العودة  

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-16, 04:49 AM   #1 (permalink)
general

الصورة الرمزية general

المكان »  في ظل سلمان الحزم
الهوايه »  قصص العالم الاخر ( الجن )

 الأوسمة و جوائز

افتراضي كيا سبورتاج في جيلها الرابع



[COLOR="DarkRed"]يتميز الجيل الرابع لسيارة كيا سبورتاج المعروفة عالمياً بتصميم جذاب وشكل جديد كلياً من الداخل والخارج، وكذلك مجموعة كبيرة من الميزات التقنية الجديدة المتقدمة عند إطلاقها في الأسواق العالمية خلال الربع الأول من عام 2016.

وبعد أن تم إطلاقها لأول مرة في العالم في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في سبتمبر 2015، تبني كيا سبورتاج الجديدة نجاحها على الطرازات السابقة من خلال تقديمها إضافات مبتكرة ومتطورة لعملاء سوق سيارات الدفع الرباعي المدمجة المتنافسة بشكل متزايد. يتمتع شكل المقصورة الداخلية ذات الجودة العالية بتصميم ذكي وعملي ونطاق واسع من التقنيات التي تعزز وسائل الراحة والسلامة والتواصل في المقصورة. وعلاوة على ذلك، فإن السيارة تشمل مجموعة من المحركات الجديدة والمطورة وناقلات حركة للمساهمة في تعزيز الكفاءة والأداء.

لأول مرة، ستطرح شركة كيا مواصفات جديدة في طراز "GT" لعملاء سيارة سبورتاج التي تأتي على شكل تصميم وأداء رياضي يحاكي أولئك الذين يبحثون عن تجربة قيادة فريدة. وتطابق مواصفات طراز "GT" المواصفات العملية لسيارة سبورتاج القياسية مضيفة عليها جاذبية خاصة للعملاء الذين يسعون نحو التميز.

لقد لعبت كيا سبورتاج دوراً رئيسياً في دفع عجلة النمو المستدام لشركة كيا موتورز ونجاحها الملحوظ عالمياً في السنوات الأخيرة، مع بيع أكثر من 1,6 مليون سيارة من طراز الجيل الثالث في جميع أنحاء العالم بين عامي 2010 و2015 . كما تقود كيا سبورتاج الطريق إلى تعزيز مكانة الشركة بين الشركات الرائدة في سوق السيارات من خلال تصميمها المتميز وتقنياتها الحديثة وجودتها العالية.

يتم تصنيع كيا سبورتاج لأسواق آسيا وبلدان المحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية في مصنع كيا في غوانغجو، في كوريا، في حين أن الطرازات التي تباع في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا يتم تصنيعها في خط إنتاج كيا في زيلينا، في سلوفاكيا.

تصميم جديد وجرئ لـ كيا سبورتاج 2016

يتميز الجيل الرابع من كيا سبورتاج بحضوره العصري والجرئ، فقد قام المصممون في شركة بإعطاء السيارة حضوراً رياضياً وقوياً من مختلف الزاويا. صممت سبورتاج الجديدة في استوديو التصميم الأوروبي لـ كيا في فرانكفورت- ألمانيا، بالتعاون مع مراكز تصميم الشركة في ناميانج وكوريا وإرفاين في كاليفورنيا. لتبعث السيارة تناغما مرئياً يوازن بين التباين في حدة خطوط التصميم وسلاسة سطح السيارة.

إن تصميم مقدمة سيارة سبورتاج 2016 يعكس التغيير الأكبر والأكثر بروزاً مقارنةً مع تصميم الطرازات السابقة مع التركيز على مقدّمة "أنف النمر" التي تميز هوية سيارات شركة كيا ، وتم رفع المصابيح الأمامية لتوازي طول الحواف الخارجية لغطاء محرك السيارة بشكل حاد وتفصيلي. بينما تمت زيادة عرض المقدمة للسماح لتعزيز عملية تبريد المحرك وتكبير حجم الجزء السفلي من مقدمة السيارة. كل هذه التغيرات ساهمت في إنتاج شكل جرئ وثابت ومستقر يفرض نفسه على جميع الطرقات من إبقاء الطراز الجديد على نفس عرض الطراز السابق: 1,855 ملم. هذا وقد تم إعطاء الشكل الخارجي لطراز سبورتاج "GT" شكلاً رياضياً للسيارة مع مصابيح الإضاءة النهاريةLED الخاصة بالضباب على شكل مكعب الجليد والواح من الالمنيوم.

تم إبقاء الشكلي العرضي المميز لسيارة سبورتاج الجديدة، مع قاعدة عجلات أطول بـ 30 ملم (الطراز الجديد 2،670 ملم)، وزيادة 40 ملم في الطول الاجمالي للسيارة (إلى 4،480 ملم)، مع جناح خلفي يضفي شكلاً انسيابياً للسيارة. من أعلى نقطة على سطح ( 1635 ملم - دون حصول تغيير عن الطرازات السابقة) تبدو الصورة الظلية لسبورتاج وكأنها في منحنية بشكل تدريجي نحو الجزء الخلفي من السيارة في حين تتسم أقواس العجلات العريضة بخطوط التصميم الحادة، تعكس السيارة شكلاً أكثر جرأة وسلاسة ودينامكية. كما تم تغيير أبعاد السيارة عن الأرض، لتصبح أطول من الأمام بـ 20 ملم وأقصر من الخلف بـ10 ملم.

أما الجهة الخلفية للسيارة تتميز بأشكال أفقية وخطوط تصميمية جذابة مما يجعل السيارة أكثر ثباتاً على الطرقات. مع مجموعة من المصابيح الرفيعة، المستوحاة من مبدأ سيارة كيا بروفو التجربيية 2013، مثبتة بمحاذاة خطوط أفقية متوازية لتلتقي مشكلة شريطاً يلّف حول الجزء الخلفي للسيارة بينما تم فصل أضواء المكابح والرجوع للخلف للمزيد من الإضاءة حول الجزء السفلي من السيارة. أما طراز GT تم تزويده بعادم مزدوج عازل صوت وموزع هواء معدني في الهيكل السفلي الخلفي للسيارة ليعطيها شكلاً رياضياً.

وقد تم تخفيض معامل السحب من0.35 إلى0.33 Cd نتيجة إعادة تصميم المصد الخلفي للسيارة. كما أن الإطارات متوفرة بـقياس 17-أو 18- أو 19- انشات (و 16-أو 17- أو 19- إنش لدول الشرق الأوسط وأفريقيا) مصنعة من خليط معدن الألمونيوم، بينما تأتي سيارة سبورتاج ذات طراز" GT" بمقاس موحد 19- انش.

شكل عصري وتحسينات أكبر لمقصورة القيادة الجديدة ذات الجودة العالية

تكتسي سيارة سبورتاج بمقصورة داخلية جديدة كلياً تميزها عن سيارات الجيل الثالث. إنصب إهتمام فريق التصميم الداخلي لهذه السيارة على تطوير مقصورة مصممة خصيصاً للسائق مع لوحة عدادات عريضة وواسعة وطابع عصري بسيط. تمزج مقصورة القيادة بين مواد ناعمة الملمس وأخرى معدنية وخطوط أفقية بارزة المعالم، لتعكس أعلى مستوى من الدقة الميكانيكية. كما أنها تدمج مجموعة من المواد ذات الجودة العالية مع جزء كبير من مواد ناعمة الملمس كما تم إستخدم القماش والجلد والتطريز لتعطي شعوراً بالفخامة. ونتيجة لذلك كانت مقصورة ذات جودة عالية وعصرية وراقية وفي قمة الهدوء، وقادرة على عزل الأصوات الخارجية والإيحاء بأجواء فخمة تحيط بالسائق والركاب.

بينما يتمركز تصميم المقصورة حول وحدة التحكم المركزية محددة بوضوح بشكل أفقي، تسلط خطوط التصميم الأفقية الضوء على مساحة المقصورة العرضية على نحو فعال حيث أنها تعطي طابعاً بالرحابة و شكلاً رياضياً.

كما أن التصميم الجانبي للوحة العدادات ينقسم إلى منطقتين- "العرض" و"التحكم،" بحيث تركز منطقة "العرض" على تقديم المعلومات بأوضح طريقة ممكنة عبر نظام المعلومات والترفيه ونظام المحكاة الصوتي المتواجد في منتصف لوحة القيادة.

وبمحاذاة لوحة القيادة توجد منطقة "التحكم" التي تتميز بوحدة التحكم المركزية المنحدرة للأسفل والمثبتة بزاوية 10 درجات نحو السائق. كما إن المكان الجديد للوحة العدادات يوفر للسائق الراحة الملائمة للتحكم بطريقة سهلة للسائق أثناء القيادة مثل التحكم في نظام المعلومات والترفيه ونظام الملاحة في شاشة اللمس الاختيارية.

الفاصل بين منطقتي " التحكم" و"العرض" في المقصورة الداخلية يضفي خطوطاً تناغم بين لونين أو لون واحد، حيث أن بقدرة العملاء الاختيار بين تناغم واحد من الألوان (أسود أو رمادي ) أو اثنين (الرمادي الغامق والفاتح أو الأسود والأبيض الداكن). كما تتمتع وحدة التحكم باللون الأسود الكلاسيكي والأنيق بغض النظر عن الألوان الأخرى المختارة في المقصورة الداخلية. كما يمكن لمشتريي طراز “GT” التمتع بمقصورة ذات لمسة رياضية عبر المقود الجلدي على شكل حرف “D” وباللون "البيانو فاسيا الأسود" العالي الجودة والدواسات المصنوعة من الألمنيوم.

مساحة أكبر وتحسين راحة الركاب
يقدم الجيل الجديد من سبورتاج مساحة أكبر وذلك بفضل زيادة أبعاد المقصورة الداخلية والخارجية والتي تعطي الراكب مساحة وراحة أكبر. حيث تم زيادة أبعاد المقصورة بحوالي 40 ملم و30 ملم أطول لقاعدة العجلات إلى 2670 ميليمتر، مما يساعد على اعطاء المقصورة مساحة أكبر.

تمت توسعة المساحة المخصصة للركاب عن طريق زيادة ارتفاع المقصورة الداخلية بـ5 ملم لتصل 997 ملم وبـ 16 ملم لتصل 993 ملم للمقاعد الأمامية والخلفية، كما تمت زيادة مساحة القدمين بـ 19 ملم لتصبح 1,129 ملم للمقاعد الأمامية وبـ 7 ملم لتصل 970 ملم للمقاعد الخلفية.

ولقد أوفى فريق التطوير لدى كيا بوعده على توفير مساحة إضافية للركاب وراحة أكبر. فركاب المقاعد الأمامية لا يتمتعون فقط بالمساحة الواسعة للقدمين بل تم تعديل تصميم المقاعد أيضاً ليوفر أكبر قدر من الراحة. فمن الممكن الآن تشغيل نظام التدفئة الثلاثي للمقاعد الأمامية وتغير وضعية المقعد بـ10 خيارات لتناسب وضعية جلوس السائق وبـثمانية خيارات لمقعد الراكب الأمامي. كما صممت المقاعد لتقلل من اهتزازتها عن طريق استعمال نابضات ووسادات معادة التصميم للمقاعد الأمامية والخلفية وباستخدام الفولاذ الصلب لصنع إطارات المقاعد لتثبيتها بشكل أكبر. كما تم تخفيض وزن المقعد إلى 2,5 كم لتحسين قدرة تحملها.

كما تم خفض الأرضية الداخلية للمقاعد الخلفية دون التأثير على الأرضية الخارجية كما رفعت المقاعد الخلفية بـ 30 ملم للسماح للركاب بالجلوس في وضعية طبيعية ومريحة أكثر مع توفير دعم للمنطقة السفلية من الجسم.

تنحني المقاعد الخلفية لسيارة كيا سبورتاج إلى الخلف لتقدم 7 وضعيات جلوس تتراوح من 23 إلى37 درجة، مع امتداد ذراع المقعد من الجانب العلوي إلى الجانب السفلي من المقعد لتسهيل الراحة القصوى لركاب المقعد الخلفي. ويمكن لركاب المقاعد الخلفية أيضا اختيار قوة مزدوجة للتدفئة المقعد، خاصية مناسبة لبلدان الطقس البارد.

تم أيضاً تحسين الرؤية لجميع الطرازات من الجهة الأمامية والخلفية، حيث أن عمود الزجاج الأمامي للسيارة أصبح أرفع ومائل بزاوية منخفضة. بينما وضعت المرايا الجانبية على منطقة منخفضة قليلاً عند الباب دون التأثير على رؤية السائق، كما إن هذه الخاصية مدعومة بالزجاج الخلفي الأطول (30 ملم) وبأعمدة نوافذ أرفع من الجيل الثالث ( 62 ملم أرفع).

تتمتع المقصورة الجديدة من الجيل الرابع سبورتاج بهيكل جديد حيث تم توسيع مساحة الشحن من 465 ليتر الى 503 ليتر VDA) توسعت من 740 ليتر الى 868 ليترSAE) وهي احدى سمات المميزة في سيارة سبورتاج الجديدة. وتم إضافة مساحة أكبر في المقصورة من حيث ارتفاع المكان المخصص بالأمتعة مما يمنح الراكب مكاناً أوسعاً لوضع الأمتعة ذات الأبعاد الطويلة في المكان المخصص لها عدا عن ذلك تبقى هذه الأمتعة مخفية كليا بسبب الغطاء المتواجد في السيارة.

لدى الجيل الرابع الجديد من السبورتاج القدرة على إستيعاب كمية كبيرة من الوقود مقارنة بالجيل الثالث حيث تم زيادة حجم خزان الوقود من 58 لتراً إلى 62 لتراً.

الضجيج والاهتزازات والخشونة

أتخذ مهندسو كيا الإجراءات اللازمة للتقليل من الضجيج والاهتزازات والخشونة (NVH)، حيث قام الفريق بتعديلات جذرية تجعل من الجيل الجديد لسيارة سبورتاج واحدة من أفضل السيارات في فئتها مع أقل ضجيج داخل مقصوتها بالمقارنة بالعديد من منافسيها في فئة السيارات الرياضية المتعددة الإستخدامات-C.

سجلت سبورتاج الجديدة معدل ضجيج 37 ديسيبل عند وضعية التوقف لمحرك البنزين ( 1 ديسيبل أقل من الطراز السابق)، وعلى الطريق سجلت معدل ضجيج 66 ديسيبل (3 ديسيبل أقل من الطراز السابق).

حصلت سيارة سبورتاج على العديد من التحسينات فيما يخص خفض الاهتزازات، مما يجعل المقصورة الداخلية لـ سبورتاج واحدة من أكثر المقصورات هدوءاً بين منافساتها، فيما عملت الشركة على زيادة صلابة عجلات الألمنيوم بنسبة 49% مما نتج عن ذلك تخفيض مملوس في الإهتزازات داخل المقصورة.

موصفات السلامة- هيكل أقوى مع العديد من أنظمة السلامة النشطة

حصدت سيارة سبورتاج الجديدة أعلى النتائج من مركز إختبارات التصادم الأوروبي NCAP وذلك بفضل إستخدام الحديد المقوى الصلب (AHSS). مما أسهم وبشكل كبير على تعزيز صلابة البنية الأساسية لليسارة بنسبة 39٪ من جيل إلى آخر.

بإمكان مشترين سيارة سبورتاج الجديد الإختيار من بين العديد من أنظمة السلامة النشطة لضمان سلامة الركاب في جميع الأوقات، منها:
• نظام الإنذار عند مغادرة حارة السير (LDWS)، والتي تعمل على تنبيه السائق عند تغير الحارة من دون إشارة ( متوفرة في دول مجلس التعاون الخليجي فقط)
• نظام تغيير الإضاء العالية (HBA)، الذي يضبط تلقائيا إضاءة الطريق وفقا للمركبات الأخرى وظروف الطريق (متوفرة في دول مجلس التعاون الخليجي فقط)
• نظام كشف البقعة العمياء (BSD) مع المساعدة على تغيير الحارة (LCA)، يراقب النظام السيارات بمسافة تصل تصل إلى 70 متر خلف السيارة ويوفر للسائق تحذيرات البصرية على المرآة الباب عندما تدخل سيارة الأخرى في البقعة العمياء

قيادة أكثر سلاسة مع إستجابة أكبر في التحكم
خلال تطوير الجيل الرابع من السبورتاج قام مهندسو شركة كيا بالتركيز على وسائل الراحة والثبات وقدرة أكبر على الإستجابة، يحقق الجيل الجديد تحسينات في جميع هذه المجالات، وسوف تكون سيارة سبورتاج الجديدة الأفضل من هذه الناحية على الإطلاق.

التحسينات المقدمة في الجيل الجديد:

• نظام تعليق أمامي مستقل تماما يشبه الطراز السابق، ولكن يتميز بمجموعة من التعديلات لتحقيق أفضل استخدام للهيكل ويوفر المزيد من الاستقرار في جميع ظروف القيادة.
• التعليق خلفي جديد مستقل بالكامل ، يعتمد على ذراع تعليق منخفض متعدد الوصلات لطرازات الدفع الثنائي والدفع الرباعي.
• لدى طراز سبورتاج GT نظام تعليق فريد، تم تطويره لمنح السيارة تجاوب بطريقة أكثر الرياضية وقيادة أكثر ثباتاً دون المساس براحة السائق.

نظام ملاحة مع شاحن لاسلكي للهواتف

إن سيارة السبورتاج الجديدة كلياً مجهزة بمجموعة من التقنيات المتقدمة لتحسين تجربة العملاء، تشمل التقنيات:

• شاشة قياس 3.8 إنش مجهزة بجهاز الصوتي الأحادي TFT LCD بشكل قياسي.
• شاشة لمس قياس 5.0 إنش ذات الألوان الواضحة TFT LCD وكاميرا خلفية بشكل إختياري.
• بإمكان المشتري الإختيار إيضاً شاشة لمس قياس 8.0 إنش وكاميرا خلفية.
• آخر إصدارات نظام الملاحة المرئية والصوتية لدول مجلس التعاون الخليجي.
• العديد من وسائل الإتصال مثل البلوتوث ووصلة الإدخال للهواتف الذكية مشغل الأغاني MP3
• 6 سماعات بقوة 160 واط – بشكل قياسي نوع أو 8 سماعات بقوة 320 واط و مضخم صوت نوع Clari-FiTM بشكل إختياري JBL®
• شاحن لاسلكي للهواتف النقالة بنظام 5W- هذه الميزة متوفرة في طرازات القيادة الآلية ونظام المكابح الإلكتروني.
• مدخلين USB- قياسي في الأمام وأختياري في الخلف
• كاميرا خلفية مع خطوط للمساعدة على الإصطفاف
• نظام إغلاق الصندوق بطريقة آلية

مجموعة من المحركات ذات الكفاءة العالية

كان تركيز المهندسون الأساسي عند تطوير محركات السبورتاج الجديدة الدمج بين القدرة والأداء وذلك لتلبية إحتياجات جميع العملاء.

المحركات المتوفرة:
• محرك بنزين سعة 2.0 لتر (حقن متعدد النقاط) قوة 155 حصان
• محرك بنزين سعة 2.4 لتر (حقن متعدد النقاط) قوة 184 حصان
• محرك ديزل سعة 2,0 لتر (‘R’ CRDi) قوة 185 حصان


سيبدأ بيع سيارة كيا سبورتاج في الأسواق العالمية خلال الربع الأول من عام 2016

نبذة عن كيا موتورز كوربوريشن
تأسست كيا موتورز كوربوريشن (Bienvenue sur le site officiel de Kia Motors France) – وهي الشركة المصنعة للسيارات عالية الجودة للشباب وأصحاب القلوب الشابة - في عام 1944 وهي أقدم شركة كورية مصنعة للسيارات. وتصنع الشركة أكثر من3 مليون سيارة كيا سنوياً في 10 مصانع ومراكز للتجميع في خمس دول، وتباع تلك السيارات وتتم خدمتها عبر شبكة من الموزعين والبائعين تغطي نحو 180 دولة حول العالم. ويعمل في الشركة حالياً حوالي 49,000 موظف حول العالم وتبلغ عوائدها السنوية حوالي 45 مليار دولار أمريكي. كيا هي الراعي الرئيسي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس وشريك السيارات الرسمي للفيفا – الهيئة التي تدير بطولة كأس العالم لكرة القدم (FIFA World Cup™). ويمثل شعار العلامة التجارية لكيا موتورز كوربوريشن - "القدرة على الإدهاش" - التزام الشركة العالمي بإدهاش العالم من خلال تقديم تجارب مثيرة وملهمة تتجاوز جميع التوقعات.

الموصفات التقنية لسيارة كيا سبورتاج (الأسواق العامة)

الهيكل والقاعدة
سيارة سيدان بأربعة أبواب وخمسة مقاعد وبهيكل صلب وخيارات من المحركات ذات 4 أسطونات بدفع أمامي أو دفع أمامي وخلفي عبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الـ 6 سرعات، على حسب الطراز.

المحركات
محرك بنزين سعة 2.0 لتر قوة 155 حصان
أربع أسطوانات مستقيمة، مع تهوئة طبيعية النوع
2.0 لتر، 1999 سنتمتر مكعب السعة
مم81.0 x 97.0 القطر والشوط
10.3:1 نسبة الضغط
155 حصان 6,200 دورة في الدقيقة ( يورو3- 6)
157 حصان 6,200 دورة في الدقيقة( يورو2 ) الطاقة القصوى
192 نيوتن 4,000 دورة في الدقيقة ( يورو3- 6)
196 نيوتن 4,000 دورة في الدقيقة ( يورو2 ) عزم الدوران الأقصى
16 (4 لكل اسطوانة) الصمامات
حقن متعدد النقاط نظام الوقود

محرك بنزين سعة 2.4 لتر (حقن متعدد النقاط) قوة 184 حصان

أربع أسطوانات مستقيمة: مع تهوئة طبيعية النوع

2.4 لتر، 2,359 سنتمتر مكعب السعة
مم88.0 x 97.0 القطر والشوط
11.3:1 نسبة الضغط
184 حصان 6,200 دورة في الدقيقة الطاقة القصوى
237 نيوتن 4,000 دورة في الدقيقة عزم الدوران الأقصى
16 (4 لكل اسطوانة) الصمامات
حقن مباشر نظام الوقود



محرك ديزل سعة 2,0 لتر (‘R’ CRDi) قوة 185 حصان

أربع أسطوانات مستقيمة، شاحن توربو النوع
2.0 لتر، 1,995سنتمتر مكعب السعة
مم84.0 x 90.0 القطر والشوط
16.0:1 نسبة الضغط
518 حصان 4,000 دورة في الدقيقة ( يورو4-6 )
178 حصان 4,000 دورة في الدقيقة ( يورو4-6 ) الطاقة القصوى
400 نيوتن 1,750-2, 750 دورة في الدقيقة عزم الدوران الأقصى
16 (4 لكل اسطوانة) الصمامات
حقن الوقود المباشر-ديزل نظام الوقود

ناقل الحركة
ناقل يدوي ذي 6 سرعات على جميع المحركات باستثناء محرك )2,0 (GDI
ناقل أوتوماتيكي ذي 6 سرعات على جميع المحركات.

2.0 MPI 2.4 GDI 2.0 CRDi

القوة الدافعة
دفع خلفي وأمامي -- دفع خلفي وأمامي
دفع خلفي وأمامي دفع خلفي دفع خلفي وأمامي

نسب تروس الدفع الأمامي
2.0 MPI 2.4 GDI 2.0 CRDi
1 3.769 / 4.400 --- / --- 3.615 / 
2 2.080 / 2.726 --- / --- 1.862 / 
3 1.387 / 1.834 --- / --- 1.542 / 
4 1.079 / 1.392 --- / --- 1.207 / 
5 0.884 / 1.000 --- / --- 0.921 / 
6 0.744 / 0.774 --- / --- 0.732 / 
Reverse 3.077 / 3.440 --- / --- 3.416 / 
Final Drive 1 4.533 / 3.612 --- / --- 3.250 / 




نسب تروس الدفع الخلفي

2.0 MPI 2.4 GDI 2.0 CRDi
1 3.769 / 4.162 --- / 4.212 4.252 / 
2 2.080 / 2.575 --- / 2.637 2.654 / 
3 1.387 / 1.772 --- / 1.800 1.804 / 
4 1.079 / 1.369 --- / 1.386 1.386 / 
5 0.884 / 1.000 --- / 1.000 1.000 / 
6 0.744 / 0.778 --- / 0.772 0.772 / 
Reverse 3.077 / 3.500 --- / 3.385 3.393 / 
Final Drive 1 4.533 / 3.648 --- / 3.195 3.041 / 

التعليق

الأمامي: مستقل بالكامل بدعامات ماكفيرسون المركبة على الهيكل الفرعي مع نوابض لولبية ومخمدات مملوءة بالغاز. قضيب مثبت
الخلفي: مستقل بالكامل بدعامات المركبة على الهيكل الفرعي مع نوابض لولبية ومخمدات مملوءة بالغاز. قضيب مثبت

نظام التوجيه

الإستعداد 14.4:1
التغيير والانعطافات 2.71من القفل إلى القفل
دائرة الالتفاف 5.3متر
النوع توجيه كهربائي بموتور مركب بطريقة ترس‎ مسننة


المكابح

الأمام 305 مم أقراص مهوئة
الخلف 302مم أقراص صلبة


العجلات والإطارات

قياسية من سبائك المعدن الصلبة قياس 17 بوصة، واطارات 225/60 R17
اختيارية من سبائك المعدن الصلبة قياس 18 بوصة، واطارات 225/55 R18
من سبائك المعدن الصلبة قياس 19 بوصة، واطارات 245/45 R19

العجلة الاحتياطية قياسية عجلة احتياطية مؤقتة 135/90 D17
العجلة الاحتياطية اختيارية عجلة احتياطية كاملة الحجم

الأبعاد

الهيكل الخارجي

الطول الاجمالي 4,480 العرض الاجمالي* 1,855
ارتفاع الإجمالي 1,645 قاعدة العجلات 2,670
المسار الأمامي 1,613 المسار الخلفي 1,625
البروز الأمامي 910 البروز الخلفي 900
زاوية الاقتراب 17,5 درجة زاوية الاقتراب 24,6 درجة
الارتفاع عن الأرض 172 درجة المكابح 19.5 درجة
*باستثناء مرايا الأبواب

المقصورة الداخلية
الصف الأول الصف الثاني
993 997 مساحة الرأس
970 1,129 مساحة الأرجل
1,400 1,450 حيز الكتف
1,300 1, 380 حيز الورك

الحيز (باللتر)
خران الوقود 62 لتراً

حيز الأمتعة VDA الصف الأول الصف الثاني
1,480 ( حجم العجلة الاحتياطية) 491 ( حجم العجلة الاحتياطية)
1,455 (عجلة كاملة الحجم) 466 (عجلة كاملة الحجم)
حيز الأمتعة SEA 1,703 (أرضية منخفضة) 868 (أرضية منخفضة)
1,565 (أرضية مرتفعة) 798 (أرضية مرتفعة)


أوزان (كم) الدفع الأمامي

2.0 MPI 2.4 GDI 2.0 CRDi
الوزن الفارغ 1,435 / 1,452 ---/--- 1,564 / 1,593
الوزن الإجمالي 2,010 / 2,020 ---/--- 2,140 / 2,170
قدرة السحب مع مكابح ---/--- ---/--- ---/---
قدرة السحب بدون مكابح ---/--- ---/--- ---/---

أوزان (كم) الدفع الخلفي

2.0 MPI 2.4 GDI 2.0 CRDi
الوزن الفارغ 1,504 / 1,525 --- / 1,560 1,627 / 1,643
الوزن الإجمالي 2,080 / 2,100 --- / 2,140 2,200 / 2,230
قدرة السحب مع مكابح ---/--- ---/--- ---/---
قدرة السحب بدون مكابح ---/--- ---/--- ---/---

أداء الدفع الأمامي
2.0 MPI 2.4 GDI 2.0 CRDi
السرعة القصوى 186 / 181 ---/--- 201 / 201
0-100 كم/س (ثانية) 10.5 / 11.1 ---/--- 9.3 / 9.3


أداء الدفع الخلفي
2.0 MPI 2.4 GDI 2.0 CRDi
السرعة القصوى 184 / 180 192 201 / 201
0-100 كم/س (ثانية) 11.1 / 11.6 9.2 9.5 / 9.5
استهلاك الوقود (لتر/100كم) *، الدفع الأمامي:

2.0 MPI 2.4 GDI 2.0 CRDi
طرق المدينة والسريعة 7.9 / 8.0 ---/--- 5.5 / 6.3
الطرق المدنية المتحضرة 6.3 / 6.3 ---/--- 4.8 / 5.3
الطرق المدنية 10.7 / 11.0 ---/--- 6.8 / 7.9
الانبعاثات (غ/كم) 184 / 186 ---/--- 145 / 135

*الأرقام المذكورة تطبق على عجلات ذات 17 بوصة لـ 2.0 MPI و 2.4 GDI ، وعجلات ذات 19 بوصة لـ 2.0CDRi تحت معايير الانبعاثات الاوروبية الـ5 والـ6.

استهلاك الوقود (لتر/100كم) *، الدفع الخلفي:

2.0 MPI 2.4 GDI 2.0 CRDi
طرق المدينة والسريعة 8.2 / 8.3 --- / 8.5 5.9 / 6.5
الطرق المدنية المتحضرة 6.6 / 6.7 --- / 6.7 5.2 / 5.6
الطرق المدنية 10.9 / 11.2 --- / 11. 87.1 / 8.0
الانبعاثات (غ/كم) 190 / 194 --- / 199 154 / 170

*الأرقام المذكورة تطبق على عجلات ذات 17 بوصة لـ 2.0 MPI و 2.4 GDI ، وعجلات ذات 19 بوصة لـ 2.0CDRi تحت معايير الانبعاثات الاوروبية الـ5 والـ6.
[/COLOR

تم تحرير رابط موقع


 

التعديل الأخير تم بواسطة أمير الغلا ; 02-13-16 الساعة 02:13 AM

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-13-16, 02:12 AM   #2 (permalink)
أمير الغلا

الصورة الرمزية أمير الغلا

تَدرِيےْ مِتَى آلتوُفِيق
-----..،.. يصبِح حلِيفِگِ .. ؟
لآ نآمَت أمّگِ لِيلَهَآ... ،
رآضِيَہ عَنگِ

ي َ جعل يومي قبل يومهـآ
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



تنبيه اخوي عدم وضع رابط لمنتدى اخر
ولابد اخوي ترفق صور للسياره عشان يكتمل التقرير
................................................

شكرا لجهودك

ودي واحترامي


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-13-16, 02:34 AM   #3 (permalink)
تراب الحياة

الصورة الرمزية تراب الحياة
soma

المكان »  المملكة المغربية ♡ MOROCO
الهوايه »  ♡الصمت♡
أستغفر الله العظيم وأتوب اليه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيك العافية
لا هنت عالنقل


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج ضغط الصور والتقليل من حجمها Light Image Resizer 4.7.1.0 اللورد حمدى قسم البرامج العامه ( تقنية الكمبيوتر والانترنت ) •• 7 09-03-18 07:08 PM
جديد بالسعوديه .. اللهم ديمها بأمان قابريال بن أحمد قسم العام للمواضيع العامه •• 3 08-04-15 01:07 PM
دبي بصورة بانورامية حجمها 45 قيقا بكسل تفاصيل ..! قسم العام للمواضيع العامه •• 2 05-05-10 12:48 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 09:30 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 RC2 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193