...و لكن لي عودة بإذن الله خيالي هو عالمي ملتقى تواصل الأعضاء - فعاليات - تهاني ومناسبات . . ◦● 14 05-09-15 10:15 PM
كيف تكوني بإذن الله .. راضية بحياتك .. منو مواضيع إسلاميه - فقة - أقوال ( نفحات ايمانيه ) •• 8 04-15-15 11:18 PM
كيف يكون دعائي مُستجاباً بإذن الله ؟ ــآسير ــآلهم مواضيع إسلاميه - فقة - أقوال ( نفحات ايمانيه ) •• 2 02-10-15 03:09 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 09:57 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا