منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-15, 05:29 PM   #1
khalidsa

آخر زيارة »  10-15-20 (12:53 AM)
المكان »  السعودية

 الأوسمة و جوائز

افتراضي فـــــــوائـــــــــــــــد



· القنوط ثوب من قيحٍ مستقذر قبيح المشهد، مُنتن الرائحة، يُلبسه الشيطان للعبد بمجرد وقوعه في المعصية؛ ليشعره أنه مصنوع من خلاصة ما في نفسه من سوء!! وأنه لا فائدة منه على وجه الإطلاق؛ حتى يصل به إلى حالة من اليأس المطبق الذي لا تبقى معه أي بارقة من الأمل في الطهارة!! في حين لو تأمل العبد؛ لعلم أن هذا الشعور إنما هو مجرد استثمار من الشيطان الرجيم لشؤم توابع المعصية، وأن مادة هذا الثوب إنما هي من صنيعة الشيطان تماماً، ولا علاقة للعبد بها من قريب أو بعيد، وأكبر دليل على هذا؛ أن الله قد حذر من القنوط كله، ورغَّب في التوبة كلها، ووعد بمغفرة الذنب كله!!

· أنت مأجورٌ على مقاومة نفسك الأمارة بالسوء، ومأجورٌ على تراجعك عن ارتكاب المعصية قبل الولوج فيها، ومأجورٌ على استغفارك منها؛ حتى ولو لم تتراجع، ولكن الله قد حال بينك وبين الوقوع فيها برحمته، وكان هذا الاستغفار منك استدراكاً لقبح ما كنت ستقدم عليه؛ لولا رحمة الله بك ما استفقت، ومأجورٌ على تمني فعل الخيرات وترك المنكرات، ومأجورٌ حتى على التوبة مما وقعت فيه من المعاصي، ومأجورٌ على قولك أعوذ بالله من الشيطان الرجيم!! فهلا قدمت هذا الكشف من الحساب للشيطان اللعين؛ كلّما أراد أن يُغويك، لكي تلبسه أنت ثوب القنوط من إغوائك؟!

· والله أنَّ في الليل لمنح رائعة؛ لتأصيل صدق العلاقة بربك، وكلّما كان الصدق منك أنقى وأطهر؛ كلّما استشعرت أن الحياة بالطاعة أرحب وأجمل، فانهل ثم انهل من نفحات قيام الليل يرحمك الله، فإنما هي فرصتك لإضاءة قبرك، وسرعة تجاوزك لصراط ربك؛ يوم تعرض عليه سرائر عملك!!

· يارب ما أوسع رحمتك، تعامل بالرأفة والستر، من يتجرأ على معصيتك من أمثالنا، فلك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد بعد الرضى، ولك الحمد أبداً أبداً؛ على واسع كرمك وحلمك ورحمتك!!

· إذا علمت أن العاقبة للمتقين، وأن الشيطان قد يأس من المخلصين، فما الذي يمنعك من تزكية النفس بصفات المخلصين؛ لتسلك بها سبيل المتقين، فتبلغ الفوز بذروة النعيم يوم الدين؟!

·كلنا يبحث في أمر سياسة الدنيا عن صلاح الدين، فأين منَّا صدق الصديق في أمر الدين؟! فاللهم ارزقنا صدق أبي بكر، ونقاء عمر، وكرم عثمان، وحكمة عليّ، وزهد عمر بن عبد العزيز، رضي الله عنهم أجمعين.
· إلا بُعداً لعبد بقي من عمره لحظة واحدة، فظن أن توبته فيها لن تدرك به رحمة الله!! فاللهم ارزقنا صدق التوبة وحسن الخاتمة بواسع رحمتك.

--------------

فوائد منقولة للفايدة


 


قديم 02-11-15, 05:33 PM   #2
k.s.a

آخر زيارة »  04-01-17 (01:49 AM)
المكان »  مـآعـنـدي مـكـآن دآج بـهـآ ـآلــدنــيـآ
الهوايه »  قــم للــمكيـــف وفــه ـآلتبججيلا لـولآ ـآلمـكيـف لـمـت قتــيلا (*_*)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



آلسلام عليككم
الله يعطيك العافيهة
لآهنت ع آلنقل
بآلتؤفيق.لك.يآرب


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 01:52 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا