منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-19-15, 10:44 AM   #1
تآجر السعُاده

الصورة الرمزية تآجر السعُاده

آخر زيارة »  12-04-19 (04:51 AM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

قصة التاجر والخادم الملكي




قصة التاجر والخادم الملكي من قصص الاطفال الشيقة التي تعلم اطفالنا ان الاحترام طريقة راقية للتعامل مع الاخرين ، فتحكي هذه القصة" انه في ذات الايام في مدينة تدعي فردهامانا ، عاش تاجر ثري جدا ، وكان ملك المدينة يدرك قدراته، وبالتالي جعله هو المسؤول عن المملكة ، فكان يتميز هذا التاجر بطرقه الفعالة والذكية، ولكنه احتفظ ايضا بشخصية الرجل العادي السعيد ، فقد اعجب الملك على الجانب الآخر بشخصيته التي ابقت جميع من حوله سعداء ايضا .
وفي يوم من تلك الايام ، جاء حفل زواج ابنة التاجر ، وبالفعل رتب التاجر استقبال فخم لكل من الملك والملكة ودعا ايضا الاسرة المالكة باكملها الي الحفل وعامل كل من بالمملكة باحترام ، وخلال هذا الاستقبال ، ضمن التاجر علي ان يوفر ما يحتاجوه ضيوفه وقدم ايضا الهدايا للضيوف ليبين مدي احترامه لقبول دعوته علي حفل زفاف ابنته ، ولكن كان ضمن هؤلاء الضيوف خادم من الاسرة المالكة ، لم يكن هذا الخادم مدعوا الي حفل الزفاف هذا ، واخذ مقعدا كان محجوزا في الاصل لاحد نبلاء الاسرة المالكة ، مما اثار غضب التاجر وجعله يقوم بمسكه بطريقة غير لائقة ، وعلي الفور طلب من خدامه ان يتخلصوا منه خارج الحفل .
رأي الخادم الملكي هذا التصرف إهانة كبيرة له ، ولم يستطع النوم طوال الليل ، ووقتها شعر بانه يريد الانتقام من هذا التاجر باي شكل ، ولكن اخذ يفكر ماذا يمكنه ان يفعل لكي يقوم بايذاء شخص قوي مثله ، واخذ يفكر حتي جاءت في رأسه فجاة خطة للانتقام من التاجر .
وبعد عدة ايام، كان ذلك الخادم ينظف الارض قرب سرير الملك في الصباح الباكر ، ولاحظ ان الملك كان لا يزال في السرير، ونصف مستيقظا ، وهنا بدأ خطته ، فبدأ الخادم في الغمغمة قائلا " كيف يجرؤ هذا التاجر علي معانقة الملكة بهذا الشكل ، الملك ياله من شخص مسكين لانه يحب ويقدر شخص مثله " .
فلما سمع الملك هذا قفز من علي سريره واخذ يسأل الخادم قائلا "هل هذا صحيح ، هل شاهدت التاجر وهو يقوم باحتضان الملكة بنفسك " ، وهنا تراجع الخادم عند قدمي الملك قائلا " يا سيدي ، انا فقط اشعر بالنعاس لانني لم انم الليلة الماضية، وانا لا اعرف ماذا كنت اغمغم من الاساس، ولكني اذا قلت شيئا غير لائق، اطلب من جلالتك ان تغفر لي " .
لم يتحدث الملك بكلمة بعد ذلك ، ولكن الخادم عرف جيدا انه قد زرع بذور عدم الثقة بداخل الملك ناحية التاجر ، وبالفعل فكر الملك ، انه يمكن لذلك ان يكون صحيحا ، فالخادم يتحرك حول القصر بحرية، وهكذا يفعل التاجر ، ومن الممكن والمنطقي ان يكون الخادم قد شاهد شيئا .
وهنا شعر الملك بالاضطراب الشديد مع الغيرة ، وقرر انه من اليوم فصاعدا، سوف يقوم بسحب كل اختصاصات التاجر ، حتى انه امر بعدم دخوله الي القصر، وفي احد الايام، عندما حاول التاجر الدخول الي بوابة القصر، تم ايقافه من قبل الحراس ، وكان التاجر لا يفهم ماذا حدث وما هو سبب هذا التغيير المفاجئ الذي جعل موقف الملك بهذا الشكل ، وفي نفس التوقيت كان الخادم المنتقم في مكان قريب، وصاح ساخرا على الحراس " ايها الحرس اقبضوا علي هذا التاجر واعتقلوه او حتي تخلصوا منه كما فعل معي في زفاف ابنته " ، واخذ قائلا للتاجر "حذار ان تفعل شيئا مثل هذا ثانية فقد تعاني يوما ما من نفس المصير .
عند سماع التاجر لهذا الكلام ، ايقن ان الخادم قد تسبب في كل هذه المشاكل بطريقة او باخرى ، وشعر حينها بالاكتئاب الشديد ، وعاد وصدره ملئ بالضيق بسبب هذا الحادث .
وبعدما فكر التاجر في كل شيء حدث ، قام بدعوة الخادم الملكي إلى منزله ، وعامل الخادم هذه المرة بكل التقدير والاحترام، وقام باعطاؤه الكثير من الهدايا والملابس الجاهزة ، وقال التاجر له بلطف "يا صديقي، في ذلك اليوم لم اكن اقصد طردك بسبب غضبي من وجودك ، وانما كان من غير اللائق منك ان تشغل مقعد مخصص لاحد نبلاء الاسرة المالكة ، فشعرت بالإهانة لهذا النبيل ، ولذلك طلبت منهم باخراجك بالاكراه ، ارجو منك ان تغفر لي هذا الخطأ " .
وقتها شعر الخادم بالفرح الشديد قائلا للتاجر " سيدي ،انا اغفر لك ، واعرب عن ندمه وعن تقديره واحترامه له" ، وطمأن الخادم التاجر بانه سيقوم باصلاح ما افسده وسيجعل الملك يرجع كما كان معه .
وفي وقت مبكر من صباح اليوم التالي، دخل الخادم غرفة الملك من جديد ، وكان الملك نصف مستيقظا ،وعندما جاءت الفرصة المناسبة ، بدأ العبد بالانتشار حول سرير الملك وبدأ بالغمغمة ثانية، قائلا "لدينا ملك مجنون، يأكل الخيار في المرحاض " ، عندما سمع الملك هذا جن جنونه ، ونهض غاضبا وصرخ في الخادم قائلا " ما هذا الهراء الذي تتحدث عنه ، لو لم تكن من الخدم الملكي، لكنت قمت بمعاقبتك معاقبة صارمة ،هل سبق لك ان رأيت شيء من هذا القبيل بنفسك ، وهنا انخفض الخادم مرة اخرى على ركبتيه قائلا للملك "يا جلالة الملك ، ارجوك اغفر لي إذا قلت شيئا غير لائق ، فانا العب القمار كل ليلة ولا انام جيدا واشعر بالنعاس الشديد وانا لا اعرف ما قمت بغمغمته للتو" .
وهنا اخذ الملك يفكر ويتكلم مع نفسه قائلا " انا لا أكل ابدا الخيار في المرحاض ، فما كان يتمتمه عني هذا غير صحيح بل ويبعث على السخرية ، ومما لا شك فيه ان ايضا الكلام الذي قاله عن التاجر كان غير صحيح ايضا ، وانه من غير اللائق إساءة معاملة التاجر ، وقال لنفسه كيف لي ان اعامله بسوء بعد كل ما كان يفعله في النظام الإداري كله، فانا من دونه لا استطيع ان ادير هذه المملكة " وهكذا، وبعد ان نظر الملك بعناية للامر ، دعا الملك التاجر إلى القصر وقدم له الهدايا والمجوهرات والملابس ،واعاد تعيين التاجر إلى منصبه ، وهنا القصة تعلمنا امرا واحدا وهو ان هناك علاج واحد لكل شيء، وهو معاملة جميع الاشخاص باحترام .


 
مواضيع : تآجر السعُاده



قديم 12-19-15, 12:59 PM   #2
القارظ العنزي

الصورة الرمزية القارظ العنزي

آخر زيارة »  04-24-24 (10:29 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الله يهديك ، لو أنك اختصرت القصة بالجملة المفيدة الأخيرة ـ وهي معاملة الناس باحترام ، لما تجشمت كل ذلك العناء وقرأت القصة بكاملها ، ولكني عندما قرأت معرفك البليغ ـ هدأت نفسي وعلمت أنّك فوق مستواي كما أفهمتني بقولك : فوق مستواك . فرضخت لك وقيمتُ هذه القصة بالجميلة الشيّقة ، وأنت بالذكيُّ البارع ، يا لك من فتى ، والفتيانُ قليلُ . تحياتي لك ولقلمك وحضورك ما أجملكم وأنتم متعاونين متكاتفين في البلاغة والبراعة .


 


قديم 12-19-15, 04:11 PM   #3
جلمود

الصورة الرمزية جلمود

آخر زيارة »  06-17-22 (02:05 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



روعة

لكن لو انك اختصرتها علينا هههههههههه


 


قديم 12-19-15, 08:46 PM   #4
إمبراطورة البحر

الصورة الرمزية إمبراطورة البحر

آخر زيارة »  08-23-20 (12:57 PM)
المكان »  على طرف غيمة .. ❤
الهوايه »  إسعاد الآخرين ^-^ ..
اذكروني بدعوة
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الله يسعدك
قصة جميلة
طلعنا منها بعبرة مفيدة
شاكرة لك طرحك الشيق

دمت بود



 
مواضيع : إمبراطورة البحر



قديم 12-19-15, 11:41 PM   #5
تآجر السعُاده

الصورة الرمزية تآجر السعُاده

آخر زيارة »  12-04-19 (04:51 AM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلمود مشاهدة المشاركة
روعة

لكن لو انك اختصرتها علينا هههههههههه
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القارظ العنزي مشاهدة المشاركة
الله يهديك ، لو أنك اختصرت القصة بالجملة المفيدة الأخيرة ـ وهي معاملة الناس باحترام ، لما تجشمت كل ذلك العناء وقرأت القصة بكاملها ، ولكني عندما قرأت معرفك البليغ ـ هدأت نفسي وعلمت أنّك فوق مستواي كما أفهمتني بقولك : فوق مستواك . فرضخت لك وقيمتُ هذه القصة بالجميلة الشيّقة ، وأنت بالذكيُّ البارع ، يا لك من فتى ، والفتيانُ قليلُ . تحياتي لك ولقلمك وحضورك ما أجملكم وأنتم متعاونين متكاتفين في البلاغة والبراعة .
اولا شاكر لمروركم ويعطيكم الف عافيه القصه للاطفال يعني لو تزوجتو وجبتو اولاد او تقولها ل اخوك الصغير الطفل ي حب الاحداث و يحب مثل القصص ذي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إمبراطورة البحر مشاهدة المشاركة
الله يسعدك
قصة جميلة
طلعنا منها بعبرة مفيدة
شاكرة لك طرحك الشيق

دمت بود

نورتي اختي الامبراطوره


 
مواضيع : تآجر السعُاده



موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : قصة التاجر والخادم الملكي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صائد الذباب الملكي رويدا محمد قسم عالم الكائنات الحيه البريه والبحريه 6 10-20-15 05:07 PM
ازياء شتويه رجاليه باللون الملكي روميسآء قسم الملابس والمستلزمات الرجاليه ( آدم ) 12 04-27-15 09:26 PM
اللون الملكي لا يحتضر ! المنفلوطي قسم الملابس والمستلزمات الرجاليه ( آدم ) 7 02-15-14 09:26 AM
فوز الملكي برياعيه مقابل هدف على ريال سوسيداد Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 02-08-11 09:53 AM
عاملة آسيوية تشنق كفيلها"التاجر"بحبل حتى الموت بالحوية •–» بقـآيآ جَ’ـرِؤٍحہِ «–• أخبار من الصحف المحليه والعالميه 3 05-19-10 07:16 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 02:34 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا