موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-16, 12:13 PM   #1
رويدا محمد

الصورة الرمزية رويدا محمد

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نوراً ، وتكون لنا فرجاً وفرحاً وسروراً.
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي حققوا نجاحهم بعد سن الأربعين… فماذا عنك؟



السلام عليكم ورحمةة الله وبركاته ...!


أحيانًا نتصور أن بعد بلوغنا عمرًا معينًا نكون قد كبرنا، ونقنع أنفسنا بأن تحقيق هدفًا من جديد أمرًا صعب المنال، فمنهم من يضع كل أحلامه في أولاده، ناسيًا نصيب نفسه من الأحلام، وبعضهم من يدور في الروتين اليومي الممل دون الطموح لتحقيق هدف معين، فيكونون – في كلا الحالتين – قد ماتوا قبل أن يأتيهم الموت حقيقةً، والغريب حقًا أن نرى شبابًا في أزهى عمرهم قد أصابهم اليأس ونال منهم، وفعل بهم ما فعل. وهنا سنذكر أحلامًا حققها أصحابها بعد أن بلغوا الأربعين من العمر، علّهم يكونون بصيصًا من الأمل لهؤلاء الذين قتلهم الروتين والإستسلام للواقع الممل، أو دافعًا لهؤلاء الذين في مقتبل الحياة.

دونلد فيشر – مؤسس “GAP”



مؤسس GAP والتي لديها الآن 3076 متجرًا حول العالم وقد قُدرت إيرادات المجموعة بنحو 15.7 مليار دولار في عام 2012، ربما ستعجب عندما تعرف أن ذلك النجاح الكبير بدأه دونلد فيشر وزوجته دوريس بعد أن أتم عمره الأربعين بعام، اشترى فيشر سروالًا واكتشف أنه ليس مقاسه، ووجد صعوبة في إسترجاعه، وذلك لأن المتاجر وقتها لم يكن بها مكانًا مخصصًا لقياس الملابس قبل شراؤها، ومن هنا جاءت فكرة إفتتاح محله التجاري بسان فرانسيسكو، وقد أسماه (GAP) أي فجوة، والإسم مشتق من (Generation Gap) أي الفجوة بين الأجيال، وكان متجره يحتوي على غرف قياس ومجموعة متنوعة من الملابس.

هارلاند ساندرز – مؤسس “كنتاكي”


ساندرز أسس سلسلة مطاعم كنتاكي والتي تنال اليوم شهرة على مستوى العالم، وكان ذلك بعد أن واجه صعوبات منذ أن توفى والده وهو مازال صاحب الست سنوات، كان ساندرز يُحضّر الطعام لأخوته في حين كانت أمه تذهب للعمل، أتقن ساندرز فن الطبخ إلى حدٍ كبير، وبدأ مشروع مطاعم كافي ساندرز بعد أن بلغ من العمر 39 عامًا، ولكن أنتهت تلك التجربة بالخسارة واضطر لبيع المطعم.

وبعد تلك الخسارة بدأ بتحضير الخلطة السرية وبدأ بعرضها على المطاعم ولكن لم ينجح في هذا الأمر بالصورة التي تخيلها، لم يستسلم واستطاع تأسيس مطاعم كنتاكي وكان قد بلغ 62 من عمره.


موموفوكو اندو – مخترع النوودلز



هو رجل صيني الأصل وسافر إلى اليابان ليبدأ في تأسيس عمله الخاص، وبالفعل أسس أكثر من شركة لتجارة الملابس، ثم حدث خطأ محاسبيًا في سجلات احدى الشركات، فذهب إلى الشرطة اليابانية ليعرف أكثر عن تلك السرقات، ولكن تم القبض عليه هو، وهزمت اليابان في الحرب العالمية الثانية مما عجّل بخروجه من السجن، وخرج ليجد مصانعه وشركاته هي والأرض سواء، بعدها بسنوات أسس مصرفًا (بنك)، إلّا ان الحكومة ألقت القبض عليه لمدة عامين بسبب خطأ محاسبي، خرج من السجن ليجد أن البنك أفلس!

بعدها اختار تصنيع منتج غذائي مكون من المعكرونة، ما أن تضيف الماء عليه وتصبر 3 دقائق، حتى يمكنك أكله فورًا، ونجح في هذا الأمر بعد تجارب في مطبخ بيته مع زوجته لمدة قاربت السنة، وكان حينها عمره 48 عامًا.

جوزيه ساراماغو – روائي وكاتب

” إذا كنت قد توفيت قبل الستين، لم يكن ليعرفني أحد” هكذا يقول ساراماغو، والذي ولد لأم وأب لا يعرفان القراءة والكتابة، كان فقيرًا ووصل به الحال إلى أن يمشي حافيًا في قريته حتى بلغ الرابعة عشر من عمره، تخبط في حرف كثيرة، فعمل كحداد وميكانيكي، وبعد 40 عامًا من المعاناة عمل كمحرر صحفي، ولكن لم يسلم ساراماغو من تقلبات الحياة بعد، فطرد من عمله بسبب مواقفه الثورية وأفكاره اليسارية، وبعد أن طرد من عمله تفرّغ للكتابة، يُعلّق على طرده من العمل قائلًا “كانت أكثر حادثة حظ سعيد في حياتي”. بعدها صار ساراماغو روائي قدير، ولك أن تتخيل أنه فاز بجائزة نوبل في الآداب!

هنري فورد – مؤسس “فورد”



فورد هو صاحب ومؤسس شركة “فورد” لصناعة السيارات، ومخترع فكرة “خط الإنتاج” الشهيرة في الصناعة، ربما ستتعجب عندما تعرف أنه أفلس 5 مرات في حياته، وأنه كان يعمل بوظيفة يتقاضى منها 11 دولار أسبوعيًا ولمدة 10 ساعات في اليوم، ولكن عندما يرجع من العمل لم يكن يستريح أو يمضى وقته أمام التلفاز، ولكنه كان يرجع ليستأنف محاولاته لصنع موتور سيارة، وربما ستتعجب أكثر عندما تعرف أنه نجح وأسس شركته الخاصة “فورد موتورز” في سن الأربيعن من عمره، ولكن لم يحقق نجاحًا وشهرة إلّا بعد الخمسين من عمره، وبفكرة “خط الإنتاج” استطاع إنتاج مليون سيارة في السنة، أي سيارة كل 24 ثانية!

بعد التعرّف على تلك النماذج الناجحة، والتي حققت إنجازاتهم العظيمة بعد سن الأربعين، بل وبعضهم بعد سن الخمسين، مما يعطينا جميعًا الدافع للنجاح وبدل الركون إلى اليأس واللا فعل، ومازال للحديث بقية، ونماذج النجاح لن تنتهي، ودائمًا ضع تلك المقولة لهنري فورد نصب عينيك: “عندما يبدو أن كل شيء يعاندك ويعمل ضدك .. تذكر أن الطائرة تقلع دائماً عكس إتجاه الريح، لا معه.” !


 


قديم 03-12-16, 12:19 PM   #2
7moOod

الصورة الرمزية 7moOod

الهوايه »  التصميم.. القراءه ..وكتابة الخواطر والنثر
سبـحان الله وبحمدهـ
سبحـآن الله العظيــم

....
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع رآئـع جداَ
يرينا قوة الطموح وأهمية
العمل وعدم الإستسلام مهما
بلغت أعمارنا

يعطيك العافية يارب
سلمتِ



 
مواضيع : 7moOod



قديم 03-12-16, 12:30 PM   #3
رويدا محمد

الصورة الرمزية رويدا محمد

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نوراً ، وتكون لنا فرجاً وفرحاً وسروراً.
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7moood مشاهدة المشاركة
موضوع رآئـع جداَ
يرينا قوة الطموح وأهمية
العمل وعدم الإستسلام مهما
بلغت أعمارنا

يعطيك العافية يارب
سلمتِ

الله يعافيك
الموضوع بيث الأمل والتفائل
أكثر من كونه يحتوي معلومات
كل الشكر لمرورك


 

قديم 03-12-16, 08:46 PM   #4
القارظ العنزي

الصورة الرمزية القارظ العنزي

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



وقصة الامام الزمخشري اعجب من العجب نفسه . عندما طلب العلم وعمره اربعون سنة . فعندما عجز عن فهم الدرس وشرح الشيخ خرج من حلقة شيخه يعاني من الياس . فجلس تحت شجرة يتفيء ظلالها . فلاحظ النمل يحمل طعامه ويصعد الشجرة الا نملة واحدة كانت تصعد بطعامها وتسقط ولم تستسلم فكررت ذلك احدى عشرة مرة حتى تمكنت في المرة الاخيرة من الصعود . عندها قام الى حلقة الدرس وقال لن تكون هذه النملة اكبر مني همة . فصبر في طلب العلم حتى برع في ذلك واصبح من اشهر علماء التفسير والفلسفة وغير ذلك . وله قصص عجيبة في حياته تجدها ايها القاري الكريم في ترجمته . شكرا للاستاذة الكريمة رويدا محمد على الطرح المميز . احترامي


 

قديم 03-13-16, 02:43 AM   #5
مطر الفجر

الصورة الرمزية مطر الفجر

سحقاً لقوم يقولون مالا يعلمون
و بئساً لقوم يحكمون بما لا يعرفون
و تباً لقوم في الجهالة يستمرون
_____
ان بعض القول فناً
فاجعل الاصغاء فناً

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع رائع جدا ولفتتني هذه الفقرة
ولا اعلم ماصحة ماقراته سابقا
وماقراته هنا في موضوعك عزيزتي
عن صاحب ماركة او شركة
(GAP)
اللتي قيل بانها ماركة للشواذ جنسيا
( عفوا ولكن للبحث والاستفادة اكثر )
وهي اختصار الحروف الاولى لكلمة Gay And Proud

و معناها مثلي الجنس وافتخر
او شاذ وفخور
لذا وجب الابتعاد عن هذا الاسم ان كان صحيحا

والا سيكون شعاركم انكم
شواذ وفخورين ^_^

تحيتي لك



 

موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : حققوا نجاحهم بعد سن الأربعين… فماذا عنك؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لو طلب منك أن تكتب...فماذا ستكتب؟؟ خيالي هو عالمي قسم العام للمواضيع العامه •• 32 07-07-15 01:26 AM
الفحوصات المبكرة للعين ضرورية بعد الأربعين بيلسان قسم الصحه والدواء 4 11-05-13 04:00 AM
لو طلب منك..............فماذا ستكتب؟؟؟ ملاكـ الكـونـ ملتقى تواصل الأعضاء - فعاليات - تهاني ومناسبات . . ◦● 64 11-10-12 07:29 PM
ضيف حل في بيتكم فماذا تقولون VIP2 الترحيب بالاعضاء الجدد •• 9 02-12-11 06:21 PM
اندريس انيستـــــا : " حققنا رقم قياسي جديد ، يجب علينا الاستمرار ، لا يزال الكثير " Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 02-06-11 09:10 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 10:10 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63