موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-22-15, 03:37 AM   #1
السنافي

الصورة الرمزية السنافي

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N25 كيف تكسب النقاش،،؟؟



كيف تكسب النقاش لصالحك.. وتقنع الطرف الآخر برأيك ؟
هل سبق وانهزمت في مناقشتك وشعرت ان الحق معك لكنك
لاتعرف كيف توصل وجهة نظرك ؟!! هل سبق وتحولت مناقشتك
الى معركة وجدانية حامية ربما تطورت الى معركة بالألفاظ ؟!!
هل شعرت يوما أن الطرف الأخر في النقاش معك خرج صامتا
لأنه فقط يريدك ان تسكت وليس لأنه مقتنع بكلامك ؟!!
هذه النقاط الستة ستساعدك بإذن الله على ان
تكون مناقش جيد عادل وقوي في نفس الوقت
بحيث تستطيع اقناع الطرف الأخر
بوجهة نظرك دون ان تسبب له
جرحا او احراجا!

\
\
\


1- دعه يتكلم ويعرض قضيته
لاتقاطع متحدثك ودعه يعرض قضيته كاملة حتى لايشعر بأنك لم تفهمه لانك اذا قاطعته اثناء كلامه فإنك تحفزه نفسيا على عدم الاستماع اليك لأن الشخص الذي يبقى لديه كلام في صدره سيركز تفكيره في كيفية التحدث ولن يستطيع الانصات لك جيدا ولافهم ماتقوله وانت تريده ان يسمع ويفهم حتىيقتنع كما ان سؤاله عن اشياء ذكرها او طلبك منه اعادة بعض ماقاله له اهمية كبيرة لأنه يشعر الطرف الآخر بأنك تستمع اليه وتهتم بكلامه ووجهة نظره وهذا يقلل الحافز العدائي لديه ويجعله يشعر بأنك عادل.




2- توقف قليلا قبل ان تجيب
عندما يوجه لك سؤالا تطلع اليه وتوقف لبرهة قبل الرد لأن ذلك يوضح انك تفكر وتهتم بما قاله ولست متحفز للهجوم.
3- لا تصرعلى الفوز بنسبة مائة في المائة
لاتحاول ان تبرهن على صحة موقفك بالكامل وان الطرف الآخر مخطئ تماما في كل مايقول . اذا اردت الاقناع فأقر ببعض النقاط التي يوردها حتى ولو كانت بسيطة وبين له انك تتفق معه فيه لأنه سيصبح اكثر ميلا للاقرار بوجهة نظرك وحاول دائما ان تكرر هذه العبارة ( انا اتفهم وجهة نظرك )، ( انا اقدر ماتقول واشاركك في شعورك ).




4- اعرض قضيتك بطريقة رقيقة ومعتدلة
احيانا عند المعارضة قد تحاول عرض وجهة نظرك او نقد وجهة نظر متحدثك بشيء من التهويل والانفعال ، وهذا خطأ فادح ، فالشواهد العلمية أثبتت ان الحقائق التي تعرض بهدوء اشد اثرا في اقناع الاخرين مما يفعله التهديد والانفعال في الكلام .وقد تستطيع بالكلام المنفعل والصراخ والاندفاع ان تنتصرفي نقاشك وتحوز على استحسان الحاضرين ولكنك لن تستطيع اقناع الطرف الاخر بوجهة نظرك بهذه الطريقة وسيخرج صامتا لكنه غير مقتنع ابدا ولن يعمل برأيك .


5- تحدث من خلال طرف آخر
اذا اردت استحضاردليل على وجهة نظرك فلا تذكر رأيك الخاص ولكن حاول ذكر رأي اشخاص اخرين ، لأن الطرف الاخر سيتضايق وسيشكك في مصداقية كلامك لو كان كله عن رأيك وتجاربك الشخصية على العكس مما لو ذكرت له اراء وتجارب بعض الاشخاص المشهورين وغيرهم . وبعض ماورد في الكتب والاحصائيات لأنها ادلة اقوى بكثير.

6- اسمح له بالحفاظ على ماء وجهة ان الاشخاص الماهرين والذين لديهم موهبة النقاش هم الذين يعرفون كيف يجعلون الطرف الآخر يقر بوجهة نظرهم دون ان يشعر بالحرج او الإهانة ، ويتركون له مخرجا لطيفامن موقفه ، اذا اردت ان يعترف الطرف الآخر لك بوجهة نظرك فاترك له مجالا ليهرب من خلاله من موقفه كأن تعطيه سببا مثلا لعدم تطبيق وجهة نظره او معلومة جديدة لم يكن يعرف بها اواي سبب يرمي عليه المسؤولية لعدم صحة وجهة نظره مع توضيحك له بأن مبدأه الاساسي صحيح ( ولو أي جزء منه ) ولكن لهذا السبب ( الذي وضحته ) وليس بسبب وجهة نظره نفسها- فانها غيرمناسبة .


اما الهجوم التام على وجهة نظره او السخرية منها فسيدفعه لااراديا للتمسك بها اكثر ورفض كلامك دون استماع.


 


قديم 12-22-15, 03:48 AM   #2
طُهر السمآء

الصورة الرمزية طُهر السمآء
Hundred Years of Solitude

المكان »  رفحاءء
iiمبدأ بسيط؛جاور السُعداء تسعد.~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع جميل

انا من الاشخاص الي مستحيل اغير وجة نظري سوا بنقاش او غيره
لاكن اذا رايت شخص اتنقاش معه بموضوع وصار عصبي وصار يقول الفاظ
هنا اسحب نفسي لان عارفه ان نقاشي اقنعه ولايرد الاعتراف بهذا
ويرد التمسك ب رايه رقم اقتناعه بانه ع غلط

يستحق التقيم

تحياتي


 

قديم 12-22-15, 04:05 AM   #3
نجم ضاوي

الصورة الرمزية نجم ضاوي

المكان »  السعوديه / جده
الهوايه »  الشعر + الطرب والوناسه
خذنـي يقـايـا انسان .. وفاتـه يـوم ميلاده
حنوطه دمعة عيونه واكفانه اسى واحزان
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضع رائع ونقاط جداً مثيره للإهتمام ,,,
اخي السنافي هناك اشخاص لا يقتنعون حتى لوهم انفسهم مقتنعين بأخطائهم ,,,
ويعرفون من موضوع النقاش انك على حق فهم في معتقدهم إن كبريائه يمنعه من الاعتراف بالخطأ ,,,
بالله عليك قول لي كيف تُقنع مثل هؤلاء ,,,
انا عن نفسي لا احب النقاش لأنه وبكل صراحه قد يفتح لي ابواب انا في غنى عنها ,,,
انا اقول وجهة نظري اقتنع بها الخير واهله وإن لم يقتنع بها اسحب نفسي واريح خاطري ,,,
على قول المثل ,,, اريح القعره من كد الامشاط ,,,

تسلم على هـ الموضوع الشيق ,,,


 

قديم 12-22-15, 04:49 AM   #4
مطر الفجر

الصورة الرمزية مطر الفجر

سحقاً لقوم يقولون مالا يعلمون
و بئساً لقوم يحكمون بما لا يعرفون
و تباً لقوم في الجهالة يستمرون
_____
ان بعض القول فناً
فاجعل الاصغاء فناً

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



شكرا لك على الموضوع
ولكني افضل النقاش بطريقتي واسلوبي
ومعرفة شخصية الطرف الاخر
وليس نقاش حسب النقاط اللتي ذكرتها
في هذا الموضوع
شكرا لك على المجهود القيم
ارجوا ان يستفيد الجميع
تحيتي لك ....


 

قديم 12-22-15, 07:03 AM   #5
مختلف..!

الصورة الرمزية مختلف..!

المكان »  المدينة المنورة ..!
الهوايه »  الرسم و السباحه و السفر ..!
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع جميل وبه فايده


يعطيك العافية

اشكرك



 
مواضيع : مختلف..!



قديم 12-22-15, 07:16 AM   #6
7moOod

الصورة الرمزية 7moOod

الهوايه »  التصميم.. القراءه ..وكتابة الخواطر والنثر
سبـحان الله وبحمدهـ
سبحـآن الله العظيــم

....
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيك العافية يارب
موضوع جمـيل ومميز
ومهم جداً في هذا الوقت

الكثير لا يعلم مثل هذه النقاط
لذلك يكن معه الحق ولكن
يخسر قضيتة ومصلحته
بإختلال ميزان النقاش

وأتفق أيضاً مع أختي مطر الفجر
ونضع هذه النقاط كأساس للنقاش
ونستخدم أسلوبنا وشخصيتنا
ويعتمد على شخصية المناظر
او المحاور أمامك

سلمت يمينك أخوي
طرح رآئـع جداً

تحياتي


 
مواضيع : 7moOod



موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : كيف تكسب النقاش،،؟؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكسب حب من حولك barhoom042 قسم اليوتيوب [ YouTube ] ومقَاطع الفيديو 1 07-15-16 05:23 PM
*كيف تكسب العمره az-az مواضيع إسلاميه - فقة - أقوال ( نفحات ايمانيه ) •• 4 06-03-14 09:47 PM
كيف تكسب محبه الله az-az مواضيع إسلاميه - فقة - أقوال ( نفحات ايمانيه ) •• 2 12-08-13 01:59 PM
كيف تكسب حماتك صياد واحب اصطاد قسم العام للمواضيع العامه •• 4 09-03-13 12:51 AM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 07:11 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا