المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص اليوم الاخبار العربيه


الفيلسوف
01-25-21, 03:02 PM
https://img.youm7.com/large/s1020111882932.jpg

قال حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة اليوم الاثنين، إن الأرقام المتداولة في بعض وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بتحقيق تجريه السلطات السويسرية في مزاعم عن غسل أموال واختلاس "مضخمة".

وقال محققون سويسريون الأسبوع الماضي إنهم ينظرون في أمر المزاعم المرتبطة بمصرف لبنان المركزي.

وقال سلامة في بيان اليوم الاثنين "كل الأخبار والأرقام المتداولة في بعض الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مضخمة جدا ولا تمت إلى الواقع بصلة".

وأجاب سلامة الذي يقود مصرف لبنان المركزي منذ 1993 على أسئلة لمدعي عام التمييز اللبناني يوم الخميس.

وأصبح أداء سلامة محل تدقيق بعد انهيار النظام المالي في لبنان خلال أزمة غير مسبوقة في عام 2019 تسببت في تهاوي قيمة الليرة اللبنانية والتخلف عن سداد دين سيادي.

الفيلسوف
01-25-21, 03:03 PM
https://img.youm7.com/large/202001291053305330.jpg

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تسجيل 3 آلاف و591 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل بذلك مجموع حالات الإصابة بالفيروس التاجى إلى 281 ألفا و546 حالة.

وذكرت وزارة الصحة - في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات، اليوم /الاثنين/ - أنه تم تسجيل 6 وفيات جديدة، ليبلغ عدد الوفيات 798 حالة، مشيرة إلى شفاء 3 آلاف و820 حالة جديدة لمصابين بالفيروس، ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 255 ألفا و304 حالات.

الفيلسوف
01-25-21, 03:04 PM
https://img.youm7.com/large/202012140129242924.jpg

أصدر سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الاثنين، ثلاثة مراسيم سلطانية سامية، يتم بموجبها إعادة تنظيم مجلسي الدفاع والأمن الوطني بالسلطنة.

ووفقا لوكالة الأنباء العمانية فقد قضى المرسوم الأول بإعادة تنظيم مجلس الدفاع بالسلطنة، والثاني بإعادة تنظيم مجلس الأمن الوطني، فيما قضى الثالث بإجراء ترقيات وتعيينات عسكرية.

يذكر أن سلطان عمان هيثم بن طارق، أصدرمرسوما بترقية اللواء الركن بحرى عبدالله بن خميس بن عبدالله إلى رتبة فريق، وتعيينه رئيسًا لأركان قوات السلطان المسلحة.

كما نص المرسوم - الذي أوردته وكالة الأنباء العمانية الاثنين الماضى، على ترقية العميد الركن طيار خميس بن حمّاد بن سلطان الغافري إلى رتبة لواء وتعيينه قائدًا لسلاح الجو السُّلطاني العماني، وترقية العميد الركن بحري سيف بن ناصر بن محسن الرحبي إلى رتبة لواء وتعيينه قائدًا للبحرية السُّلطانية العمانية.

وكان السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، أصدر مرسومين سلطانيين، يتعلق إحداهما بوضع نظام أساسي جديد للدولة يضع آلية محددة لانتقال الحكم في السلطنة ووضع آلية تعيين ولي العهد.

والنظام الجديد سيكون بمثابة دستور للحكم في السلطنة، حيث يأتي ذلك تزامنا مع الذكرى الأولى لتولي السلطان هيثم بن طارق الحكم خلفا للسلطان قابوس.
ويأخذ النظام الأساسي الجديد بعين الاعتبار متطلبات المرحلة المقبلة، وبما يتواكب مع التطلعات والرؤى المستقبلية، والذي تم فيه وضع آلية محددة ومستقرة لانتقال الحكم، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

ويضع المرسوم آلية محددة، لانتقال ولاية الحكم في السلطنة ووضع آلية تعيين ولي العهد، وبيان مهامه واختصاصاته والتأكيد على مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء كأساس للحكم في الدولة، وكذلك التأكيد على دور الدولة في كفالة المزيد من الحقوق والحريات للمواطنين.

الفيلسوف
01-25-21, 03:05 PM
https://img.youm7.com/large/202101180128572857.jpg

أدانت فرنسا وألمانيا وبريطانيا في بيان مشترك اليوم الاثنين، محاولة شن هجوم على العاصمة السعودية الرياض يوم 23 يناير.

وقال التحالف بقيادة السعودية الذي يقاتل حركة الحوثي في اليمن إنه أحبط هجوما يوم السبت شنته الحركة استهدف العاصمة الرياض وفقا لما نقلته قناة الحدث الإخبارية على صفحتها على تويتر.

ويقاتل التحالف في اليمن منذ 2015 ضد حركة الحوثي المتحالفة مع إيران .

الفيلسوف
01-25-21, 03:05 PM
https://img.youm7.com/large/20180311103208328.jpg

أعلن رئيس قسم الصحة في مجموعة القوات الروسية في سوريا فلاديمير رادتشينكو بدء التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للعسكريين الروس، الذين يؤدون الخدمة في قاعدة "حميميم" بسوريا.

وقال رادتشينكو للصحفيين -اليوم الاثنين، حسبما أوردت وكالة أنباء " سبوتنيك" الروسية-: "تجري حملة التلقيح المخطط لها لكادر مجموعة القوات باستخدام اللقاح "سبوتنيك V"، مضيفا : "لقد وصلت كمية كافية من اللقاح، والعسكريون يتلقون اللقاح طوعا".

بدوره، أشار الكابتن الطبي إسلام أوماروف-في مؤتمر صحفي، أوردته قناة "روسيا اليوم"- إلى أن العسكريين يخضعون لفحص طبي إجباري قبل تلقي اللقاح.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أعلن الشهر الماضي أن 100 ألف جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا سيتم تسليمها للجيش الروسي بحلول نهاية عام 2020.

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه ببدء إجراء تطعيم واسع النطاق ضد فيروس "كوفيد-19"، وذلك بتوفير التطعيمات في المقام الأول بالنسبة للمواطنين، الذين يتم تصنيفهم بالمجموعة الأكثر عرضة للخطر.

الفيلسوف
01-25-21, 03:06 PM
https://img.youm7.com/large/20190626120916916.jpg

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف مناطق مدنية في الرياض السعودية من خلال صاروخ اعترضته الدفاعات الجوية السعودية.

وجددت دولة الإمارات - في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الاثنين/- تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأوضح البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

واعتبرت الخارجية الإماراتية أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، وسعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

الفيلسوف
01-25-21, 03:07 PM
https://img.youm7.com/large/20200302060550550.jpg

بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، هاتفيا، مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، عددا من المواضيع والقضايا الثنائية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

وأعرب البرهان عن تقديره البالغ ومجلس السيادة والحكومة السودانية، لدولة الإمارات على ما تقدمه للسودان من دعم ومساندة على مختلف الأصعدة خاصة في مواجهة تحديات وباء كورونا.


من جانبه، أكد الشيخ محمد بن راشد، خلال الاتصال دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لجمهورية السودان؛ لتعزيز الأمن والاستقرار الداخلي وتحقيق التقدم والرخاء للشعب السوداني في ظل قيادته الجديدة.

الفيلسوف
01-25-21, 03:08 PM
https://img.youm7.com/large/201709020136543654.jpg

ألقت مديرية شرطة محافظة صلاح الدين العراقية اليوم الاثنين، القبض على عدد من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم داعش الإرهابية بالمحافظة، وقالت المديرية في بيان لها - حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) - إن "مفارز أقسام الدجيل، والطوز، والضلوعية، وسامراء، وشعبة دوائر قوى الأمن الداخلي ألقت القبض على 17 متهما بينهم مطلوبون بقضايا الإرهاب".

وأضافت أن "قسم شرطة الشرقاط عثر على كدس عتاد من مخلفات داعش الإرهابي في منطقة الخضرانية التابعه لقضاء الشرقاط يحتوي على (1020) قنبرة هاون بدون رأس، و(62) صاروخا مختلف، و(62) قذيفة مدفع فارغة، و(100) حشوة مدفع، وفتيل تفجير، وبطاريات مختلفة، ورمانة صوتية"، مؤكدة تسليم المواد المضبوطة إلى الجهة المعنية لغرض معالجتها واتلافها حسب الإجراءات القياسية .

الفيلسوف
01-25-21, 03:09 PM
https://img.youm7.com/large/20200929070621621.jpg

حث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد ريكان الحلبوسى، والوفد المرافق له، مستجدات الأوضاع الاقليمية والدولية.

كما بحث الجانبان – خلال اللقاء الذي عقد بقصر السيف، بحضور رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، ورئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح، وعدد من كبار المسئولين الكويتيين – مجمل العلاقات الثنئاية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي محمد ريكان الحلبوسي، قد وصل والوفد المرافق له إلى الكويت الليلة الماضية، في زيارة رسمية، يلتقي خلالها عدد من المسئولين الكويتيين.

الفيلسوف
01-25-21, 03:10 PM
https://img.youm7.com/large/20200102040333333.jpg
قال الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي، المنظمة الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، إنه منفتح على الإصلاحات الاقتصادية شرط أن تحترم السيادة الوطنية داعيا صندوق النقد والمقرضين إلى تفهم خصوصية الوضع الاجتماعي الهش في البلاد بعد ثورة نقلتها إلى نادي البلدان الديمقراطية.

وفي مقابلة مع رويترز قال نور الدين الطبوبي الأمين العام لاتحاد الشغل "نعي جيدا أننا نحتاج إصلاحات ولكن إصلاحات تحترم السيادة الوطنية ودون شروط...لكل بلد خصوصيته ولا يمكن مثلا أن تُطبق السياسة التي جرت في اليونان في تونس".

وكان صندوق النقد حذر من أن العجز المالي لتونس سيتفاقم إلى أكثر من تسعة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي إذا لم تسيطر الحكومة على مخصصات الدعم والأجور العامة وذلك في ظل الاحتجاجات المستمرة في تونس مطالبة بالشغل والتنمية منذ عشرة أيام في أرجاء البلاد.

وتسعى تونس التي تحتاج إلى قروض خارجية بقيمة خمسة مليارات دولار في 2021 إلى التوصل لاتفاق مع صندوق النقد بشأن برنامج تمويل جديد يسمح لها بتمويل العجز المالي ويتيح لها الاقتراض من السوق المالية الدولية.

وقال الطبوبي "على صندوق النقد والمقرضين أن يتفهموا خصوصية الوضع الاجتماعي الهش في تونس، في البلد الذي يُعتبر استثناء في المنطقة".

وأضاف أن الاتحاد يريد أن يتفاوض مع حكومة قوية للاتفاق حول الإصلاحات الاقتصادية لافتا إلى أنه مستعد لدراسة كل المؤسسات العامة حالة بحالة.

وذكر أنه لا يمانع على سبيل المثال تقليص حجم القوة العاملة في بعض الشركات بشكل خاص إذا كان ذلك ضروريا لكنه شدد على أنه يجب أولا على الدولة أن تعين مسؤولين أكفاء وتوفر حوكمة رشيدة وتنهي البيروقراطية التي تعيق العمل في مناخ تنافسي.

واستدل على ذلك بأن اتحاد الشغل وافق على تسريح 1200 موظف من شركة الخطوط التونسية لتخفيف العبء على الشركة لكن الدولة لم تلتزم حتى الآن بتعهداتها المالية مما عطل تنفيذ الاتفاق.

ويعاني الاقتصاد التونسي أزمة غير مسبوقة مع عجز ميزانية قياسي بلغ 11.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية 2020 إضافة إلى صعوبات كبيرة تواجهها الشركات العامة التي تشكو عجزا ماليا ضخما.

وذكر الطبوبي أن من الاصلاحات العاجلة الضرورية إقرار العدالة الضريبية بين الجميع معتبرا أنه من الاجحاف أن 75 بالمئة من الضرائب يدفعها الموظفون بينما تدفع البنوك وشركات التأمين وغيرها 20 بالمئة فيما يساهم القطاع الخاص فقط بخمسة بالمئة منها.

وبينما يُلقي سياسيون باللوم على اتحاد الشغل ويتهمونه بأنه معارض شرس لإصلاح الاقتصاد ويسعى فقط لتعزيز نفوذه في الشركات العامة، يرى الأمين العام للاتحاد أن هذه الادعاءات "سخيفة وتدل على ضعف سياسيين لا يلتزمون بتعهداتهم ولا يعرفون الإصلاحات إلا عبر الخصخصة".

وقدم اتحاد الشغل مبادرة لإجراء حوار وطني يضم الفرقاء السياسيين بهدف التوصل لاتفاق واسع حول إصلاحات سياسية واقتصادية عاجلة تحتاجها البلاد للخروج من الأزمة التي تتخبط فيها.

ويرى اتحاد الشغل ذو النفوذ القوي أن الحوار المقترح يمثل فرصة حقيقية لإعادة الأمل للتونسيين في إنعاش الاقتصاد العليل وتحقيق الاستقرار السياسي.

ويهدف المقترح إلى الاتفاق حول إصلاح النظام الانتخابي الذي لا يسمح لأي طرف بالفوز بأغلبية واضحة إضافة إلى مراجعة تمويل الأحزاب وطرح نقاش وطني حول طبيعة النظام السياسي.

ودعا الأمين العام لاتحاد الشغل السياسيين التونسيين إلى وقف الصراعات السياسية الضيقة واقتناص الفرصة للاتفاق على رؤية موحدة للإصلاح في القضايا الشائكة.

وقال الرئيس قيس سعيد نهاية الشهر الماضي إنه قبل المبادرة التي سيشارك فيها شبان من أرجاء البلاد.

وأضاف الطبوبي لرويترز أن الاتحاد لديه أوراق سيكشفها في الوقت المناسب ولن يترك البلد يغرق معتبرا أن "الصمت هو خيانة لمبادئ ودماء شهداء ثورة الكرامة ولنحمي كامل المسار من الانهيار".

لكن الطبوبي رفض أن يكشف كيف يمكن للاتحاد أن يتحرك إذا استمرت التجاذبات السياسية ولم يحصل اتفاقا ينهي أزمة البلاد اقتصاديا واجتماعيا.

ويُنظر لاتحاد الشغل على نطاق واسع في تونس على أنه أكبر قوة في تونس وله نفوذ يفوق كل الأحزاب السياسية مدعوما بأكثر من مليون منخرط.

الفيلسوف
01-25-21, 03:12 PM
https://img.youm7.com/large/202012290351545154.jpg

ارتفع عدد قتلى العاصفة إلويز إلى 12 على الأقل اليوم الاثنين وفقا لبيانات السلطات في منطقة جنوب شرق أفريقيا حيث دمرت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة والفيضانات مباني ومحاصيل.

وكانت العاصفة إلويز إعصارا مداريا عندما وصلت إلى اليابسة عند إقليم سوفالا بوسط موزمبيق يوم السبت لكنها فقدت بعضا من قوتها لتصبح عاصفة مدارية مع تحركها فوق اليابسة في زيمبابوي وإسواتيني، التي كانت تُعرف باسم سوازيلاند، وجنوب أفريقيا وبوتسوانا.

وذكر المعهد الوطني لإدارة مخاطر الكوارث والحد منها في موزمبيق أن ستة لقوا حتفهم في حين ارتفع عدد النازحين لأكثر من ثمانية آلاف. وتضررت أيضا منازل ومحاصيل وبنية أساسية أو غمرتها الفيضانات.

وبلغ عدد القتلى في إسواتيني اثنين حتى الآن وفقا لما ذكرته الشرطة وترددت أنباء عن مقتل ثلاثة في زيمبابوي وواحد في مدغشقر.

وخفت حدة الأمطار بعض الشيء لكنها ما زالت تنذر بمزيد من الفيضانات.

وحذرت هيئة المياه الوطنية في زيمبابوي من أن مياه السدود تفيض وقد تتسبب في المزيد من الفيضانات باتجاه المصب.

الفيلسوف
01-25-21, 03:13 PM
https://img.youm7.com/large/201912120319241924.jpg

أعلنت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه تم استدعاء السفير الأمريكي لدى موسكو جون ساليفان، حيث أبلغه نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف باحتجاج روسيا الشديد على دعم السفارة الأمريكية للمظاهرات غير المرخصة، والتي جرت في روسيا السبت الماضي.

وقالت زاخاروفا - في تصريح اليوم الاثنين، "أجرى سيرجي ريابكوف محادثات مع السفير الأمريكي جون سالفيان، وتم إبلاغه باحتجاجنا الشديد والحاسم لنشر السفارة الأمريكية لدى روسيا بيانات تدعم فيها الاحتجاجات غير القانونية في بعض المدن الروسية".

وأضافت: "لقد تم توجيه نظر السفير الأمريكي بضرورة الالتزام بالقوانين الروسية والمعايير الدبلوماسية العامة".. مؤكدة أن بلادها تنظر لتصرفات السفارة الأمريكية في موسكو كتدخل في الشؤون الداخلية الروسية.

الفيلسوف
01-25-21, 03:14 PM
https://img.youm7.com/large/201912040944244424.jpg

قالت مصادر دبلوماسية اليوم الاثنين إن تركيا واليونان استأنفتا محادثات تهدف إلى إيجاد حلول لنزاعات بحرية قائمة منذ فترة طويلة وهي خطوة تأتي بعد توتر في شرق المتوسط استمر لأشهر.

ولم تحقق الجارتان، العضوتان في حلف شمال الأطلسي، تقدما يذكر خلال 60 جولة من المحادثات في الفترة من 2002 وحتى 2016.

وتعثرت خطط استئناف المحادثات العام الماضي بسبب إرسال تركيا لسفينة مسح في منطقة متنازع عليها في شرق المتوسط وبسبب خلافات بشأن الموضوعات التي يجب أن تشملها المحادثات.

واتفقت أنقرة وأثينا هذا الشهر على استئناف المفاوضات في إسطنبول في اختبار لآمال تركيا في تحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي الذي ساند موقف اليونان وهدد بفرض عقوبات على أنقرة. وأثينا عضو في التكتل.

وعبر الجانبان عن تفاؤل حذر قبل المحادثات رغم استمرار الدولتين في تبادل التصريحات الحادة حتى في الأيام التي سبقت اجتماع اليوم الاثنين في إسطنبول.

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس الأسبوع الماضي إن اليونان ستشارك في المحادثات بتفاؤل لكن "دون سذاجة". وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يأمل أن يكون استئناف المحادثات بداية لعهد جديد.

الفيلسوف
01-25-21, 03:15 PM
https://img.youm7.com/large/s920102113621.jpg

انتشل رجال البحث والإنقاذ فى الصين، اليوم الاثنين، 10 جثث لعمال كانوا محاصرين تحت الأرض، بسبب انفجار فى منجم للذهب بمقاطعة شاندونج شرقى الصين.

وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان اليوم - أن أحد العمال مازال فى تعداد المفقودين، فيما تم أمس إنقاذ 11 عاملا من أصل 22 عاملا كانوا محاصرين تحت الأرض لمدة أسبوعين جراء الانفجار، الذي وقع يوم 10 يناير فى مدينة (يانتاى).

وشارك 633 شخصا و407 معدات فى عمليات الإنقاذ، حيث حوصر 22 عاملا على بعد حوالي 600 متر تحت الأرض منذ وقت وقوع الانفجار.

الفيلسوف
01-25-21, 03:16 PM
https://img.youm7.com/large/202012281025292529.jpg

وجهت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن انتقادات شديدة لسياسات أردوغان بشأن الحريات ووصفتها بالقمعية، حيث دعت الإدارة الأمريكية الديمقراطية الجديدة، حكومة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لاحترام قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان والإفراج عن زعيم الأكراد، صلاح الدين دميرتاش، والمعارض التركي عثمان كافالا وذلك في أول تصريحاتها بشأن تركيا،.

وبحسب موقع "تركيا الآن" أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تواصل متابعة قضايا الحريات وحقوق الإنسان عن كثب، مضيفة "ما زلنا نشعر بقلق بالغ إزاء هذا، فهناك عدد من لوائح الاتهام الأخرى ضد المجتمع المدني والإعلاميين والسياسيين ورجال الأعمال في تركيا، هذا إلى جانب احتجازهم المطول قبل المحاكمة".


كما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الإدارة الجديدة برئاسة بايدن، تحث تركيا على احترام هذه الحريات الأساسية، وإيجاد حل سريع وعادل بشأن كافالا ودميرتاش، مشيرة إلى أن الحق في حرية التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات هو أمر «أساسي لأي ديمقراطية سليمة».


ومن ناحية أخري أدانت ألمانيا أمس، سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحكومته، ضد رموز المعارضة التركية،وقالت مفوضة الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان، بيربل كوفلر، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، إن إلغاء براءة المعارض التركي عثمان كافالا وثمانية متهمين معه يوم 22 يناير هو أمر لا يمكن تفهمه.


كانت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، قد طالبت تركيا بتطبيق قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وإطلاق سراح عثمان كافالا وصلاح الدين دميرتاش.

الفيلسوف
01-25-21, 03:17 PM
https://img.youm7.com/large/202003050620152015.jpg

قال محامي مديرة سابقة لمدرسة في أستراليا متهمة بالاعتداء الجنسي على طالبات إن إسرائيل سلمت موكلته لأستراليا اليوم الاثنين بموجب حكم صادر من المحكمة العليا.

وقاومت مالكا ليفر ترحيلها إلى أستراليا بطرق شتى من بينها تقديم ما يفيد بأنها مريضة نفسيا الأمر الذي جعل مداولات القضية مستمرة في المحاكم الإسرائيلية منذ عام 2014.

وتنفي ليفر، التي كانت مديرة مدرسة لليهود المتزمتين في ملبورن، الاتهامات الموجهة إليها.

وتطلب الشرطة الأسترالية القبض على ليفر بسبب 74 اتهاما بالاعتداء الجنسي منها اغتصاب فتيات في المدرسة التي كانت تعمل بها. وفرت ليفر، التي تحمل الجنسية الإسرائيلية أيضا، من أستراليا عام 2008 بعد ظهور الاتهامات.

الفيلسوف
01-25-21, 03:18 PM
https://img.youm7.com/large/20200131100720720.jpg

سجلت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية 130 ألفا و485 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى الولايات المتحدة الأمريكية، و1769 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الجامعة - حسبما ذكرت **** " سي إن إن" الأمريكية اليوم الاثنين، أن اجمالي عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة منذ بداية الجائحة بلغ 25 مليونا و124 ألفا و954 حالة، بينهم 419 ألفا و209 حالات وفاة.

الفيلسوف
01-25-21, 03:19 PM
https://img.youm7.com/large/201902260611301130.jpg

وافقت الحكومة الهندية على صفقة لشراء 83 مقاتلة حربية خفيفة من طراز TEJAS MK1A "تيجاس إم كيه 1 إيه"، بقيمة 6.5 مليار دولار، وهي أكبر صفقة فى تاريخ الهند تبرمها الحكومة لشراء أسلحة وعتاد محلى الصنع.

وصفت صحيفة "التايمز" الهندية الصفقة المعلن عنها أخيراً "بأنها ستغير قواعد اللعبة على صعيد الاعتماد الذاتي على التصنيع الدفاعي الهندي، وستمثل حافزاً ومحركاً لصناعة الطيران المحلية"، مؤكدة أن "مقاتلات تيجاس ستصبح العمود الفقري لأسطول المقاتلات (لسلاح الجو الهندي) خلال السنوات القادمة."
وتعد مقاتلات "تيجاس" المحلية الهندية من الطرز "الخفيفة جدا في وزنها"، وهي أصغر، ومزودة بمحرك أضعف من المقاتلات الأخرى الأكثر استخداماً وشيوعاً مثل "إف- 16" و"جيه- 10"،ويمكن مقارنة "تيجاس" في الحجم والأداء بمثيلاتها من طراز "جريبين" السويدية، و"جيه إف-17" الباكستانية، و"إف- 17" الأمريكية.


وصممت تلك النوعية من المقاتلات خفيفة الوزن لتحقيق أهداف خفض التكاليف التشغيلية ومتطلبات الصيانة في آن، أما محركها الضعيف الذي يقدم مهام طيران معقولة نسبياً، فإنه يتيح المناورة لمسافات أطول رغم قلة سعة خزان الوقود المتوافر فيها.


وتقول الصحيفة برغم أن "تيجاس" يقال عنها مقاتلة محلية الصنع، فإن المكونات الهندية مقيدة بالإسهام في المقاتلة بنسبة تصل إلى نحو 50 في المائة، وترد الأجزاء الأكثر تعقيداً في الطائرة المقاتلة، كالرادار، ومنظومة الاشتباك الإلكترونية، والمحرك، من إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية، لذا فإن سعر شراء المقاتلة مرتفع للغاية، وتواجه الشركة المصنعة انتقادات بشأن انعدام الكفاءة نسبياً لطبيعة خطوط الإنتاج فيها إذا قورنت بمصنعين آخرين أكثر رسوخاً وقدرة مثل الصين والولايات المتحدة.


وجاءت صفقة شراء مقاتلات "تيجاس" بأعداد كبيرة في أعقاب قرار الهند بإلغاء العطاء الذي طرحته لشراء مقاتلات جديدة في عام 2020، وهو العطاء الذي تنافست فيه شركات تصنيع مقاتلات عدة من بينها "جريبين" السويدية، و"إف- 16"، و"ميج- 35"، إضافة إلى عدد من تصميمات المقاتلات الغربية والروسية.
واستفادت مقاتلات "تيجاس إم كيه 1 إيه" من التحسينات التي أجريت على الطراز الذي سبقه تيجاس إم كيه، وهو طراز له 40 مقاتلة عاملة في الخدمة داخل سلاح الجو الهندي.


ومن المنتظر أن تحل المقاتلات الخفيفة الجديدة محل المقاتلات ذات المحرك الواحد، التي تعود إلى حقبة الحرب الباردة، من طراز "ميج -21" و"ميج- 27"، وستتم عمليات الإحلال تدريجياً ومع مرور الوقت.

الفيلسوف
01-25-21, 03:20 PM
https://img.youm7.com/large/202011230240284028.jpg

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن أعضاء الكونجرس الديمقراطيين يمضون فى الاستعداد لمحاكمة العزل الثانية للرئيس السابق دونالد ترامب، وقالوا إن هناك قضية مقنعة لإدانته بالتحريض على التمرد، ويجادلون بأن المضى قدما فى المحاكمة أمر حتمى من أجل البلاد.

وفى غضون ذلك، ظهر التصدع داخل الحزب الجمهورى أمس الأحد، مع انقسام أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين حول ما إذا كان إجراء محاكمة عزل لرئيس ترك منصبه بالفعل أمرا دستوريا. ولم يقل السيناتور ميت رومنى، أحد اقوى المعارضين لترامب بين الجمهوريين، أنه سيصوت لإدانة الرئيس السابق، فى حين أن حلفاء ترامب داخل الحزب واصلوا الجدال بأنه يجب التخلى عن محاكمة العزل من أجل مصلحة الوحدة.

كما شهدت اللجنة الوطنية للحزب الجمهورى نقاشا ساخنا حول كيفية الرد على العزل، ومدى الدفاع بقوى عن ترامب الذى يظل يحتفظ بشعبية بين أغلبية أعضاء اللجنة بحسب ما قال مسئولو وأعضاء الحزب.

يأتى هذا فى الوقت الذى يخطط فيه مديرو العزل بمجلس النواب لإرسال بند العزل، أو مادة الاتهام، إلى مجلس الشيوخ اليوم الاثنين، والتى تتهم ترامب بالتحريض على التمرد بعدما قام حشد من أنصار الرئيس السابق باقتحام مبنى الكابيتول فى السادس من يناير من أجل منع التصديق على فوز بايدن فى الانتخابات، وهو ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص.

الفيلسوف
01-25-21, 03:20 PM
https://img.youm7.com/large/202101121033283328.jpg

قال العالم في مجال المناعة ألكسيس إيبوليتو جارسيا، الذي يشرف على الأبحاث حول لقاح "سبوتنيك V" في فنزويلا، إن الأبحاث والتجارب التي قام بها العلماء، أثبتت عدم ظهور آثار جانبية خطيرة لدى المتطوعين الذين تناولوا جرعة أو جرعتين من الدواء .

وأضاف جارسيا، في تصريحات له حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أنه "لم تسجل أي آثار جانبية خطيرة لدى المتطوعين الذين تم تطعيمهم"، وأوضح أن هناك تقارير عن آثار جانبية خفيفة مثل الصداع وألم في موقع الحقن، ولم يتم تسجيل آثار جانبية خطيرة أو حالات وفاة بين المتطوعين، وأن ذلك ينطبق أيضا على بقية التجارب والأبحاث التي تم إجراؤها في بلدان أخرى مثل روسيا والأرجنتين.

كانت فنزويلا قد وقعت عقدا مع روسيا لشراء "سبوتنيك V"، ومن المنتظر أن تحصل على الدفعة الأولى المكونة من 10 ملايين جرعة في المستقبل القريب للبدء الفوري في عمليات التطعيم الجماعي.

الفيلسوف
01-25-21, 03:21 PM
https://img.youm7.com/large/201907041247574757.jpg

قال سعيد خطيب زاده المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين، إن بلاده طلبت من إندونيسيا تفاصيل عن احتجاز ناقلة ترفع علمها، وذلك بعد يوم من إعلان جاكرتا احتجاز ناقلتين ترفعان علمي إيران وبنما في المياه الإندونيسية.

وقال خطيب زاده خلال مؤتمر صحفي نقله التليفزيون الرسمي على الهواء "طلبنا المزيد من التفاصيل في ضوء وجود تقارير مختلفة عن هذا الاحتجاز".

واحتجز خفر السواحل الإندونيسي الناقلة (إم.تي هورس) التي ترفع علم إيران والناقلة (إم.تي فريا) التي ترفع علم بنما للاشتباه في نقل النفط فيما بينهما على نحو غير مشروع في مياه إندونيسيا أمس الأحد.


SEO by vBSEO 3.6.1