عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-14, 10:48 AM   #1
شموخ عزي

الصورة الرمزية شموخ عزي

آخر زيارة »  03-19-18 (11:19 AM)
الهوايه »  دراستي ومستقبلي
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N18 أطعمة متنوعة ولذيذة لا تزيد وزن أبنائك





* إجعلي طفلك أكثر إهتماماً بالأطعمة قليلة السعرات الحرارية ، فيمكنك مثلاً أن تقومي بتقطيع الخضراوات والفواكه بأشكال مختلفة وطريفة يحبها الطفل ، ويمكنك أن تستخدمي الخضراوات والفواكه بأشكال مبتكرة في الساندويشات وأطباق حبوب الإفطار في الصباح .

* تحتوي الخضراوات والفواكه على نسبة ألياف ومياه أكثر من تلك التي تحملها الأطعمة المعالجة ولذلك فهي ستجعل طفلك يشعر بالشبع ، فكوبان من حبات العنب يحتويان على كمية السعرات الحرارية نفسها الموجودة في ربع كوب زبيب .

* هناك بعض الأطعمة أو الخضراوات مثل الفاصوليا أو البازلاء تعتبر من العناصر المغذية التي ستمنح طفلك الطاقة ، كما تحتوي على كمية البروتين نفسها الموجودة في اللحوم ولكن مع سعرات حرارية أقل ، كما أن نسبة الألياف العالية الموجودة فيها ستجعل عائلتك تشعر بالشبع مع حمايته من الإمساك .

* قد يجعلك ضيق الوقت في الصباح لا تقومين بتحضير وجبة الإفطار لطفلك والتي تعتبر أهم وجبة في اليوم ، لكن يمكنك أن تحضري لطفلك وجبة سريعة متمثلة في طبق من حبوب الإطار والتي تأتي من القمح الكامل بدون نسبة عالية من السكريات .

* إذا كنتِ ستصطحبين طفلك لتناول العشاء أو الغداء في الخارج ، فأمامك العديد من الخيارات الصحية مثل الوجبات التي تقدمها المطاعم مثل الدجاج والنودلز والخضراوات المطهية بدهون قليلة ، أما إذا كنت ستصطحبين طفلك لتناول الهامبرجر ، فيمكنك أن تحاولي جعل سندويش الهامبرجر صحيا بعض الشئ عن طريق مثلا عدم تناوله مع المايونيز والجبنة ، واعلمي أن ساندويش التشيز برجر بالمايونيز " هامبرجر بالجبنة " يحتوي على أكثر من 700 سعر حراري مع 50% من السعرات الحرارية من الدهون ، أما إذا تخلى طفلك عن المايونيز في الساندويش فهو بذلك يخسر 90 سعرا حراريا من القيمة الغذائية لساندويش الهامبرجر .