عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-19, 09:23 AM   #3
القارظ العنزي

الصورة الرمزية القارظ العنزي

آخر زيارة »  04-29-24 (12:37 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



عابر1412, كلنا عشنا بنفس الطبقة الاجتماعية ، ومع ذلك شيباننا لم يتزحزحوا عن كرامتهم وشيمتهم وعزتهم وكرمهم ، وليت ابناءهم حافظوا على تلك الشيم وتلك المكارم ، بل بعضهم لا اقول جلهم مجرد ان سالت النقود في يده نسي حتى والده من الصدقة ، بل وتكبر وتجبر على من ابتلاهم الله بالفقر فيما بعد ، وهذه مصيبة كثير ممن اغتنا بعد فقر ، فلهذا قال حكيم العرب قيس بن زهير بن جذيمة العبسي عندما ودع قومه بعد نهاية حربهم في داحس والغبراء ، ونزل في مضارب النمر بن قاسط وقال : أريد زوجة تحضرت عقب بادية ، وانفقرت بعد عزة ، وأنني غيور ولكن لا أغار حتى أرى ، فقالوا نعم الصهر أنت . فالغى بعد الفقر اخطر من الفقر بعد الغنى ، أما ان يعود الوالد حيا لنرد له جميله كما ذركرت احد العضوات فلات حين مناص ، بل لربما نبتلى بالعقوق من حيث لا نعلم لظروف الحياة والانشغال بالعمل المنظم ، وقال عليه السلام : لن يجزي الرجل أباه الا ان يجده رقيق فيعتقه . او كما قال عليه السلام .
قال احدهم لعمر بن الخطاب وهو يطوف بالكعبة وأمه على ظهره ،: هل تجدني يا أمير المؤمنين أديت حقها علي ، قال : لا ولن تصل الى زفرة من زفراتها عند الولادة ، فأنت الان تبر بها وانت تنتظر موتها ، وهي تبرك في مرضك وترجي برءك . نسأل الله لنا ولكم بر الوالدين والصبر عليهم خصوصا عندما يصل الى ارذل العمر .

اشكرك عزيزي عابر على طرح تلك المعاناة وذكرتنا بها . فقد تجددت الذكريات . فنسأل الله الثبات وان لا ننسى تلك الايام . ان الانسان ليطغى ان رآه استغنى . دمت بود .